أعلن مسؤول العلاقات الإعلامية في “حزب الله” اللبناني، محمد عفيف، خلال مؤتمر صحفي، “رفض إجراء أي مفاوضات مع إسرائيل في ظل تواصل إطلاق النار”، مخاطبا وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بالقول: “الحديد بالحديد والنار بالنار”.

وأكد عفيف، مسؤولية “حزب الله” الكاملة والتامة عن عملية “قيسارية” التي استهدفت منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو”.

وقال عفيف: “تعلن المقاومة الإسلامية عن مسؤوليتها الكاملة والتامة والحصرية عن عملية قيسارية واستهداف منزل مجرم الحرب وزعيم الفاشية الصهيونية، إن عيون مجاهدي المقاومة ترى وأذانهم تسمع، فإن لم تصل إليك أيدينا في هذه المرة فإن بيننا وبينك الأيام والليالي والميدان”.

وأضاف عفيف، أن “قصف العدو الجنوني للضاحية الجنوبية لا مبرر له، لأن “مؤسسة القرض الحسن” مؤسسة مدنية وليست مسؤولة عن رواتب وتمويل “حزب الله”، مشيرا إلى أن “المؤسسة ستوفي بكل التزاماتها وجميع الحقوق فيها محفوظة”.

ونوه إلى أن “الولايات المتحدة شريكة أساسية بالحرب والجرائم وتمد إسرائيل بالأسلحة الفوسفورية والعنقودية”، مشددا على “أن ثقة “حزب الله” برئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري كاملة”.

وقال عفيف: إن “ما ينتزع من الأسرى من تصريحات وأقوال تحت الضغط لا قيمة له على الإطلاق، وإنه لن يطول الوقت حتى يكون لدى الحزب أسرى من جنود العدو”، منوّها “بأن خطوط الدعم العسكري واللوجستي للحزب عادت إلى ما كانت عليه، ومنظومة الأمرة والسيطرة في “حزب الله” تعمل على أكفأ وجه”.

وتوجه عفيف، الى وسائل الإعلام “المحرضة على المقاومة”: “حرية الاعلام لا تمنحكم الحصانة بالتحريض ولا الشراكة بالقتل”، ودان بشدة “انحياز “mbcام بي سي” و”أخواتها للمجرم نتنياهو”، وفق تعبيره.

واعتبر المتحدث باسم “حزب الله”، أن “رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” يحيى السنوار، الذي قاتل العدو حتى الرمق الأخير، عاش بطلا وصار أسطورة”.

هذا “وتواصل إسرائيل غاراتها الجوية على أجزاء متفرقة من لبنان، وبداية أكتوبر الجاري، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء تنفيذ عملية برية في جنوب لبنان، وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل أكثر من 2400 شخص وإصابة نحو 11 ألفا آخرين منذ بدء القصف الإسرائيلي”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: حزب الله وإسرائيل قائد حركة حماس يحيى السنوار وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت

إقرأ أيضاً:

انتهينا من مرحلة هزيمتهم.. جالانت: إسرائيل لديها أسرى من حزب الله وهم "مرعبون"

قال وزير الدفاع بحكومة الاحتلال الاسرائيلي، يوآف جالانت إن إسرائيل "لديها أسرى من حزب الله في المعارك الأخيرة"، مشيرا إلى أنهم "مرعبون" وأن الجماعة المدعومة من إيران "تنهار".

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال جالانت لقوات الفرقة 98 التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي: "يخبرنا السجناء بما يحدث، وأنهم مرعوبون لأنهم يعرفون أنهم لا يملكون ما يلزم للتعامل مع ما يحدث سواء من حيث القوة أو القدرة القتالية أو الدقة أو التصميم".

وتابع:"هذا التشكيل العظيم بأكمله الذي يسمونه حزب الله ينهار".

وأضاف "نحن ننتقل من حالة هزيمة قوية للعدو تلو إلى تدميره - من خلال تفجير الأنفاق ومستودعات الذخيرة، وتفكيك حزب الله".

وادعى أن: "النتيجة هي أنه في كل مكان كان حزب الله ينتظره ويستعد لمداهمة بلدة حدودية [إسرائيلية]، يوجد جنود من جيش الدفاع الإسرائيلي".

واستطرد جالانت زاعما: "هدفنا هو تنظيف هذه المنطقة بالكامل حتى يتمكن السكان من العودة إلى منازلهم وحياتهم"، في إشارة إلى هدف الحرب الإسرائيلية الذي أضافته مؤخرا وهو إعادة عشرات الآلاف من سكان الشمال الذين نزحوا منذ هجوم حماس في 7 أكتوبر 2023، عندما بدأ حزب الله في مهاجمة شمال إسرائيل على أساس شبه يومي في اليوم التالي.

مقالات مشابهة

  • عفيف: أمريكا شريكة في العدوان على لبنان وعمليات المقاومة في تصاعد مستمر
  • «الحديد بالحديد والنار بالنار».. حزب الله يعلن مسئوليته عن استهداف منزل نتنياهو
  • المقاومة الإسلامية تعلن مسؤوليتها عن عملية استهداف منزل نتنياهو في قيسارية
  • بينها إسقاطا طائرة هرمز..25 عملية لحزب الله خلال الـ24 ساعة الماضية
  • ‏وزير الخارجية الإسرائيلي: حزب الله دفع وسيدفع ثمنا باهظا بسبب اعتداءاته على سكان الشمال وإطلاق النار تجاه إسرائيل
  • حزب الله:  تنفيذ 25 عملية عسكرية ضد الجيش الإسرائيلي
  • هذه تفاصيل 25 عملية نفذها حزب الله ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • انتهينا من مرحلة هزيمتهم.. جالانت: إسرائيل لديها أسرى من حزب الله وهم "مرعبون"
  • استهداف منزل نتانياهو.."رسائل بالنار" بين إسرائيل وإيران