تشارك دولة الإمارات، ممثلة بوزارة المالية، في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي تنطلق اليوم، الثلاثاء، في العاصمة الأمريكية واشنطن وتستمر حتى 26 أكتوبر 2024.

ويترأس محمد بن هادي الحسيني، وزير الدولة للشؤون المالية، وفد الدولة المشارك في الاجتماعات، والذي يضم كلاً من إبراهيم الزعابي، مساعد محافظ المصرف المركزي لقطاع السياسة النقدية، وأحمد القمزي، مساعد محافظ المصرف المركزي لقطاع الرقابة على البنوك والتأمين، وعلي عبد الله شرفي، وكيل الوزارة المساعد لشئون العلاقات المالية الدولية بالإنابة، وحمد عيسى الزعابي، مدير مكتب وزير دولة للشئون المالية، وثريا حامد الهاشمي، مدير إدارة العلاقات والمنظمات المالية الدولية في الوزارة، وعدد من المختصين من وزارة المالية ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وقال محمد بن هادي الحسيني: “إن مشاركتنا في هذه الاجتماعات تتيح لنا فرصة مهمة لتعزيز أطر التعاون مع صندوق النقد والبنك الدوليين، والمشاركة في تشكيل السياسات الاقتصادية الدولية التي تؤثر بشكل مباشر على منطقتنا العربية، وتعتبر عضويتنا في اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية ركيزة أساسية لتعزيز التعاون الاقتصادي الإقليمي والعالمي، حيث نسعى من خلال ذلك إلى تحقيق نمو اقتصادي مستدام وشامل في دول المنطقة، وتعزيز الاستقرار المالي والنقدي”.

وأضاف: "نعمل جاهدين لدعم الدول النامية في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية، ونحرص من خلال اجتماعات لجنة التنمية الوزارية المشتركة لمجلسي المحافظين، على دعم مسارات التنمية الاقتصادية في الدول ذات الدخل المنخفض، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة، ومن خلال هذه المشاركة تؤكد دولة الإمارات التزامها بدعم الجهود الدولية الرامية إلى تعزيز الرخاء الاقتصادي العالمي، ومعالجة التحديات المتعلقة بالقضاء على الفقر وبناء القدرات المالية للدول الناشئة".

وتهدف هذه الاجتماعات لمناقشة عدد من القضايا العالمية الملحة في مجالات الاقتصاد والتنمية، بحضور نخبة من قادة الاقتصاد الدولي، منهم محافظو البنوك المركزية ووزراء المالية والتنمية وممثلون عن القطاع الخاص والمجتمع المدني.

وتتناول الاجتماعات السنوية عدداً من المواضيع مثل التوقعات الاقتصادية العالمية، والقضاء على الفقر، والتنمية الاقتصادية، والمساعدات الدولية، إضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه النظام المالي العالمي.

كما ستشهد الاجتماعات انعقاد اللجنة الدولية للشئون النقدية والمالية ولجنة التنمية التابعة للبنك الدولي، اللتين تسهمان في رسم السياسات المالية والاقتصادية الدولية على ضوء التحولات الاقتصادية العالمية.

وعلى هامش الاجتماعات، تنظم وزارة المالية بالتعاون مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وسفارة دولة الإمارات في واشنطن، حفل استقبال البنوك الإماراتية، والذي يعد فرصة للتفاعل مع الوفود المشاركة وكبار المسؤولين من المؤسسات المالية والبنوك العالمية، حيث يعزز هذا الحدث العلاقات الوثيقة بين القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات، ويبرز الدور الريادي للقطاع المالي الإماراتي على الساحة الدولية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صندوق النقد الدولى التعاون الاقتصادى النقد الدولي مجموعة البنك الدولي دولة الامارات الأمريكي العاصمة الأمريكية واشنطن المصرف المركزي البنك الدولي العلاقات دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

الجدعان يترأس وفد المملكة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين للعام 2024م والاجتماع الرابع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين

المناطق_واس

يترأس معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان وفد المملكة المشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين للعام 2024م، والاجتماع الرابع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين، والتي تعقد في العاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة (18-23 ربيع الآخر 1446هـ الموافق 21-26 أكتوبر 2024م).

ويضم الوفد معالي محافظ البنك المركزي السعودي الأستاذ أيمن بن محمد السياري، ومعالي نائب وزير المالية الأستاذ عبدالمحسن بن سعد الخلف، ووكيل وزارة المالية للعلاقات الدولية الأستاذ خالد باوزير، ووكيل رئيس اللجنة الدولية للشؤون النقدية والماليــــة التابعــــة لصنــدوق النقـــد الدولــي الدكتور رياض الخريّف، بالإضافة إلى عدد من المختصين من وزارة المالية، والبنك المركزي السعودي، والصندوق السعودي للتنمية، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والمركز الوطني لإدارة الدين.

أخبار قد تهمك وزير المالية يشارك في حوار برلين العالمي للعام 2024م 2 أكتوبر 2024 - 10:25 صباحًا وزير المالية يختتم مشاركته في منتدى قطر الاقتصادي 2024م 15 مايو 2024 - 1:21 صباحًا

وخلال هذه المشاركة، سيترأس معالي الجدعان اجتماع اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية التابعة لصندوق النقد الدولي، ويهدف الاجتماع إلى تبادل وجهات النظر بين أعضاء اللجنة حيال تطورات الاقتصاد العالمي، ومناقشة أولويات السياسات الاقتصادية العالمية ودور الصندوق في التعامل مع هذه التطورات من خلال تقديم المشورة وبناء القدرات الفنية للدول الأعضاء، وتوفير الدعم المالي للدول المحتاجة.

كما سيشاركان معالي الجدعان ومعالي السياري في الاجتماع الرابع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين تحت الرئاسة البرازيلية لمناقشة عدد من القضايا الاقتصادية والتنموية العالمية، وبحث طرق تعزيز التعاون متعدد الأطراف لمواجهة تحديات الاقتصاد العالمي.

وتجمع الاجتماعات السنوية وزراء المالية، ومحافظي البنوك المركزية، وقادة المنظمات الدولية والقطاع الخاص، وممثلي منظمات المجتمع المدني، والأكاديميين؛ لمناقشة أبرز التطورات المالية والاقتصادية العالمية، بالإضافة إلى مواضيع أخرى هامة مثل التنمية المستدامة، والاستقرار المالي العالمي، وسبل القضاء على الفقر.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي ٢٠٢٤ بواشنطن
  • المشاط تشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي ٢٠٢٤ بواشنطن
  • التخطيط تشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي 2024 بواشنطن
  • وزيرة التخطيط تشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي 2024 بواشنطن
  • فريد البستاني يشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي
  • المشاط تشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي 2024 بواشنطن
  • الجدعان يترأس وفد المملكة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليَين لعام 2024م
  • الجدعان يترأس وفد المملكة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين للعام 2024م والاجتماع الرابع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين
  • “ المشاط ” تلتقي المدير الإقليمي للبنك الدولي لمناقشة استعدادات المُشاركة في الاجتماعات السنوية للبنك