الجزيرة:
2024-10-22@15:34:46 GMT

تقدم طفيف لهاريس وتشاؤم بين الناخبين

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

تقدم طفيف لهاريس وتشاؤم بين الناخبين

أظهر استطلاع جديد تقدم المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس بفارق طفيف على منافسها الجمهوري دونالد ترامب، في حين يرى ناخبون متشائمون أن البلاد تسير في اتجاه خاطئ.

وحصلت هاريس في الاستطلاع الذي أجرته "رويترز/إبسوس" على 46% من آراء المشاركين مقابل 43% لترامب، ويقدر هامش الخطأ فيه بنقطتين مئويتين.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2حرب غزة والانتخابات الأميركية ترفع النفط والذهب وأداء مستقر للدولارlist 2 of 2ماذا وراء علاقة "الثنائي الغريب" ترامب وماسك؟end of list

وعززت نتائج الاستطلاع وجهة النظر التي ترى أن المنافسة متقاربة بشكل لافت قبل أسبوعين فقط من الانتخابات المقررة في 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وكشف الاستطلاع الجديد أن لدى الناخبين نظرة متشائمة إزاء حالة الاقتصاد والهجرة، وهم يفضلون بشكل عام نهج ترامب تجاه هاتين القضيتين.

وفيما يتعلق بالسؤال عن أي المرشحين هو الأفضل في التعامل مع التطرف السياسي والتهديدات للديمقراطية رأوا أن أداء ترامب كان سيئا، وتقدمت هاريس عليه بحصولها على 42% مقابل 35% له.

وقدّم الاستطلاع مؤشرات على أن الناخبين -ولا سيما الديمقراطيين- قد يكونون أكثر حماسا لانتخابات هذا العام مما كانوا عليه قبل انتخابات 2020 عندما فاز الديمقراطي جو بايدن على منافسه الجمهوري ترامب.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

مغردون: هل يرشي ماسك الناخبين بـ100 دولار وسحب على مليون لمن يدعم ترامب؟

ويعمل إيلون ماسك على تشجيع المؤيدين للتصويت المبكر، وطالبهم بالتوقيع على عريضة تتضمن دعم وتأييد التعديل الأول للدستور الأميركي الذي يضمن حرية التعبير، ودعم التعديل الثاني من الدستور الأميركي الذي يؤيد الحق في حمل السلاح.

وكل من سيوقع على العريضة سيحصل على 100 دولار، ويدخل السحب للفوز بمليون دولار. وأعلن ماسك عن أول فائز بأول مليون دولار من هديته التي ستستمر إلى يوم الانتخابات الأميركية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ماسك يواصل دعم ترامب ويتعهد بتقديم مليون دولار يومياlist 2 of 2ليزو وآشر وماسك.. ترامب وهاريس يستعينان بالمشاهيرend of list

ويحظر القانون الفدرالي دفع أموال مقابل التصويت، لكنه لا يمنع تقديم الحوافز المالية مقابل توقيع عريضة، مما يعني أن مبادرة ماسك -التي أطلقها في ولاية بنسلفانيا- قانونية على الأرجح.

ويعوّل مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب كثيرا على ولاية بنسلفانيا، وهي من أهم الولايات المتأرجحة، ومن يفوز بها سيظفر بـ19 صوتا في المجمع الانتخابي.

وتوصف الولايات المتأرجحة (وعددها 7 في الانتخابات المقبلة) بأنها بيضة القبان في كل انتخابات رئاسية أميركية، وقد تقلبت بين الجمهوريين والديمقراطيين في العشرين عاما الماضية.

شراء الأصوات

وأثارت فكرة 100 دولار للتوقيع على عريضة ودخول السحب للفوز بمليون دولار الكثير من التعليقات والردود على وسائل التواصل الاجتماعي، رصدت بعضها حلقة (2024/10/20) من برنامج "شبكات".

ووصف "علي" الملياردير الأميركي بأنه "رجل ذكي، لكنه يلعب بالحمقى من أنصار ترامب، يتحدث عن الدستور ويدعم شخصا حرض على الكونغرس وحاول قلب نتائج الانتخابات حتى نائبه السابق قال إنه أراد أن يكون فوق الدستور".

وغرّد عقيل الدلفي على موضوع ماسك بطريقة فيها نوع من السخرية "مليون دولار يوميا.. ونحن لو نوزع بطانيات تنقلب علينا الدنيا".

وعلقت يارا "وكأنه (أي ماسك) يرشي الناخبين.. والقانون الأميركي عادي ما عنده مشكلة؟؟!!.. ويقولون إنها انتخابات نزيهة وهم يشترون الأصوات بالأموال".

وفي الاتجاه نفسه، كتبت شادية تقول "إن ماسك يحاول أن يُنجح ترامب بكل الوسائل.. هو رجل أعمال وترامب نفس الشيء لا يريد حروب.. يريد اقتصادا وأموالا".

يذكر أن الحملات الانتخابية الرئاسية الأميركية تحتاج إلى الكثير من المال، أي مئات الملايين من الدولارات. وقد جمعت حملة مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس إلى الآن 870 مليون دولار، في حين جمعت حملة ترامب 366 مليون دولار فقط حتى نهاية الأسبوع الماضي.

20/10/2024-|آخر تحديث: 20/10/202407:10 م (بتوقيت مكة المكرمة)المزيد من نفس البرنامجلماذا قصفت أميركا أهدافا يمنية بقاذفة شبحية؟ مغردون يعلقونplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 29 seconds 04:29أطفال غزة يشعلون أزمة بين "نيويورك تايمز" وصحيفة إسرائيلية والمنصات تتفاعلplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 31 seconds 04:31"هل لديكم أسلحة لقتل الأطفال؟" سؤال للإسرائيليين بمعرض أميركي يجتاح المنصاتplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 22 seconds 04:22صدمة وذهول بالمنصات عقب تصريحات وزيرة الخارجية الألمانية حول جرائم إسرائيل في غزةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 19 seconds 04:19الحكومة البريطانية تستعين بإبر "المونجارو" للحد من البدانة بين مواطنيها.. كيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 04 minutes 05 seconds 04:05استنكار بالمنصات لاستهداف الاحتلال لسيدة حامل بجباليا.. أين تبخرت شعارات الإنسانية؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 45 seconds 03:45مغردون عن كمين القسام بجباليا: لم نشاهد مثلهplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 42 seconds 04:42من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: هاريس وترامب متعادلان في استطلاع للرأي في سبع ولايات
  • استطلاع رأي: ترامب وهاريس يتنافسان بشكل متقارب في 7 ولايات
  • أيام ساخنة قد تقلب الأمور.. ترامب يتوعد باجتثاث الحوثيين .. والجماعة تتودد لهاريس!
  • هل تهدي ولايات الجدار الأزرق الفوز لهاريس؟
  • هاريس تخاطب الناخبين السود من كنيسة في جورجيا
  • مغردون: هل يرشي ماسك الناخبين بـ100 دولار وسحب على مليون لمن يدعم ترامب؟
  • "فاينانشيال تايمز" تتساءل: هل تخسر كامالا هاريس الدعم بين الناخبين السود؟!
  • واشنطن تعرض مكافأة مقابل معلومات عن متدخلين روس بانتخاباتها
  • أوباما يهاجم المرشح الجمهوري ترامب: محتال يفتقر إلى اللياقة