عام آخر، وشريحة هاتف محمول رائدة أخرى من Qualcomm. ولكن يقال إن الأمور مختلفة بعض الشيء مع Snapdragon 8 Elite، أحدث عروض الشركة الموجهة للهواتف الذكية المتميزة.

 أولاً، إنه يستخدم وحدة المعالجة المركزية Oryon التي ظهرت لأول مرة في شرائح X Elite لأجهزة الكمبيوتر المحمولة العام الماضي، وفقًا لشريحة مسربة من Videocardz.

كما أنه يستخدم عقدة معالجة 3 نانومتر جديدة، بدلاً من عقدة 4 نانومتر في العام الماضي.

 يساعد ذلك Snapdragon 8 Elite على تقديم أداء أحادي ومتعدد النواة أسرع بنسبة 45 بالمائة مع استخدام طاقة أقل بنسبة 27 بالمائة من Snapdragon 8 Gen 3.

بينما ما زلنا ننتظر المزيد من التفاصيل حول Snapdragon 8 Elite في Qualcomm Snapdragon Summit في وقت لاحق من اليوم، لا يزال هناك الكثير مما يمكننا تعلمه من تلك الشريحة المسربة. كما هو متوقع، تعمل الشركة على مضاعفة قدرات الذكاء الاصطناعي التوليدية، مع وحدة معالجة عصبية أسرع بنسبة 45 بالمائة من ذي قبل، كما سيشهد أداء الألعاب أيضًا زيادة بنسبة 40 بالمائة. سيصل 8 Elite إلى سرعة قصوى تبلغ 4.32 جيجاهرتز عبر نواتين، وفقًا لـ Videocardz، وسيصل إلى 3.53 جيجاهرتز في ستة أنوية أصغر.


نظرًا لإعجابنا الشديد بمعالج Snapdragon X Elite في أجهزة Surface Pro وSurface Laptop Copilot+، فلن يكون من المستغرب جدًا أن نرى وحدة المعالجة المركزية Oryon تعمل بشكل جيد على الهواتف الذكية. وفقًا لـ Smartprix وOnleaks، تُظهر المعايير المبكرة لمعالج Snapdragon 8 Elite أنه سجل 3،025،991 في Antutu، مقارنة بأفضل ما حققه Snapdragon 8 Gen 3 والذي بلغ حوالي 2.1 مليون.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: Snapdragon 8 Elite

إقرأ أيضاً:

تعرف على طريقة تصفح الكتاب التفاعلي بجامعة حلوان من الهاتف المحمول

طورت كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان تحت إشراف الدكتور أسامة إمام عميد الكلية منصة الكتاب التفاعلي، وأعلنت من خلال فيديو تعريفي للطلاب عن طريقة تصفح الكتاب التفاعلي ويمكن مشاهدة الفيديو عبر الرابط التالي:
https://youtu.be/uDDwbG29yyw


وجاءت الخطوات كالتالي:
فتح المتصفح على الموبايل والدخول على موقع 
http://e-books.helwan.edu.eg

ثم إدخال الرقم التعريفي وكلمة المرور واختيار ساعات معتمدة أو فصول دراسية، ثم اختيار الموقع على الكمبيوتر، ثم اختيار المواد، ثم اختيار المادة وعرض محتوياتها، ثم عرض الكتاب التفاعلي.

وجاءت هذه الخطوة إيماناً من جامعة حلوان بأهمية الارتقاء بالعملية التعليمية وتطويرها، وتلبية احتياجات المجتمع والتنمية المستدامة في ظل رؤية مصر ٢٠٣٠ للتحول الرقمي، وإنشاء بيئة تعليمية متكاملة تستخدم فيها التكنولوجيا من خلال دمج مهارات التعلم الإلكتروني ، وإتاحة بيئة تعليمية تفاعلية متطورة، بجانب تنمية مهارات الطلاب وقدرتهم على التفاعل مع متغيرات العصر من خلال التقنيات الحديثة.

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمين باجبار شخص للتوقيع على إيصال أمانة
  • هاتف Realme GT 7 Pro ينطلق للأسواق العالمية الشهر المقبل بمعالج Snapdragon 8 Elite
  • كوالكوم تعلن رسمياً عن معالج Snapdragon 8 Elite بتحسينات في كرت الشاشة بنسبة 40%
  • حبس تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين بعين شمس
  • طرق شحن كارت عداد الكهرباء الكودي من الموبايل بخاصية " NFC "
  • بمزايا ومواصفات جبارة.. هاتف عملاق يغزو الأسواق قريبا من كوالكوم
  • كوالكوم تلغي حزمة تطوير Windows on ARM PC
  • رسميا في السوق المصري.. ريملي تطرح هاتف Realme P1 Pro
  • تعرف على طريقة تصفح الكتاب التفاعلي بجامعة حلوان من الهاتف المحمول