شاركت دولة الإمارات في اللقاء الدوري العاشر لرؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول مجلـس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد أمس في العاصمة القطرية الدوحة.
استعرض اللقاء الأفكار والرؤى المطروحة في إطار التعاون المشترك بين المحاكم العليا ومحاكم التمييز من خلال عرض الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال من أبرزها مقترح سلطنة عمان إنشاء المجلة الخليجية الالكترونية ومشروع الكتاب الالكتروني للأحكام والمبادئ القضائية المستندة على الأنظمة ( القوانين ) الصادرة عن مجلس التعاون.

أخبار ذات صلة مبادرة عام الاستدامة تكرّم المؤسسات المتميزة سارة الأميري: منظومة التعليم تركز على تطوير المهارات المتقدمة وترسيخ القيم

وبحث الاجتماع عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين المحاكم العليا والتمييز بدول المجلس واتخاذ القرارات المناسبة بشأن عدد من المحاور الرئيسية المعروضة ضمن جدول الأعمال والتأكيد على أهمية تبادل المبادئ القضائية المتميزة ما بين دول مجلس التعاون.
ترأس وفد الدولة سعادة محمد حمد البادي رئيس المحكمة الاتحادية العليا وضم سعادة محمد عبدالرحمن الجراح القاضي في المحكمة الاتحادية العليا، وسعادة الدكتور إبراهيم عبيد آل علي القاضي في المحكمة الاتحادية العليا، و محمد سعيد ناصر الشبلي مدير إدارة الخدمات المساندة بالمحكمة الاتحادية العليا.
وبعد الاجتماع تم تكريم عدد من المتميزين ضمن جائزة التميز الإداري في المحاكم العليا والتمييز بدول مجلس التعاون من بينهم محمد سعيد ناصر الشبلي مدير إدارة الخدمات المساندة بالمحكمة الاتحادية العليا. 
وعبّر المجتمعون عن بالغ تقديرهم وشكرهم للجهود الكبيرة التي كان لها عظيم الأثر في النتائج التي تم التوصل إليها، وقـدم محمد حمد البادي الشـكر والتقديـر لمعالي الدكتور حسن بن لحدان المهندي رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز بدولة قطر رئيس الاجتماع وللأمانة العامـة لمجلـس التعـاون لـدول الخليج العربـية ممثلة في معالي الأمين العام للمجلس معالي جاسم محمد عبدالله البديوي والمستشار سلطان بن ناصر السويدي الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والقانونية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وفريـق العمـل علـى مـا بذلـوه ويبذلونه مـن جهـد في الإعداد والتحضيـر للاجتماعات.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دول التعاون الخليجي الإمارات الدوحة المحاکم العلیا والتمییز بدول الاتحادیة العلیا

إقرأ أيضاً:

عاجل - نائب رئيس الوزراء يستقبل وزير الصحة بدولة اليونان لتعزيز التعاون

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، الدكتور أدونيس جورجياديس وزير الصحة بدولة اليونان؛ لبحث تعزيز التعاون للإتفاق حول تطبيق تقنيات حديثة تستهدف التطوير نظم الرعاية الصحية، وذلك في إطار عمق وترابط العلاقات الثنائية بين البلدين.

ويأتي الاجتماع على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC24) في نسخته الثانية، والذي يعقد برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تحت شعار "التنمية البشرية.. من أجل مستقبل مستدام".

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع شهد بحث التعاون في تنفيذ آليات تطوير خدمات الرعاية الصحية بالبلدين مع تبادل الرؤى وخبرات الدولتين، بالإضافة إلى بحث التعاون في تطوير منهجيات التخطيط وتنفيذ ومراقبة خدمات الرعاية الصحية.

واستكمل عبدالغفار، أن الاجتماع شهد استعراض جهود الدول المصرية بملف الأورام السرطانية وعلى رأسها مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، والتي تستهدف الكشف المبكر عن أورام الثدي للسيدات بدءًا من بلوغهن 18 عامًأ، وتقديم التوعية الصحية بأهمية الكشف المبكر والحماية المبكرة، والتي استفاد منها أكثر من 53 مليون سيدة منذ انطلاقها في يوليو 2019، كما استعرض إنجازات الدولة في ملف القضاء على فيروس سي والحصول على الإشهاد الدولي من منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى أن الاجتماع تطرق إلى أهمية تبادل الخبرات من المصريين واليونانيين بهدف تأهيل ورفع كفاءة كافة العاملين بمجالات الرعاية الصحية بالتخصصات الطبية والتمريضية، وذلك وفقًا لأحدث البروتوكولات والأساليب العلمية الحديثة القائمة على الأدلة والتكنولوجيات الصحية.

وأوضح «عبدالغفار» أن الاجتماع بحث التعاون في تبادل المعلومات والخبرات بمجالات نظم المعلومات والرقمنة بقطاع الرعاية الصحية، وكذلك تبادل الخبرات بمجالات البحث العلمي، إلى جانب بحث التعاون في تدريب العاملين في مجال صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولتين، بالإضافة إلى مناقشة التعاون في تقديم الإغاثات الطبية والإنسانية للشعبين الفلسطيني والسوداني.

من جهته؛ أعرب الدكتور أدونيس جورجياديس وزير الصحة بدولة اليونان، عن حرص بلاده على التعاون مع الدولة المصرية باعتبارها واحدة من الدول المتطورة صحيًا، كما أنها تمتلك كوادر ومهارات بشرية ذات كفاءة، كما أكد حرص دولته على تقديم كافة أدوات الدعم اللازمة لاستمرار هذا التعاون المثمر بين البلدين، ورفع كفاءة النظم الصحية بالدولتين.

حضر الاجتماع الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتور حاتم عامر معاون الوزير للعلاقات الصحية الدولية، والدكتورة سوزان زناتي مدير الإدارة للعلاقات الصحية الخارجية بالوزارة، ومن جانب اليونان، السيد ديميتريوس كاتسيليس، مستشار الوزير، والسيدة أنستازيا بيتروليا المستشارة القانونية للوزير، والسيدة مارييتا ديما سكرتيرة الوزير.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في الاجتماع العاشر لرؤساء المحاكم العليا بدول التعاون
  • مجلس الدراسات العليا بجامعة القناة يبحث اتفاقيات التعاون الدولية لتعزيز البحث العلمي
  • عاجل - نائب رئيس الوزراء يستقبل وزير الصحة بدولة اليونان لتعزيز التعاون
  • عُمان تشارك في لقاء رؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول الخليج
  • سلطنة عُمان تشارك في لقاء رؤساء المحاكم العليا والتمييز بدول التعاون
  • العليمي يجدد دعم المجلس الرئاسي لجهود اللجنة الأمنية والعسكرية العليا
  • رئيس مجلس القيادة يعقد اجتماعاً طارئاً باللجنة الامنية العليا
  • نائب ينتقد خلو اجتماع الرئاسات من السُنة: غيّر مجرى القرارات العليا للدولة وأضر بملايين العراقيين
  • محافظ الغربية يترأس الاجتماع الدوري لرؤساء المراكز والمدن