بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

وزير التعليم العالى يبحث التعاون مع سفير الأردن المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا هدفاً حيوياً في غور الأردن المحتل بطائرات مسيرة

كما بحث الجانبان - خلال لقائهما اليوم الثلاثاء في الرياض، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية (واس) - فرص تطوير العلاقات الثنائية البلدين بمختلف المجالات، وعددًا من الموضوعات على الساحتين العربية والإسلامية.

 

وناقشا الملفات المتعلقة بأمن واستقرار المنطقة بما فيها الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان وخفض التصعيد في المنطقة.

 

من جانبه.. رحب ولي العهد السعودي بالعاهل الأردني، ونقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

 

وبدوره..شدد ولي العهد الأردني على الوقوف الكامل إلى جانب الأشقاء في فلسطين ولبنان، ومواصلة تقديم المساعدات الإنسانية للتخفيف من معاناتهم.

الهند تعلن إرسال شحنة من المعونات الإنسانية لمساعدة الشعب الفلسطيني

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الشئون الخارجية الهندية، رانذير جايسوال، اليوم الثلاثاء، إرسال الهند شحنة من المساعدات الإنسانية لمساعدة الشعب الفلسطيني.

 

وذكر جايسوال -في تدوينه نشرها على منصة "إكس" تويتر سابقا- أن الهند سترسل مساعدات إنسانية للشعب الفلسطيني من خلال وكالة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحد ة "لأونروا".

 

وأضاف قائلًا" إن الشحنة الأولى من هذه المساعدات تتضمن 30 طنا من المواد الطبية والغذائية، وانه تم نقل هذه الشحنة اليوم من نيودلهي لإرسالها لمساعدة الفلسطينيين، وأنها تحتوى على أدوية أساسية وأدوات جراحية ومواد طبية عامة ".

 

جدير بالذكر، أن وكالة غوث اللاجئين كانت قد ذكرت خلال الشهر الماضي أن سكان غزة يعيشون في ظل ظروف غير إنسانية، وأنه ليس هناك خِيار أمام عائلات فلسطينية هناك سوى العيش بجوار أكوام من النفايات المتراكمة" وحذرت الوكالة من مخاطر حدوث كارثة صحية من جراء ذلك.

 

وكان برنامَج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة قد حذر -أيضا- في وقت سابق من أن تصاعد العنف في شمال غزة سيكون له تأثير كارثي على الأمن الغذائي هناك، مشيرًا إلى أن إمدادات البرنامَج على وشك النفاد، وانه لم يتم إدخال معونات غذائية إلى شمال غزة منذ أول شهر أكتوبر الحالي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ولي العهد السعودي ملك الأردن تطورات الأوضاع الشرق الأوسط الأردن ولی العهد

إقرأ أيضاً:

سفير الدولة لدى سوريا: القيم الإنسانية الراسخة في سياسة الإمارات تتجلى في ظل تطورات المنطقة

أكد حسن أحمد الشحي، سفير الإمارات العربية المتحدة لدى الجمهورية العربية السورية، أن المساعدات الإنسانية لدولة الإمارات تشكل محوراً رئيسياً في سياسة الدولة منذ تأسيسها على يد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وعلى نهجه تسير اليوم القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، حيث إن المساعدات الإنسانية الخارجية تعد جزءاً لا يتجزأ من مسيرة دولة الإمارات والتزاماتها تجاه الشعوب الأخرى، ومحوراً رئيسياً في سياستها، وهو ما يتجلى اليوم في ظل هذه الأحداث والتطورات في المنطقة.
وقال، في تصريح للصحفيين خلال مشاركته في مطار دمشق الدولي اليوم في استقبال طائرة المساعدات الإماراتية المخصصة لدعم اللاجئين اللبنانيين والعائدين السوريين من الجمهورية اللبنانية: "في إطار العلاقات الأخوية التي تجمع الإمارات العربية المتحدة والجمهورية العربية السورية وشعبيهما الشقيقين، وفي ظل الأحداث الحالية في المنطقة، وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بتقديم مساعدات إنسانية وإغاثية عاجلة إلى لبنان الشقيق منذ اللحظات الأولى لهذه الأحداث لدعم الأشقاء في لبنان، حيث تم تدشين جسر جوي نُقلت من خلاله حتى الآن مئات الأطنان من المساعدات الإغاثية والطبية والإنسانية. وتنفيذاً لتوجيهات سموه، أطلقت الدولة حملة (الإمارات معك يا لبنان) للوقوف إلى جانب الشعب اللبناني في هذه الأزمة. كما وجه سموه بأن تمتد هذه المساعدات إلى الجمهورية العربية السورية الشقيقة لدعم الأشقاء من اللاجئين اللبنانيين والسوريين العائدين من لبنان"، مشيراً إلى أن هذه الطائرة هي الأولى التي تصل إلى سوريا لهذه الغاية وتحمل على متنها مساعدات وأجهزة طبية ومواد إغاثية وغذائية.
من جهته، قدم معالي لؤي خريطة، وزير الإدارة المحلية والبيئة في الجمهورية العربية السورية، رئيس اللجنة العليا للإغاثة، الشكر لدولة الإمارات على وقوفها الدائم إلى جانب الشعب السوري والشعب اللبناني.
وقال معاليه: "إن الوقفة الكريمة لدولة الإمارات مع لبنان الشقيق في الظروف الحالية ومع وصول أول طائرة مساعدات إلى سوريا لإغاثة اللاجئين اللبنانيين والعائدين السوريين تأتي لتضاف إلى سجل حافل من المواقف الأخوية والتي تعبر عنها المساعدات والجهود الكبيرة التي بذلتها دولة الإمارات لدعم سوريا وشعبها في مواجهة تداعيات الزلزال، عبر الجسر الجوي والبحري الذي تضمن مئات الطائرات والبواخر بالإضافة إلى العديد من المشاريع التنموية ومشاريع السكن البديل للمتضررين".
من جانبه، أعرب المهندس خالد حبوباتي، رئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري، عن شكره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ولدولة الإمارات وشعبها على هذه المبادرة الكبيرة لدعم الشعبين اللبناني والسوري في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة، مؤكداً أن منظمة الهلال الأحمر العربي السوري تعمل بشكل مكثف لمواجهة تداعيات الأزمة الحالية من خلال إيصال المساعدات إلى مستحقيها.

أخبار ذات صلة 7 لاعبين يمثلون الإمارات في «الألعاب العالمية» بالبحرين «أستونيا» أجمل الأفراس في «الوطنية لجمعية الخيول العربية» المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي وملك الأردن شددا على الوقوف الكامل إلى جانب لبنان وفلسطين
  • ولي العهد السعودي يستقبل ملك الأردن في الرياض
  • الهند تعلن إرسال شحنة من المعونات الإنسانية لمساعدة الشعب الفلسطيني
  • سمو ولي العهد وملك الأردن يبحثان مستجدات الأوضاع بالمنطقة
  • ولي العهد وملك الأردن يشددان على الوقوف الكامل إلى جانب فلسطين ولبنان
  • السيسي يستعرض تطورات الشرق الأوسط خلال قمة بريكس
  • مجلس كنائس الشرق الأوسط يطلق حملة إنسانيّة لمساعدة المتضرّرين والنازحين
  • ستارمر ونتنياهو يبحثان هاتفيا مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط
  • سفير الدولة لدى سوريا: القيم الإنسانية الراسخة في سياسة الإمارات تتجلى في ظل تطورات المنطقة