امتحانات شهر أكتوبر 2024.. حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الشكل النهائي لعقد لــ امتحانات شهر أكتوبر 2024 لطلاب صفوف النقل بالمراحل التعليمية الثلاث، تزامنًا مع اقتراب موعد عقدها.

3 نماذج لامتحانات شهر أكتوبر 2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تنفيذ 3 نماذج امتحانية للمادة الواحدة بامتحانات شهر أكتوبر 2024 لطلاب صفوف النقل للمراحل الثلاث «الابتدائي - الإعدادي - الثانوي».

امتحانات شهر أكتوبر 2024 مقررات امتحانات شهر أكتوبر 2024

وأشارت وزارة التعليم إلى أنه سيتم عقد امتحانات شهر أكتوبر 2024 في المقررات الدراسية التي تم تدريسها لطلاب صفوف النقل في الفترة ما بين بداية الدراسة وحتى نهاية شهر أكتوبر، وبهدف قياس نواتج التعلم ومدى فهم الطالب لهذه المقررات.

الفترة الثانية لعقد امتحانات شهر أكتوبر 2024

وأضافت الوزارة أنه سيتم عقد امتحانات شهر أكتوبر 2024 لصفوف النقل في الفترة الثانية من اليوم الدراسي، مشددة على استكمال العملية التعليمية خلال اليوم الدراسي وعدم الإخلال بها.

امتحانات شهر أكتوبر 2024 تخصيص فترة لعقد امتحانات شهر أكتوبر 2024

ولفتت الوزارة، إلى أنه يتم تخصيص فترة كاملة أو نصف فترة دراسية لعقد امتحانات شهر أكتوبر 2024، حسب طبيعة الوزن النسبي للمادة التي سيتم عقدها.

موعد عقد امتحانات شهر أكتوبر 2024

ومن المقرر أن تبدأ المدارس في عقد امتحانات شهر أكتوبر 2024 لطلاب النقل بالمراحل التعليمية بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، بداية من يوم الأحد المقبل الموافق 27 أكتوبر، وتستمر امتحانات شهر أكتوبر 2024 حتى نهاية الأسبوع.

درجات الاختبارات الشهرية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الاختبارات الشهرية تقدر بــ 5 درجات تحتسب من درجات أعمال السنة للطلاب، ويتم عقد اختبارين شهريين خلال الفصل الدراسي الواحد واختبار نهائي في نهاية الفصل.

اقرأ أيضاًلجميع صفوف النقل.. جداول امتحانات شهر أكتوبر 2024 في الجيزة

التعليم تحدد مقررات امتحانات شهر أكتوبر 2024 لصفوف النقل

مقررات امتحانات شهر أكتوبر 2024 للصف الثالث الابتدائي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: امتحانات الصف الخامس الابتدائي امتحان شهر اكتوبر للصف الرابع الابتدائي امتحانات الصف الرابع الابتدائي شهر اكتوبر امتحانات شهر أكتوبر 2024 امتحان شهر اكتوبر الصف الخامس الابتدائي امتحان شهر اكتوبر للصف السادس الابتدائي عقد امتحانات شهر أکتوبر 2024 صفوف النقل

إقرأ أيضاً:

5 نصائح لطلاب المدارس وأولياء أمورهم قبل امتحانات شهر أكتوبر

أصدرت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر بيانًا إعلاميًا أكدت خلاله أنه مع اقتراب امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل الذي يعقد في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجاري، يزداد قلق وتوتر الطلاب وأولياء أمورهم خصوصا أن هناك ضغطا شديدا يعاني منه الطلاب جراء الأداءات والواجبات والتقييمات الأسبوعية.

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر أنه من الأهمية أن يكون هناك اهتمام بعمل التوازن المطلوب بين مذاكرة الدروس الجديدة كل يوم ومراجعة الدروس المقرر أداء امتحانات شهر أكتوبر فيها، ناصحة الطلاب بعمل جدول لتنظيم الوقت حتى يتحقق ذلك.

كما قدمت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر عدة نصائح لأولياء الأمور والطلاب للاستعداد لـ امتحانات شهر أكتوبر تمثلت في :

يجب تهيئة مكان المذاكرة بحيث يكون بعيدًا عن المشاحنات الأسرية والمشتتات المختلفة ويكون مكان جيد التهوية والاضاءةينتقل التوتر من أولياء الأمور للأبناء لذلك يجب أن تتمتع الأسرة بالهدوء ويجب تحفيز الأبناء بالكلمات التشجيعية والمكافآت البسيطةمساعدة الابناء لتحسين عملية المذاكرة بحيث تكون مذاكرة فعالة وذلك من خلال تنويع اساليب المذاكرة واستخدام الخرائط الذهنيةحل أنماط مختلفة من الأسئلة حتى يكتشف الطالب نقاط القوة  والضعف لدى الأبناء في المواد الدراسية المختلفة ويمكن الرجوع مرة آخري لحل أسئلة الأداءات والتقييمات من موقع الوزارة وحل أسئلة الكتاب المدرسيهناك ارتباط وثيق بين التغذية والتحصيل الدراسي لذلك يقع علي الامهات توفير اطعمة صحية مثل الخضراوات الطازجة والفاكهة والبعد عن الأكلات السريعة والاهتمام بوجبة الإفطار وعدم إغفالها

وكانت قد حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب صفوف النقل في جميع مدارس الجمهورية، من التغيب عن أداء امتحانات شهر أكتوبر 2024 ، مؤكدة أن الغياب سيؤدي لخسارة درجات.

 أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة لطلاب الصفوف من الثالث حتى السادس الابتدائي، ستكون امتحانات شهر أكتوبر لهم عليها 5 درجات وبالتالي سيخسر الطالب هذه الدرجات في حالة تغيبه عن تلك الامتحانات.

كما أوضح المصدر في تصريحات خاصة لموقع صدى البلد، أنه بالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي، فإن امتحانات شهر أكتوبر 2024 سيكون عليها 15% من درجات الطالب.

مقالات مشابهة

  • لجميع صفوف النقل.. جداول امتحانات شهر أكتوبر 2024 في الجيزة
  • 3 نماذج للمادة في الفصل.. إجراء عاجل بامتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس
  • جدول امتحانات شهر أكتوبر للمستوى الرفيع في مدارس اللغات بكفر الشيخ
  • تبدأ الأحد.. جداول امتحانات شهر أكتوبر لطلاب الجيزة
  • 5 نصائح لطلاب المدارس وأولياء أمورهم قبل امتحانات شهر أكتوبر
  • التربية والتعليم توجه بمتابعة التقييمات الأسبوعية لطلاب المدارس
  • التعليم تحدد مقررات امتحانات شهر أكتوبر 2024 لصفوف النقل
  • جدول امتحانات شهر أكتوبر 2024 لجميع صفوف النقل بكافة المراحل التعليمية
  • "تعليم الإسكندرية" تشدد على ضرورة الاستعداد لامتحانات أكتوبر وانضباط العملية التعليمية