بوابة الوفد:
2024-10-22@15:26:52 GMT

أنغام نجمة وردية على غلاف بيلبورد عربية

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

تملك النجمة  أنغام  ذوق خاص بروح طفلة مدللة وأنثى عنيدة وامرأة ناضجة وهذا ما جعلها تتصدر الأنظار وتتربع على عرش الأناقة من جيل لجيل لتتألق في مصر والعالم العربي.

 

وخضعت أنغام لجلسة تصوير جديدة لتصبح نجمة غلاف بيلبورد عربية لشهر أكتوبر لتستعرض أناقتها وقوة ملامحها بلمسات صاخبة من المكياج الترابي.

 

وتألقت أنغام بإطلالة ساحرة، مفعمة بالسحر والجاذبية في آن واحد، حيث ارتدت فستانًا طويلًا، مجسمًا، صمم من قماش البينك اللامع على شكل الورود بلون البينك ليتناغم مع احتفالات شهر أكتوبر وارتباطه بهذا اللون الذي يدعم محاربات سرطان الثدي، ليطلق عليه "أكتوبر الوردي".

ومن الناحية الجمالية، اعتمدت تسريحة شعر جذابة ووضعت مكياجًا ناعمًا مرتكزًا على الألوان الترابية مع تحديد عينيها بالكحل والماسكرا السوداء ولون البينك في الشفاه.

واستطاعت أنغام أن تواكب أحدث صيحات الموضة العالمية بأسلوب يتناغم مع ذوق المرأة العربية ومكانتها الفنية المرموقة أمام جمهورها لتصبح مثال تقتدي به صاحبات الذوق الرفيع.

ونجحت في التنوع بين الكاجوال والكلاسيك فضلًا عن تصاميم فساتين السهرة الساحرة المفعمة بالأناقة والجاذبية في آن واحد.

 

ووهبها الله عز وجل صوت رقيق يلمس القلوب نابع من عمق المشاعر الصادقة، فهي صاحبة رحلة فنية حافلة بالتجديد والإبداع المفعم بقدرتها على ربط الماضي بالحاضر.

حققت أنغام قاعدة جماهيرية كبيرة وتألق في أرقى المسارح العربية، اليوم، وبعد 29 ألبومًا متنوعًا، لا تزال النجمة تحتفظ بالكثير لتقدمه وتستكشفه!.

 

أنغام 

أنغام من مواليد 19 يناير 1972، مغنية مصرية. والدها هو الموسيقار محمد علي سليمان وعمها الفنان عماد عبد الحليم.

 

حياتها

ولدت في الإسكندرية ووالدها هو الموسيقار محمد علي سليمان والذي كان سبباً في نبوغ موهبتها وساهم في تقديمها عدة حفلات ومناسبات حيث كانت تؤدي أغاني لمطربين قدامى مثل أم كلثوم وليلى مراد وغيرها، وفي منتصف التسعينات قررت التخلي عن اللون الكلاسيكي وعدم الاستمرار في نفس المسار الذي وضعها فيه والدها وقررت تبني اللون الشبابي والموجة المعاصرة ونجحت في تقديم عدة ألبومات وفيديو كليب في مطلع الألفية حققت نجاحاً باهراً. أختها غير الشقيقة من الأب هي الفنانة الراحلة غنوة سليمان التي كانت تصغرها بـ 16 سنة.

أنغام أنغام أنغام 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النجمة انغام مصر الأناقة العالم العربي شهر أكتوبر أكتوبر المكياج بيلبورد عربية أكتوبر الوردي محاربات الثدي محاربات سرطان الثدي الموضة العالمية القلوب المسارح يناير الموسيقار محمد علي سليمان عماد عبد الحليم

إقرأ أيضاً:

هل يقتصر إحداد المرأة على ارتداء اللون الأسود؟.. دار الإفتاء تجيب

ورد إلى دار الإفتاء المصرية، سؤال يقول (ما هو الضابط في اعتبار الثياب صالحة للإحداد وهل هي من الزينة أو لا؟ وهل تنحصر ثياب الإحداد في اللون الأسود في الثياب؟

