شهدت الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشارة شيخ الأزهر لشؤون الوافدين رئيسة مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر،أول أمس السبت، حفل تخرج الطلاب والطالبات الماليزيين الدارسين في الكليات العربية والشرعية بجامعة الأزهر الشريف، بحضور  داتو محمد سفيان سفير ماليزيا لدى مصر ، و رفيدة عبدالعزيز نائب السفير الماليزي بالقاهرة وعدد من الدبلوماسيين بالسفارة.

 

وخلال الاحتفالية، أشادت الدكتورة نهلة الصعيدي، بالنماذج المتميزة من أبناء دولة ماليزيا الدارسين في الأزهر، مؤكدة أن «الأزهر الشريف» يولي أبناءه الوافدين اهتمامًا كبيرًا، كونهم سفراء له في أوطانهم، كما يعمل على تذليل العقبات والصعوبات التي تواجههم بما يمكنهم من صقل مهاراتهم بالمنهج الوسطي المعتدل، معربةً عن تقديرها للعلاقات التاريخية المتينة التي تربط الشعب الماليزي بالأزهر الشريف، ومؤكدةً أن الأزهر يسعد دائمًا باستقبال أبناء ماليزيا للدراسة في معاهده وجامعته العريقة. 

 

وفي ختام الحفل، قدمت مستشارة شيخ الأزهر التهنئة للخريجين، متمنيةً لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتهم المستقبلية، مشددة على أهمية الاستمرار في طلب العلم والجد والاجتهاد من أجل نهضة وطنهم، وترسيخ مكانة الأزهر الشريف في كافة المحافل الدولية.

 

FB_IMG_1729496177272 FB_IMG_1729496187658 FB_IMG_1729496195558

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشارة شيخ الازهر شؤون الوافدين جامعة الأزهر الشريف الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

أمين البحوث الإسلامية لمبعوثي الأزهر: ترسمون في ملامحكم البلد والمؤسَّسة التي أرسلتكم

عقد الدكتور محمد الجندي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، مساء أمس السبت، اجتماعًا حواريًّا عبر تقنية (الفيديو كونفرانس)، مع مبعوثي الأزهر الشَّريف إلى دُوَل العالَم، وذلك للمرَّة الثانية.

البحوث الإسلامية: بدء فعاليات دورة «تنمية المهارات الدعوية» أمين البحوث الإسلامية يلتقي أعضاء لجنة مراجعة المصحف

وأكَّد الدكتور الجندي -خلال الاجتماع- الدَّورَ المحوريَّ الذي يؤدِّيه المبعوثون الأزهريون في نَشْر تعاليم الإسلام السَّمحة، وترسيخ قِيَم التَّسامح والاعتدال، مؤكِّدًا أنَّ الأزهر الشَّريف بمنهجه العِلمي والوسطي يمثِّل القناة الآمنة فكريًّا، وصمام الأمان للأمَّة الإسلاميَّة، وحصنها الحصين.

وقال الأمين العام للمبعوثين: «لماذا أنتم في الخارج؟ لا بُدَّ أن تتفكَّروا جيدًا في هذه المهمَّة، يجب عليكم معرفة العقليَّات التي تسأل عن الإسلام، فليس كلُّ المَفَاتِح تفتح كلَّ الأقفال»، مضيفًا: «أنتم ترسمون في ملامحكم البلدَ والمؤسَّسةَ العريقةَ التي أرسلتكم، والنبيَّ الكريم الذي تبلِّغون دعوته، فكونوا ذا هيئة وهيبة وأهلًا لهذه الأمانة والمسئولية».

وحذَّر فضيلته من التصرُّفات الشائنة التي تُسيء إلى الدِّين والأزهر والوطن، مشدِّدًا على أهميَّة التحلِّي بالحِكمة والموعظة الحسنة والسَّماحة في أسلوب الطَّرْح والعَرْض، وكذا ضرورة تفهُّم الأدلَّة التي تصلح لكلِّ فئة من الفئات المخاطَبة.

واختتم الدكتور الجندي حديثَه بتحميل المبعوثين أمانةَ المسئوليَّة أمام الله في الدَّعوة إليه بالحِكمة والموعظة الحسنة، والحفاظ على صورة الدَّولة المصريَّة والأزهر الشَّريف في الدَّاخل والخارج.

أمين البحوث الإسلامية يلتقي واعظات الأزهر ويناقش معهن دعم خطط العمل الدَّعوي

وعلى صعيد اخر، التقى الدكتور محمد الجندي، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، أمس الاثنين، وفدًا من واعظات الأزهر الشريف، برئاسة الدكتورة إلهام شاهين، مساعد الأمين لشئون الواعظات، والذي يعتير اللقاء الأول عقب توليه منصب الأمين العام.

وناقش اللقاء الذي عُقِد بمركز الأزهر للمؤتمرات على هامش حفل تدشين مبادرة مركز الأزهر العالمي للفلك الشرعي وعلوم الفضاء (بالإنسان نبدأ)، مجموعةً من القضايا الحيويَّة التي تهمُّ العمل الدَّعوي؛ أبرزها: سُبُل تطوير الخطاب الدِّيني وتكييفه مع المتغيِّرات المعاصرة، وتقديم رؤية جديدة لبناء الإنسان.

وأشاد الدكتور الجندي بالأفكار التي طرحتها واعظات الأزهر، مؤكدًا الدَّور الفاعل لهنَّ في تحقيق التجديد المنشود في الخطاب الدِّيني، وجعله أكثر قُربًا من الشباب وملبيًا لتطلُّعاتهم

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق دورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية لمناقشة الجرائم الإسرائيلية
  • «عاشور»: تسهيلات لتسجيل الطلاب الوافدين والشهادات المعادلة بالجامعات
  • وزير التعليم العالي: استكمال تطوير منظومة الطلاب الوافدين في مصر
  • استمرار فعاليات البرنامج التدريبي لمسئولي مكاتب الوافدين بالمناطق الأزهرية بنزل شباب الأزهر بالغردقة
  • الدكتورة ثريا السريرية تفوز بجائزة التميُّز للمرأة العربية في النشاط البيئي
  • اانطلاق عمل القوافل الدعوية للأزهر الشريف بالإسماعيلية لنشر الفكر الوسطي والتصدي للأفكار المتطرفة
  • الصعيدي تشهد حفل تخرج «الطلاب الماليزيين» الدارسين بالكليات العربية والشرعية
  • أمين البحوث الإسلامية لمبعوثي الأزهر: ترسمون في ملامحكم البلد والمؤسَّسة التي أرسلتكم
  • التضامن تشارك في حفل تخرج الدارسين في دبلوم الدراسات العليا لأخصائي ضعف البصر