وقعت وزارة الصحة صباح اليوم بديوان عام الوزارة اتفاقية تمويل مشروع إنشاء أعمال التجهيز الداخلي لمركز بنك الدم في مركز العريمي بوليفارد بولاية السيب مع بنك صحار الإسلامي ش.م.ع.ع، ومؤسسة محمد البرواني للأعمال الخيرية.

وقعت الاتفاقية نيابة عن وزارة الصحة الدكتورة بدرية بنت محسن الراشدية المديرة العامة للخدمات الصحية والبرامج، وعن الممولين من بنك صحار الإسلامي عبدالواحد بن محمد بن عبدالله المرشدي ـ رئيس الصيرفة الإسلامية ـ وعن مؤسسة محمد البرواني إيمان بنت محمد بن علي البروانية ـ الرئيسة التنفيذية للمؤسسة.

ويهدف المشروع إلى تحسين جودة الخدمات الصحية التي تقدمها دائرة خدمات بنوك الدم ببوشر حاليا برفع عدد المستفيدين منها، وتسهيل مسافة التنقل على المتبرعين بالدم بولاية السيب والولايات المجاورة لها.

ويشمل المشروع الذي تبلغ مساحته 91 مترا مربعا في مركز العريمي بوليفارد عدة أقسام لتسجيل المتبرعين، ولإجراء الفحوصات الطبية ما قبل التبرع بالدم، وللمقابلة الطبية، وإضافة 6 أسرة طبية للتبرع بالدم، والجهات الداعمة له هي مركز العريمي بوليفارد وبنك صحار الإسلامي ومؤسسة محمد بن علي البرواني للأعمال الخيرية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقية بين «ڤاكسيرا» وبلتهوفن الهولندية لنقل تكنولوجيا تصنيع لقاح شلل الأطفال بالحقن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات «ڤاكسيرا» وشركة بلتهوفن الهولندية لنقل تكنولوجيا تصنيع لقاح شلل الأطفال بالحقن، وذلك على هامش المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بنسخته الثانية 2024، والذي يعقد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحت شعار "التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام".

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن شركة بلتهوفن هي إحدى الشركات الهولندية الرائدة في مجال نقل تكنولوجيا تصنيع اللقاحات، وهذه المرة الأولى للشركة التي تنقل فيها تكنولوجيا تصنيع اللقاحات خارج أوروبا، بالإضافة إلي تقديم الشركة كافة سبل الدعم في خطوات تأهيل اللقاح للتوافق مع شروط التصنيع الجيد لضمان الجودة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن هذه الاتفاقية تتميز بنقل التكنولوجيا في أخر مراحل التصنيع، مشيرًا إلى أنه من المتوقع إنتاج 60-65% من لقاح شلل الأطفال بالحقن، مع إمكانية التصدير للدول الأفريقية.

من جانبه أشار الدكتور شريف الفيل العضو المنتدب للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" إلي أن لقاح شلل الأطفال بالحقن من اللقاحات التي تستخدم للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، مشيرًا إلى أن توقيع اتفاقية التعاون خطوة هامة لتوطين صناعة اللقاحات وتحقيق الاكتفاء الذاتي من لقاح شلل الأطفال بالحقن، مع إمكانية  تصدير المستحضر للدول الأفريقية.

IMG-20241022-WA0045 IMG-20241022-WA0044 IMG-20241022-WA0041 IMG-20241022-WA0042

مقالات مشابهة

  • “مشروع محمد بن راشد للطيران” يوقع اتفاقية إنشاء مجمع لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات في دبي الجنوب
  • توقيع اتفاقية بين «ڤاكسيرا» وبلتهوفن الهولندية لنقل تكنولوجيا تصنيع لقاح شلل الأطفال بالحقن
  • عبد اللطيف: توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة العمل لاستغلال ٣٧ مركز تدريب مهني على مستوى ٢٤ محافظة
  • حملات للتبرع بالدم وندوات توعوية بجامعة دمنهور ضمن مبادرة «بداية»
  • متحدث مركز الملك سلمان: المملكة تحتل المركز الرابع على مستوى العالم في تمويل العمل الإنساني
  • توقيع اتفاقية بناء مبنى تجاري وقفي لصالح "الرستاق الخيري"
  • توقيع اتفاقية بين سلطة الوقاية من الفساد والمدرسة الوطنية للإدارة
  • انعدام الدم يوقف قسم التوليد بمسشفى بشائر ويهدد الطوارئ
  • توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي ذمار والحديدة في مجال البحث العلمي