قامت السلطات في ولاية نيو مكسيكو بعمليات إنقاذ واسعة النطاق لمئات الأشخاص في منطقة روسويل بعد أن أدت الأمطار القياسية إلى حدوث فيضانات مدمرة، مما تسبب في تقطّع السبل بالعديد من السكان في مياه مرتفعة.

اعلان

ومن بين أولئك الذين احتجزتهم المياه أهم وجهاء المقاطعة الذي نجح في النجاة من الفيضانات عن طريق الصعود إلى سقف مركبته، مما يعكس حجم الكارثة التي تعرضت لها المنطقة، وأسفرت هذه الفيضانات عن وفاة شخصين على الأقل.

أعلنت السلطات أنه تم إنقاذ 309 أشخاص منذ يوم السبت، حيث تم نقل 38 شخصًا إلى المستشفيات لتلقي العلاج من إصابات غير محددة. وأفادت شرطة ولاية نيو مكسيكو بوفاة شخصين بسبب الفيضانات المفاجئة، لكن لم تُعلن معلومات نهائية حول الضحايا أو ظروف وفاتهم في الوقت الحالي.

فصل الشتاء في نيو مكسيكوSusan Montoya Bryan/AP

وذكرت التقارير أن وجيه مقاطعة تشافيز، مايك هارينجتون، رُصد وهو يقف على قمة مركبته، محاطًا بمياه الفيضانات. وأوضح هارينجتون أنه اضُطر للصعود إلى السطح بعدما علقت مركبته مع عدد من المركبات الأخرى في المياه التي ارتفعت حتى النوافذ.

وأشار المسؤولون في مدينة روسويل إلى أن مستويات المياه قد انخفضت في العديد من المناطق، ولكنها لا تزال مرتفعة في وسط المدينة. وصرحت السلطات بأن جميع الطرق المؤدية إلى ومن المدينة قد أُغلقت يوم الأحد.

وقالت خدمة الطقس الوطنية في ألباكركي إن المدينة شهدت سقوط 5.78 بوصة (حوالي 14.7 سنتيمتر) من الأمطار يوم السبت، مما أسفر عن كسر الرقم القياسي السابق الذي بلغ 5.65 بوصة (حوالي 14.6 سنتيمتر) والذي تم تسجيله في 1 نوفمبر 1901.

تجول الناس قي نيو مكسيكو خلال فصل الشتاء على دراجاتهم الهوائية Brian Leddy/Brian Leddy/ Gallup Independent

فيما حذر خبراء الأرصاد الجوية من احتمال هطول المزيد من الأمطار ووقوع الفيضانات المفاجئة.

وفي الوقت الذي آذن فيه عدد من المنازل والشركات بالغرق مساء السبت، أفادت السلطات بأنها أنقذت سبعة أشخاص بعد أن جرفت الفيضانات سيارتهم. كما جرفت مياه الفيضانات مركبات أخرى إلى قناة نهرية.

وأقامت السلطات ملجأً في معرض ولاية شرق نيو مكسيكو لمساعدة سكان روسويل الذين فقدوا منازلهم نتيجة الفيضانات.

Relatedأمطار غير مسبوقة في فرنسا: الفيضانات تجتاح الجنوب الشرقيرجال الإطفاء يعملون على قدم وساق لإنقاذ المتضررين من الفيضانات والانهيارات الأرضية في إيطالياالأمطار الغزيرة تتسبب في دمار واسع بوسط فرنسا: أسوأ فيضانات منذ 40 عامًاأمطار غزيرة تضرب صقلية: فيضانات وانهيارات أرضية تهدد السكان

وصرح اللواء ميغيل أغيلار، القائد العام للحرس الوطني في نيو مكسيكو، قائلاً: “لقد عملنا طوال الليل ونستمر في التنسيق مع فرق الإنقاذ السريعة وغيرها من الوكالات لمساعدة المواطنين على الوصول إلى بر الأمان.”

كما أكد المسؤولون في الحرس الوطني أنهم سيواصلون تقديم الدعم لمدينة روسويل طالما كان ذلك ضروريًا، حيث تم نشر 57 من أفراد الحرس في الميدان، ولديهم أيضًا مركبات تكتيكية قادرة على السير في مياه تصل إلى 4 أقدام (1.2 متر).

