التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أعضاء صندوق دعم الرياضة المصري، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث إنشاء مركز للتميز وتطوير الأداء الرياضي في مصر.

حضر اللقاء سامح الترجمان عضو مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة المصري، عبر تقنية الاتصال المرئي، والدكتور عماد البناني العضو المنتدب الفني للصندوق.

وتناول الاجتماع كافة جوانب المشروع الخاصة بالمركز فيما يخص القياسات البدنية والنفسية للاعبين ورؤية الخبراء فيما يتعلق بالبرامج التدريبية وتدريب المتدربين علي طريقه أخذ القياسات.

من جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة أن إنشاء هذا المركز يأتي في إطار حرص الدولة على دعم الرياضة المصرية وتطويرها، ورفع مستوى الرياضة المصرية إلى آفاق جديدة، من خلال توفير بيئة مثالية للرياضيين المصريين لتطوير قدراتهم ومهاراتهم، وتحقيق نتائج مشرفة على المستويين الإقليمي والدولي.

وأضاف الدكتور أشرف صبحي أن الهدف من هذا المركز هو تطوير برامج تدريبية مكثفة وشاملة، يقدمها نخبة من المدربين والخبراء، لتلبية احتياجات الرياضيين في مختلف المراحل العمرية، بالإضافة إلى تشجيع إجراء البحوث العلمية في مجال الرياضة، بهدف تطوير أداء الرياضيين وتحسين نتائجهم، بجانب توفير الدعم للرياضيين الموهوبين، لمساعدتهم على تحقيق أحلامهم والتغلب على التحديات التي يواجهونها.

ووجه وزير الرياضة بضرورة عقد اجتماع في أقرب وقت مع الخبراء والمتخصصين لوضع التصور الكامل للمشروع، لعرضه علي مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة المصري في أول اجتماع.
 

أشرف صبحي يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق التمويل الأهلي لرعاية النشء والشباب أشرف صبحي: إجراءات انتخابات الاتحادات الرياضية بدأت.. ولا نية للتأجيل أشرف صبحي: الشباب هم عماد المستقبل وشركاء حقيقيون في بناء الوطن

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العاصمة الإدارية الجديدة الشباب والرياضة أشرف صبحي طريق الرياضيين العاصمة برامج التدريب صندوق دعم الریاضة أشرف صبحی

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: إنشاء وحدات إنتاجية وتفعيل مبادرة "مُنتج" بمراكز الشباب

التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة،  مجلس إدارة مؤسسة طفرة للتنمية والتدريب المهني،  لبحث مقترح إنشاء وحدات إنتاجية وتفعيل مبادرة "منتج" بمراكز الشباب بمحافظات الجمهورية، تحت شعار "إنتاج يشرف بلدنا"، لتأهيل المتدربين للالتحاق في دورات وبرامج متخصصة لتطوير مهاراتهم في العديد من المسارات المهنية المختلفة، بهدف تمكين الشباب من اكتساب المهارات اللازمة لبدء مشاريعهم الخاصة، وتوفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة بأن تلك الواحدات الإنتاجية بمراكز الشباب تأتي في إطار حرص الدولة على دعم الشباب وتمكينهم من المساهمة في التنمية الاقتصادية، مؤكداً على أهمية توفير التدريب اللازم للشباب على مختلف المهارات الإنتاجية، وتقديم الدعم المالي والفني اللازم لنجاح مشاريعهم، لتحقيق التوازن بين متطلبات سوق العمل والكوادر البشرية المتاحة للعمل، وتحقيق التمكين الاقتصادي والاستقلالية المالية.

أشار الدكتور أشرف صبحي أن تلك الوحدات ستساهم في حل مشكلة البطالة بين الشباب، وتوفير دخل إضافي للأسر، وتعزيز التماسك الاجتماعي. كما ستساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي، وتوفير منتجات عالية الجودة بأسعار مناسبة، كما ستساهم في تطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز الاقتصاد الرقمي، اتفاقاً مع رؤية مصر 2030 وأهدافها الاستراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة، والتي ترتكز على أن "الإنسان محور التنمية".

أضاف "صبحي" إلى إعداد وتنفيذ وحدات إنتاجية طبقا للمعايير المحلية والعالمية لمواكبة متطلبات سوق العمل، مع توحيد الهوية البصرية لها، لإحداث طفرة تنموية بالمجتمع على مستوى انحاء الجمهورية وإنشاء علامة تجارية لمنتجات خريجي المراكز وتسويقها محليا ودوليا.

ويتم التنفيذ علي مرحلتين خلال ٥ سنوات بهدف الوصول إلى 13,800 منتج سنويا، حيث تتضمن المرحلة  الأولى سنتين لإنشاء 19 وحدة إنتاجية بمشاركة 14 محافظة لإنتاج 5,700 منتج سنوياً، وتتضمن المرحلة الثانية ٣ سنوات لإنشاء 46 وحدة إنتاجية، داخل ٢٧ محافظة. 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يبحث مع صندوق دعم الرياضة إنشاء مركز للتميز وتطوير الأداء الرياضي
  • وزير التربية والتعليم يبحث تطوير الرياضة المدرسية
  • وزير الصحة يبحث مع نظيره العراقي سبل التعاون في إنشاء وتطوير المستشفيات
  • وزير الرياضة يشهد حفل "اتحاد شباب الوطن" لاختيار أفضل شخصية مؤثرة
  • وزير الرياضة: إنشاء وحدات إنتاجية وتفعيل مبادرة "مُنتج" بمراكز الشباب
  • وزير الرياضة يبحث إنشاء وحدات إنتاجية بمراكز الشباب لتوفير فرص للعمل الحر
  • وزير الرياضة يبحث إنشاء وحدات إنتاجية وتفعيل مبادرة "مُنتج" بمراكز الشباب
  • وزير الرياضة يشهد ختام منتدى القيادات الشبابية بدمياط
  • وزير الرياضة يشهد ختام منتدي القيادات الشبابية بدمياط