الاقتصاد نيوز - متابعة

رفعت شركة "إيه بي مولر-ميرسك"، التي تُعتبر مؤشراً رئيسياً لحركة التجارة العالمية، توقعاتها السنوية للأرباح للمرة الرابعة خلال أقل من ستة أشهر. جاء ذلك نتيجة لزيادة الطلب وارتفاع أسعار الشحن بسبب الاضطرابات في سلاسل التوريد الناتجة عن الهجمات في البحر الأحمر. 

 وأعلنت الشركة، التي تتخذ من كوبنهاغن مقراً لها، يوم الاثنين أنها تتوقع الآن تحقيق أرباح أساسية تتراوح بين 11 مليار دولار و11.

5 مليار دولار هذا العام، مقارنةً بتوقعاتها السابقة التي كانت بين 9 مليارات دولار و11 مليار دولار. وبحسب بيانات جمعتها "بلومبرغ"، بلغ متوسط توقعات المحللين 10.1 مليار دولار.

كما قامت "ميرسك" برفع توقعاتها لأرباح عام 2024 في شهري مايو ويونيو وأغسطس، نتيجة التأثير المتزايد للصراع في البحر الأحمر على سلاسل الإمداد العالمية. ومنذ نهاية العام الماضي، أجبرت الهجمات التي نفذها الحوثيون السفن التجارية على الإبحار نحو جنوب أفريقيا، مما ساهم في امتصاص الفائض في طاقة قطاع الشحن ورفع أسعار شحن الحاويات.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

الإحصاء: 10.4 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين في تجمع دول البريكس

قدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، قيمة تحويلات المصريين العاملين في الخارج بدول تجمع بريكس بحوالي 10.4 مليار دولار خلال العام المالى 2022 - 2023، مقابل 14.5 مليار دولار خلال العام المالى 2021 - 2022، بعدد بلغ 2.2 مليون مصري حتى نهاية العام 2023.

كما قدر «الجهاز المركزي للإحصاء»، إجمالي تحويلات العاملين من دول تجمع بريكس بمصر بـ 95 مليون دولار خلال العام المالى 2022 - 2023 مقابل 103 مليون دولار خلال العام المالى 2021 - 2022.

وحلت دولة السعودية في المرتبة الأولى بقائمة الدول صاحبة أعلى قيمة في تحويلات المصريين العاملين بها، والتس سجلت 8.3 مليار دولار خلال العام 2022 - 2023.

وفي المرتبة الثانية جاءت الإمارات بتحويلات بلغت 2.1 مليار دولار، وفي الترتيب الثالث دولة الصين بقيمة 19.5 مليون دولار، ومن دولة روسيا بقيمة 15 مليون دولار والهند بقيمة تحويلات 7.5 مليون دولار.

وعلى الجانب الآخر، تصدرت دولة الإمارات المرتبة الأولي في قيمة تحويلات الأجانب من داخل مصر إلى دول تجمع بريكس بقيمة 35.5 مليون دولار، جاءت بعدها دولة السعودية بنحو 26.1 مليون دولار، ودولة الهند بقيمة 23 مليون دولار، وجنوب افريقيا 6.1 مليون دولار ثم الصين 3.5 مليون دولار.

دول بريكس

يضم تكتل بريكس حالياً كل من روسيا وجنوب أفريقيا والهند بالإضافة إلى الصين والإمارات ومصر وإيران و وإثيوبيا، فيما لم تبدي السعودية الموافقة النهائية

اقرأ أيضاًالبنك المركزي يسحب فائض سيولة بقيمة 791.4 مليار جنيه

بنك قناة السويس يوقع عقد تسهيلات ائتمانية مع «مدكور» بقيمة 1.2 مليار جنيه

بعد قرار «المركزي».. أعلى فائدة على شهادات الادخار في بنكي مصر والأهلي

مقالات مشابهة

  • الإحصاء: 10.4 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين في تجمع دول البريكس
  • 30 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وتجمع البريكس
  • 121.3 مليار دولار صافي عجز تسويات النقد الأجنبي في الصين
  • أبو الغيط يُحذّر من خطورة انخراط الحوثيين في هجمات تُهدد التجارة في البحر الأحمر
  • "سيتي" تتوقع وصول أسعار الذهب إلى مستوى قياسي غير مسبوق!
  • تفاصيل جديدة حول الطائرة التي أسقطت في دارفور
  • بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. موعد زيادة الأجور والمعاشات والفئات المستفيدة
  • مصر.. توقعات بارتفاع التضخم بعد زيادة أسعار الوقود للمرة الثالثة في 2024
  • "مجموعة السبع" تدعو الحوثيين إلى وقف هجماتهم على سفن الشحن بالبحر الأحمر