لماذا تزيد عدة الأرملة عن عدة المطلقة؟.. الشيخ الشعراوي يوضح حكم عدة المرأة التي مات عنها زوجها قبل الدخول

وقالت دار الإفتاء في إجابتها على السؤال، إن الحِداد الشرعي للمرأة عند وفاة زوجها يكون بترك الزينة في الثياب، والطيب، والحلي، وما في معناها، وقد قرَّر الفقهاء أنَّه ليس هناك لونٌ مخصوص للثياب التي تلبسها المرأة المُحِدَّة، وإنما المعتبر في ذلك هو كونه زينة من عدمه؛ فما كان بقصد الزينة مُنِع، وما كان بخلافه فلا يُمنع، والضابط في هذا هو العُرف.

وأوضحت دار الإفتاء أن إحداد المرأة وإن كان مشروعًا في أصله، لكنه مقيَّد بوقت محدد؛ فهو في حقّ غير الزوج يباح لمدة ثلاثة أيام فقط، وأما في حقّ الزوج فهو واجب مدة عدتها؛ أربعة أشهر وعشرة أيام إذا كانت غير حامل.

ودليل ذلك: ما جاء في "صحيحي البخاري ومسلم" أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال: «لاَ يَحِلُّ لِامْرَأَةٍ تُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَاليَوْمِ الآخِرِ، تُحِدُّ عَلَى مَيِّتٍ فَوْقَ ثَلاَثٍ إِلَّا عَلَى زَوْجٍ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَعَشْرًا».

وأما إن كانت حاملًا: فعدتها وإحدادها ينتهيان بوضع الحمل؛ لقوله تعالى: ﴿وَأُولَاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ﴾ [الطلاق: 4].

وأكدت أن الممنوع على المرأة المُحِدَّة في خصوص الثياب: لُبس ما يُقصد به التزين؛ وقد روى أبو داود في "سننه" عن أم سلمة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: «الْمُتَوَفَّى عَنْهَا زَوْجُهَا لَا تَلْبَسُ الْمُعَصْفَرَ مِنَ الثِّيَابِ، وَلَا الْمُمَشَّقَةَ، وَلَا الْحُلِيَّ، وَلَا تَخْتَضِبُ، وَلَا تَكْتَحِلُ».

وقالت إنَّ الزينة لا تنحصر في لون بخصوصه، والضابط في اعتبار الملبوس من الزينة أو لا هو العرف، وهذه هي القاعدة في كل ما جاء الأمر به أو النهي عنه على لسان الشرع ولم يحدده، فيرد إلى العرف.

أما ما جرت به عوائد الناس في كثير من البلاد من جعل الأسود هو اللون المعتبر للحداد وإظهار الأحزان، فهو حسن، واللون الأسود كان هو اللون الذي يعبر به المرء عن الحزن منذ القدم.

لكن مع ذلك فإنَّه لا يحصر الحداد في الأسود كما تقدم، بل أحيانًا ما يكون اللون الأسود زينة، كما هو الشأن فيما يسمى بثياب السهرة النسائية مثلًا على ما جرت عليه أعراف الناس الآن، فلا يجوز لبسها حينئذ لمُحِدَّة، وقد نص الفقهاء على المنع من الأسود للمُحِدّة لو كان على وجه الزينة.

مقالات مشابهة

  • هل يقتصر إحداد المرأة على ارتداء اللون الأسود؟.. دار الإفتاء تجيب
  • المقاومة الفلسطينية تقصف بالصواريخ مستوطنات غلاف غزة
  • «القاهرة الإخبارية» صُفارات الإنذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة
  • مي فاروق نجمة حفل ختام مهرجان الموسيقى العربية.. الخميس
  • مي فاروق نجمة حفل ختام مهرجان الموسيقى العربية الـ ٣٢
  • مي فاروق نجمة حفل ختام مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ 32
  • الخميس.. مي فاروق نجمة حفل ختام مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ 32
  • "رايتك وردية".. طبيب يعبر عن مشاعر المرأة تجاه سرطان الثدي بريشته
  • أنغام أول المعلنين عن حفلات رأس السنة 2025