بدأت أحلام بنت راشد اليحيائية رحلتها في عالم ريادة الأعمال بتأسيس شركتها «الفهود البيضاء للتجارة» عام 2018، بهدف تلبية احتياجات زبائنها من الحلوى العُمانية، التي تحظى بإقبال واسع من العُمانيين، خاصة خلال المناسبات والفعاليات المختلفة، وقد حصلت على قرض من بنك التنمية لتمويل مشروعها، وأنشأت مصنعا متخصصا كاستثمار لمدة سبع سنوات.

لم يكن الطريق سهلًا أمام اليحيائية، إذ واجهت تحديات كبيرة بعد فترة وجيزة من بدء تأسيس مشروعها، من أبرزها جائحة كورونا، التي أثرت بشكل كبير على الاقتصاد المحلي والعالمي، وقد فرضت الجائحة إجراءات حجر صحي صارمة، مما أدى إلى تراجع الطلب على المنتجات السكرية والحلويات بسبب توقف المناسبات والتجمعات التي كانت تعتمد عليها الشركة بشكل كبير في تسويق وبيع منتجاتها.

وأكدت اليحيائية أن الشركة تقدم الحلوى العُمانية بأنواعها المختلفة، وهي منتج يمثل جزءًا أصيلًا من التراث المحلي العُماني، ورغم تميز المنتجات التي تقدمها، لم تتمكن الشركة حتى الآن من إبرام أي اتفاقيات أو عقود مع الجهات الحكومية أو الخاصة، وهو ما تطمح اليحيائية لتحقيقه لتعزيز مكانة مشروعها في السوق.

تركز اليحيائية في خططها المستقبلية على التوسع من خلال فتح فروع جديدة في مناطق تتمتع بحيوية أكبر وقوة شرائية أعلى، كما أنها تسعى للحصول على دعم أكبر للإعلان عن منتجاتها، حيث تواجه تحديات في هذا المجال بسبب ضعف الموارد المالية.

تظل أحلام اليحيائية عازمة على تجاوز العقبات واستكمال مسيرة نجاح مشروعها، متطلعة إلى تحقيق انتشار أوسع لحلوى عُمانية تحمل الطابع الأصيل، فقصتها تمثل درسا في المثابرة والإصرار في مواجهة أصعب التحديات الاقتصادية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أحلام تهنئ أصالة على “بعض الأحيان”: “كل القلوب لك”

متابعة بتجــرد: هنأت النجمة الإماراتية أحلام زميلتها النجمة أصالة نصري على أغنيتها الجديدة “بعض الأحيان”، التي أطلقتها أصالة يوم الجمعة 18 أكتوبر عبر منصة يوتيوب. وتفاعل الجمهور والمحبون مع الأغنية فور طرحها، حيث أشاد الكثيرون بأداء أصالة وتميزها.

وقد عبّرت أحلام عن إعجابها بالأغنية عبر حسابها الخاص على منصة “X”، حيث كتبت: “الله الله الله يسلم صوتك، عمل رائع وجميل، كل القلوب لك”. وتأتي هذه التهنئة كإشارة واضحة للعلاقة الطيبة بين النجمتين، وسط إشادات واسعة من معجبيهما.

تفاصيل أغنية “بعض الأحيان”

أغنية “بعض الأحيان” هي من كلمات الأمير فيصل بن تركي بن ناصر، ألحان أحمد الهرمي، توزيع زيد نديم، والميكس والماستر من جاسم محمد. بعض كلمات الأغنية تحمل مشاعر الفراق والخذلان، وجاءت كما يلي:

“بعض الأحيان المفارق فيه خير،
لين صار اللي تحب ما فيه خير،
غلطتي داريت ودللتك كثير،
وانت فسرت إهتمامي إنهزام،
إعتبر نفسك من اللحظة غريب،
إنتهى وقت الدلع والاهتمام،
كنت غافل يوم سميتك حبيب،
إنت كذبة وكل أحاسيسك كلام.”

تصدرت الأغنية محركات البحث ونالت إعجابًا كبيرًا من الجمهور الذين أشادوا بالأداء القوي والمشاعر العميقة التي حملتها كلمات الأغنية، مما أضاف نجاحًا جديدًا لمسيرة أصالة الفنية.

الله الله الله يسلم صوتك عمل رائع ???????? وجميل ????????????????????????????????????????كل القلوب لك https://t.co/iynFigo1Va

— A H L A M ~ ♥️ ~ أحلام (@AhlamAlShamsi) October 19, 2024 main 2024-10-19Bitajarod

مقالات مشابهة

  • ناجح
  • هاكاثون لتعزيز الابتكار في السفارات العُمانية
  • نسيمة البطحرية تؤسس مشروعًا ذا قيمة مضافة لولاية شليم وجزر الحلانيات
  • الفريق أشرف عطوة: القوات البحرية تعلم حجم التحديات التي تواجه مصر
  • الابتكار في الزراعة: كيف تعزز مصر سمعتها العالمية بتقنيات جديدة؟
  • كول بالمر لاعب تشيلسي: أؤمن بأنني سأفوز بلقب الكرة الذهبية يوما ما
  • المرأة العُمانية والاستثمار.. قصة نجاح مستمرة
  • من هي الشركة الأمنية التي ستتولى توزيع المساعدات شمال غزة ؟ - بالتفاصيل
  • أحلام تهنئ أصالة على “بعض الأحيان”: “كل القلوب لك”