ضمن جناح وزارة الداخلية في ملتقى الصحة العالمي 2024، الذي يُقام في ملهم خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر، تستعرض الإدارة العامة للخدمات الطبية استخدامات تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية بتسريع التشخيص والعلاج والجراحة الحديثة، والوقاية والتنبؤ بالأمراض، والتفاعل الذكي مع المرضى.
وتأتي مشاركة الخدمات الطبية في المعرض السعودي الدولي بعرض مرئي، يستعرض مراحل تطور الخدمات الطبية منذ النشأة حتى وقتنا الحاضر، وأبرز التقنيات الطبية الحديثة، وعروضًا تفاعلية عن تطبيقات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في الخدمات الطبية المستقبلية بوزارة الداخلية المتمثلة في مشاريع المدن الطبية في الرياض وجدة.


يذكر أن جناح وزارة الداخلية يقدم لزوّار وضيوف الملتقى خدمات تجديد وطباعة رخص القيادة وسير المركبات، وإصدار وتجديد وتفعيل جواز السفر، وتجديد وطباعة بطاقة الهوية الوطنية، وإصدار بدل تالف للمواطنين، وطباعة هوية مقيم للمقيمين، يوميًا من الساعة الـ (10) صباحًا حتى الـ (7) مساءً.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الخدمات الطبیة

إقرأ أيضاً:

عبدالله آل حامد يُكرِّم المؤسسات المتميزة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي

طه حسيب (أبوظبي)
افتتح معالي عبدالله آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، فعاليات منتدى الاتحاد التاسع عشر، وقام معاليه بتكريم المؤسسات المتميزة في توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وحصلت القيادة العامة لشرطة أبوظبي على تكريم لتميزها في مشروع الروبوتات المرورية الذكية في مديرية المرور والدوريات الأمنية ضمن مواكبتها لتقنيات الذكاء الاصطناعي في مجالات التوعية.

وكانت مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي من بين الجهات التي حصلت على التكريم، لتميزها في ابتكار أحدث أنظمة التدخل الجراحي لعلاج السكتة الدماغية في المنطقة، وهو ابتكار يجمع تقنيات التصوير ثنائية وثلاثية الأبعاد بالذكاء الاصطناعي، ويعتبر ابتكاراً علاجياً قادراً على إنقاذ حياة المرضى المصابين بالسكتة الدماغية، وتسلمت التكريم الدكتورة سوسن عبدالرازق، الرئيس التنفيذي للمكتب الأكاديمي في كليفلاند كلينك أبوظبي.

وحظيت هيئة البيئة - أبوظبي بتكريم في منتدى الاتحاد التاسع عشر، لتميزها في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لحماية البيئة، حيث نجحت «الهيئة» في تفعيل برنامج يستخدم الذكاء الاصطناعي لتقييم دقيق لحالة الغطاء النباتي الطبيعي للشجيرات في الموائل ضمن شبكة زايد للمحميات الطبيعية وخارجها، وقياس مدى التغيرات التي تطرأ على تنوع النباتات المحلية وانتشارها عبر ربطها بالاستخدامات البشرية، وتسلمت التكريم الدكتورة شيخة الظاهري، الأمين العام لهيئة البيئة أبوظبي. 

أخبار ذات صلة الإمارات وروسيا.. 53 عاماً من التعاون والشراكة منتدى «الاتحاد» يقرأ تحديات الذكاء الاصطناعي

وحصل مركز تريندز للبحوث والاستشارات على تكريم لتميزه في تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي المتطورة في تحليل البيانات وأبحاث استشراف المستقبل، كما أنتج المركز إصدارات عن الذكاء الاصطناعي، أهمها: اتجاهات عالمية في الذكاء الاصطناعي، وتسلم التكريم الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات. وخلال فعاليات المنتدى، كرَّم مركز تريندز الدكتور حمد الكعبي، الرئيس التنفيذي لمركز الاتحاد للأخبار، بمنحه «ميدالية تريندز البحثية» تقديراً لمساهماته المعرفية، وحرصه على دعم جهود مركز تريندز للبحوث والاستشارات البحثية.

تشجيع المتميزين
في إطار الموضوع الرئيسي لمنتدى الاتحاد التاسع عشر، وهو «الذكاء الاصطناعي.. قاطرة التنمية المستدامة»، من الضروري تشجيع الجهود والخطوات الاستباقية لتوظيف الذكاء الاصطناعي في تطوير الخدمات، وتحسين جودة الحياة؛ ولذلك استثمرت «الاتحاد» هذه الفرصة لتكريم مؤسسات نجحت في تطوير خدماتها عبر تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وهي مؤسسات رصدت «الاتحاد» من خلال تغطياتها الصحفية خطواتها في استثمار التقنيات المتقدمة من أجل تسريع مسارات التنمية والرخاء والازدهار، وارتأت الصحيفة أن من الضروري الاحتفاء بهذه الجهود من أجل تشجيع جميع المؤسسات على استثمار الطفرة التقنية.

مقالات مشابهة

  • ضمن جناح وزارة الداخلية.. “المرور” يقدم خدمات متنوعة لزوار ملتقى الصحة العالمي 2024
  • ملتقى الصحة العالمي.. زوار جناح الداخلية يتفاعلون مع لوحة "ص ح هـ"
  • عبدالله آل حامد يُكرِّم المؤسسات المتميزة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية والمركز الوطني للمعلومات الصحية بالمجلس الصحي السعودي يوقّعان اتفاقية تعاون
  • "أبشر" تستعرض خدماتها في ملتقى الصحة العالمي 2024
  • “المرور” يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في ملتقى الصحة العالمي 2024
  • زوار جناح وزارة الداخلية يتفاعلون مع لوحة (ص ح هـ) 
  • الإدارة العامة للخدمات الطبية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى الصحة العالمي 2024
  • الإدارة العامة للخدمات الطبية تشارك في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى الصحة العالمي 2024