فبركة سحر مؤمن زكريا.. أودعت محكمة جنح الخليفة والمنعقدة برئاسة المستشار خالد محمد ناجي شحاتة، اليوم الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر 2024، حيثيات الحكم على المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا بالحبس 3 سنوات مع الشغل وتغريم كل منهم 100 جنيه عما أسند اليهم وكفالة 5 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ مؤقتا.

وقالت المحكمة في القضية رقم 6904 2024 جنح قسم الخليفة، إن الأصل في المحاكمات الجنائية هو اقتناع القاضي بناء على الأدلة المطروحة عليه فله أن يكون عقيدته من أي دليل أو قرينة يرتاح إليها وأن المحكمة اطمأن وجدانها لما جاء من دلائل في واقعة فبركة سحر مؤمن زكريا.

وأضافت في حيثيات الحكم، أنه لما كان ما تقدم وكانت المحكمة قد اطمأنت إلى أدلة الثبوت في الدعوى وصلاحيتها لحمل لواء الإدانة وكان ضبط المتهمين والجريمة متلبسا بها عدا المتهم حكيم رمضان محمد الذي تم ضبطه نفاذا لأمر الضبط والاحضار الصادر من النيابة العامة وكانت المحكمة تطمئن ويسكن في وجدانها صلاحية الأدلة في الدعوى والمتمثلة في أقوال المجني عليه مؤمن زكريا وكلا من زوجته وابن خالتها كشهود في الدعوى وما ورد بتقرير المساعدات الفنية وتحريات المباحث.

ولهذه الأسباب قررت المحكمة بمعاقبة المتهمين أمينة كسبان وحكيم رمضان ومحمد عمر عزب ومحمد إمام ورمضان محمد بالحبس ثلاث سنوات مع الشغل وتغريم كل منهم 100 جنيه عما أسند اليهم وكفالة 5 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ مؤقتا، وإحالة الدعوة المدنية للمحكمة المختصة.

اقرأ أيضاًرفض استئناف سما كلينك على حكم حبسها 6 أشهر بتهمة الإهمال الطبي

بـ أسلحة ثقيلة وذخيرة.. القبض على عنصر إجرامي شديد الخطورة في قنا

بعد التصالح مع أسرة أمين الشرطة.. تأجيل محاكمة أحمد فتوح لـ 16 نوفمبر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مؤمن زكريا سحر مؤمن زكريا فبركة سحر مؤمن زكريا المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا سحر مؤمن زکریا

إقرأ أيضاً:

غدًا.. الحكم على المتهمين بتزييف سحر مؤمن زكريا

تصدر محكمة جنح الخليفة المنعقدة غدًا الثلاثاء، حكمها على المتهمين في واقعة تزييف سحر مؤمن زكريا.

 

حبس عاطل متهم بسرقة عدادات المياه من العقارات بالشروق حبس عاطلين بتهمة سرقة هواتف المحمول

 

وكانت النيابة العامة قد أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمين في واقعة إيهام اللاعب مؤمن زكريا بالعثور على أعمال سحر خاصة به، أمام مدفن بمنطقة الخليفة، للمحاكمة الجنائية.

 

وذكر بيان للنائب العام في القضية رقم 6904 لسنة 2024 جنح الخليفة، أنه تلقت النيابة العامة بلاغًا من لاعب كرة القدم السابق مؤمن زكريا، بأن المتهم الأول أذاع أخبارًا كاذبة عبر لقاءٍ تليفزيوني، تفيد عثوره والمتهمون الأربعة الآخرون على أعمال سحر تخصه بإحدى الجبانات بمنطقة الخليفة، مما ألقى الرعب في نفسه، فباشرت النيابة العامة التحقيقات، حيث ثبت بسؤال الشاكي وذويه أن المتهمين اصطنعوا أعمال السحر وقاموا بدفنها بإحدى الجبانات، ثم أبلغوا أحد أقارب زوجته بعثورهم على تلك الأعمال وأطلعوه عليها، وحينما توجه الشاكي لتلك الجبانة قاموا بتصويره بقصد استغلال مرضه وتحقيق مكاسب مالية من خلال إذاعة تلك الأخبار بوسائل الإعلام، وهو ما أيدته تحريات الشرطة.

 

 

كما أسفر تقرير الفحص الفني لهواتف المتهمين عن وجود محادثات كتابية فيما بينهم تقطع بارتكابهم الواقعة، وقد طالعت النيابة العامة محتوى اللقاء التليفزيوني فتبينت ظهور المتهم الأول مروجًا لتلك الشائعات والأخبار، كما استجوبت المتهمين وأمرت بتقديمهم للمحاكمة الجنائي.

مقالات مشابهة

  • حيثيات حكم حبس المتهمين فى واقعة فبركة سحر اللاعب مؤمن زكريا
  • المحكمة اطمأنت.. حيثيات الحكم بحبس المتهمين في واقعة فبركة سحر مؤمن زكريا
  • 100 ألف جنيه.. قرار قضائي حول التعويض المدني ضد المتهمين بقضية مؤمن زكريا
  • حكمت المحكمة.. قرار عاجل ضد المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا
  • دفاع مؤمن زكريا يكشف أدلة تورط المتهمين بفبركة السحر للاعب.. فيديو
  • بعد قليل.. الحكم على المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا
  • اليوم.. استكمال محاكمة المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا
  • غدًا.. محاكمة المتهمين بفبركة «سحر مؤمن زكريا»
  • غدًا.. الحكم على المتهمين بتزييف سحر مؤمن زكريا