تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت محافظة سوهاج عن تحرير عدد 156 محضر مخالفات لاستخدام مياه الشرب في غير الغرض المخصصة له، بمختلف مراكز المحافظة، وقد جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج المشددة لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب لإحكام الرقابة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يستخدم مياه الشرب في غير الأغراض المخصصة لها، سواء في رش المياه أوغسيل السيارات بالشوارع .

وأكد المحافظ على ضرورة تطبيق القانون فعليا على أرض الواقع، مشيرا إلى أن القانون قام بتغليظ عقوبة من يقوم برش المياه بالشوارع، وغسيل السيارات، بالحبس والغرامة، وكذلك كل فعل مخالف يتم فيه إهدار المياه بدون وجه حق في الشوارع، بالعقوبة التي تصل إلى غرامة مالية 20 ألف جنيه، وفي بعض الأحيان قد تصل إلى الحبس 6 أشهر.

ووجه محافظ سوهاج باتخاذ كافة الإجراءات وفقا للقانون بشأن توقيع الغرامة أو الغلق الإداري للمخالفات التي يرتكبها أصحاب المحال ومعارض السيارات، وأصحاب السيارات على الطرق الرئيسية والفرعية، وغسيل السيارات في حرم الطريق، وهو ما يؤدي إلى إهدار مياه الشرب وحدوث تلفيات في الأسفلت.

من ناحية أخرى أكد المحافظ أنه سيتم تنظيم حملات مفاجئة على الشوارع والميادين للتأكد من عدم إهدار المياه، وضبط المخالفين، واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سوهاج محافظة سوهاج مياه الشرب میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

المرور على 1400 خزان مياه جهود صحة البيئة في الدقهلية..صور

استعرض الدكتور تامر مدكور  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، جهود إدارة صحة البيئة بالمديرية،  خلال سبتمبر الماضى بالمرور علي 1400خزان مياه.

 

تتم الحملات  تحت إشراف الدكتور تامر الطنبولى  وكيل المديرية للطب الوقائي، وذلك  بتكثيف نشاطها بالتنسيق مع مراقبي صحة البيئة التابعين بجميع الإدارات الصحية، للمرور الميدانى على جميع حمامات السباحة ومحطات المياه ووحدات الغسيل الكلوى.


وكشف وكيل الوزارة  أن إجمالي  عينات مياه الشرب من شبكات المياه المرشحة والجوفية وطرود محطات المياه 2208عينات تحليل بكتريولوجى وكيماوى ونحو  116عينات حليل معادن ثقيلة
وأضاف مدكور أنه تم المرور على 1416 من خزانات مياه الشرب  و سحب 352 عينة منها لافتًا إلى أن عدد مرات تطهير خزانات تم الاشراف عليها تجاوز 1007مرات.

 


فيما  أوضحت  الدكتورة ألالاء الحديدى مدير إدارة صحة البيئة  أن الإدارة كثفت من جولاتها على وحدات معالجة المياه لوحدات الغسيل الكلوى حيث بلغ إجمالي عدد العينات التى جرى خلال اغسطس  نحو 100  عينة علاوة على فحص  7 شكاوى 
وتابع مدير إدارة صحة البيئة  أنه تم سحب 65 عينة من حمامات السباحة بنطاق المحافظة، للتأكد من استيفائها شروط ومعايير التشغيل طبقا للمعايير الصحية، وقياس نسبة الكلور الحر بمياه الحمامات للتأكد من مطابقتها المعايير فى الحدود المسموح بها

مقالات مشابهة

  • عقوبتها تصل للحبس.. محافظة سوهاج تحذر المواطنين من رش المياه وغسيل السيارات بالشوارع
  • بروتوكول بين "مصر الخير" و"مياه سوهاج" لتجديد ومد الشبكات لخدمة 15 ألف مستفيد
  • المرور على 1400 خزان مياه جهود صحة البيئة في الدقهلية..صور
  • مياه سوهاج توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة الزهراوان بقيمة 8.5 مليون جنيه
  • رابط التقديم في وظائف شركة مياه الشرب.. متاح لسكان محافظة واحدة فقط
  • الله ويسوع.. حقيقة سياسة كوكاكولا التي أثارت الغضب
  • توقيع بروتوكول تعاون بين شركة مياه سوهاج ومؤسسة الزهراوان (تفاصيل)
  • رئيس القابضة للمياه يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين مياه سوهاج ومؤسسة الزهراوان
  • رئيس مياه القناة: أصلحنا كسر القنطرة شرق في وقت قياسي وإعادة ضخ المياه للأهالي