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أسعار الـ"بيتكوين" تحلّق مع الرهان على فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة الهند: الأمطار الموسمية تتسبب في فيضانات عارمة وتغمر جنوب البلاد وتشل الحياة العامة إعصار ميلتون يسبقه إعصار آخر في فلوريدا.. الإبلاغ عن مقتل شخص ولا إعلان رسمي بعدد عن الوفيات كوارث طبيعية وفاة الولايات المتحدة الأمريكية أمطار غرق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. اليوم الـ382: حزب الله يستهدف ضواحي تل أبيب وإسرائيل تقصف مراكز الإيواء بغزة وبلينكن في المنطقة يعرض الآن Next تل أبيب تضرب تحذيرات واشنطن بعرض الحائط.. تجويع غزة مستمر مع اعتراض 254 شحنة أممية إنسانية للقطاع يعرض الآن Next بكين تجري مناورة بالذخيرة الحية قرب سواحل مقاطعة فوجيان بعد أسبوع من تطويقها تايوان وجزرًا أخرى يعرض الآن Next أسعار الـ"بيتكوين" تحلّق مع الرهان على فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة يعرض الآن Next بلينكن في حجه الـ11 إلى إسرائيل في عام واحد.. هل بوسعه الضغط على نتنياهو لوقف الحرب على غزة اعلانالاكثر قراءة عودة السعال الديكي.. وباء يجتاح أمريكا وأوروبا دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما الكشف عن أخطر شبكة تجسس إيرانية في إسرائيل اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما تقرير "ألفية الخلاص من الإرهابيين" يشعل الجدل.. التحقيق مع مسؤولي "MBC" السعودية ومطالب بالمقاطعة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024غزةروسياإسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعةإعصارحفل موسيقيمخيم جبالياواشنطنقطرقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل مجاعة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 روسيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل مجاعة كوارث طبيعية وفاة الولايات المتحدة الأمريكية أمطار غرق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 غزة روسيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة إعصار حفل موسيقي مخيم جباليا واشنطن قطر قطاع غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next نیو مکسیکو

إقرأ أيضاً:

فيضانات فرنسا اليوم.. خسائر بـ6 مقاطعات و3000 رجل إطفاء يشاركون في الانقاذ

تسببت فيضانات فرنسا اليوم، والتي اجتاحت جنوب شرق البلاد من مساء أمس الجمعة، بسبب الأمطار الغزيرة التي تسبب فيها إعصار كيرك الذي أدى لارتفاع منسوب المياه، والفيضانات التي أدت إلى انقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل وألحقت أضرارًا جسيمة بالمناطق المتضررة.

فيضانات فرنسا اليوم

وكانت المنظمة الأوروبية للأرصاد الجوية في فرنسا، أصدرت إنذارًا باللون الأحمر في 6 مقاطعات، معلنة حالة التأهب القصوى بسبب فيضانات فرنسا اليوم الناجمة عن الأمطار الغزيرة في الجنوب.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الجوية أنه تم تخفيض حالة الإنذار إلى اللون البرتقالي اليوم السبت، ما يشير إلى انخفاض منسوب المياه.

وتفقدت وزيرة انتقال الطاقة، أنييس بانييه روناشير، المناطق المتضررة في إقليم لوار، مشيرة إلى أن بعض المناطق شهدت هطول أمطار بمقدار 600 ملليمتر، وهو ما يعادل كمية الأمطار التي تهطل على باريس خلال عام كامل.

أوضحت الوزيرة أن سوء الأحوال الجوية بهذا الشكل غير مسبوق وله علاقة بالتغيرات المناخية، محذرة من احتمالية تكرار هذا الوضع، مما يستدعي استعداد البلاد لمواجهته في المستقبل.

انقطاع الكهرباء وأعمال الإنقاذ

وبسبب فيضانات فرنسا اليوم تعرض 4000 منزل لانقطاع الكهرباء، وشارك 3000 رجل إطفاء في عمليات الإنقاذ بالمناطق المتضررة، كما تم إغلاق الطرق في بعض المناطق وشاركت مروحيات الدرك في عمليات التقييم.

وكانت منطقة أرديش الأكثر تضررًا، حيث أغلقت المدارس وتدخل رجال الإطفاء مئات المرات لإنقاذ المواطنين، كما تدخلت طائرات الهليكوبتر لمساعدة سائقي السيارات الذين واجهوا صعوبات في التنقل.

تسببت فيضانات فرنسا اليوم في خسائر مادية وبشرية، حيث توفي رجل في باريس بعد سقوط شجرة عليه في الدائرة 19، كما أعلنت الأرصاد حالة التأهب البرتقالي في منطقة إيل دو فرانس بباريس، حيث غمرت مياه الأمطار محطات المترو.

نشرت وسائل الإعلام الفرنسية لقطات للمياه وهي تجرف إشارات المرور والسيارات، ما حول الطرق السريعة إلى مجاري مائية.

مقالات مشابهة

  • فيضانات نيو مكسيكو تودي بحياة شخصين
  • قتلى في فيضانات نيو مكسيكو الأميركية
  • الأمطار الغزيرة تغرق بولونيا.. فيضانات وأضرار واسعة في إميليا رومانيا
  • نيو مكسيكو الأمريكية.. مقتل شخصين وإنقاذ 309 جراء فيضانات شديدة
  • بغداد تستعد مبكراً لمواجهة فيضانات الشتاء
  • بغداد تستعد مبكراً لمواجهة فيضانات الشتاء - عاجل
  • أمطار غزيرة تضرب صقلية: فيضانات وانهيارات أرضية تهدد السكان
  • فيضانات فرنسا اليوم.. خسائر بـ6 مقاطعات و3000 رجل إطفاء يشاركون في الانقاذ
  • زي فضائي جديد و”أنيق” لمواجهة ظروف سطح القمر القاسية