قال مراسل القاهرة الإخبارية في قازان، إنه من المقرر أن يلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة وموسكو، مشيرا إلى أن هناك ملفات مهمة سيناقشها الرئيسين أهما العلاقات التي تجمع بين موسكو والقاهرة إضافة إلى التعاون التجاري والاقتصادي.

ابن زايد يكشف دور بوتين في تحقيق حلم كبير للإماراتيين خبراء: مشاركة السيسي بقمة البريكس مهمة وتسلط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة بمصر السياسة الخارجية الروسية

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن هذه القمة تعتبر الحدث الأكبر في البلاد، إضافة إلى أنها الحدث الأكبر في السياسة الخارجية الروسية، فروسيا تولي اهتماما خاصة لهذه القمة، حيث تؤكد موسكو مرارا أنها تعمل على إنتاج وإقامة عالم متعدد الأقطاب.

العالم متعدد الأقطاب 

وتابع أن روسيا ترى أن العالم متعدد الأقطاب من الممكن أن يبدأ من التعاون بين دول أعضاء البريكس ومن خلال أسس الصداقة والتعاون الذي يجمع بين الدول الأعضاء في قمة البريكس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيسي روسيا موسكو بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: استضافة القاهرة للفعاليات الأممية تعكس رغبة مصر في تعزيز التعاون متعدد الأطراف

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الإثنين عبد الله الدردري مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة ومدير المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للدول العربية.

ورحب وزير الخارجية خلال اللقاء بمشاركة المسئول الأممي في افتتاح النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، والدعم الذي قدمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لوزارة الصحة المصرية لتنظيم المؤتمر . 

ونوه بالاستعدادات الجارية لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي خلال الفترة من ٤ إلى ٨ نوفمبر ٢٠٢٤، مشيراً إلى أن استضافة القاهرة للفعاليات الأممية رفيعة المستوي تعكس الأولوية المتقدمة التي توليها مصر للتعاون متعدد الأطراف والفعاليات العالمية التي يتم تنظيمها بالتعاون مع المنظمات الأممية المختلفة.

واشار الوزير عبد العاطي إلى تقدير مصر للدور الهام الذي يضطلع به برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم الجهود التنموية للحكومة المصرية، وأعرب عن تطلعنا لزيادة مساهمات البرنامج في مصر، لاسيما في ظل التحديات والأعباء التي تتحملها مصر، بما في ذلك استضافة أعداد كبيرة من اللاجئين.

واشار الي الجهود التي بذلتها الحكومة المصرية لمواجهة تلك التحديات، عبر تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وتطوير السياسات الوطنية وجذب الاستثمارات الأجنبية، وزيادة الإنتاج، وتدشين العديد من المشروعات التنموية التي تهدف إلي توفير فرص عمل، بما يُسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة تماشياً مع أولويات الحكومة المصرية.

وعلى الصعيد الإقليمي، أبرز وزير الخارجية التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية التي تواجه الإقليم، مشيراً إلى الدور المحوري الذي تضطلع به مصر لتعزيز الاستقرار الإقليمي ودعم الجهود الأممية الرامية إلي تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة العربية. كما تم التطرق إلى الأوضاع الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي، وامتداد العدوان إلى لبنان.

واستعرض الوزير عبد العاطي المساعي المصرية لاحتواء الوضع الراهن، وجهودها الرامية لتخفيف حدة الأزمات الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون، مؤكداً على أهمية دور الأمم المتحدة وأجهزتها المختلفة، خاصة التنموية والإنسانية، في تخفيف وطأة المأساة الإنسانية ومواصلة الضغط لوقف هذا العدوان الغاشم.

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": حضور الرئيس السيسي قمة بريكس يزيد من فرص جذب الاستثمارات الخارجية
  • وزير الخارجية الروسي: دعوات الرئيس الأمريكي للحوار حول الأسلحة النووية خادعة
  • ملفات مهمة.. لقاء مرتقب بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي في قازان
  • وصول الرئيس السيسي إلى مدينة قازان الروسية للمشاركة في قمة تجمع دول البريكس
  • الرئيس الروسي ونظيره الإماراتي يبحثان القضايا الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية: استضافة القاهرة للفعاليات الأممية تعكس رغبة مصر في تعزيز التعاون متعدد الأطراف
  • وزير الخارجية التونسي: إستفدت من توجيهات الرئيس تبون
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: كلمة الرئيس السيسي خارطة لإثراء التكامل الاقتصادي بين دول البريكس
  • «حماة الوطن»: لقاء الرئيس السيسي بوفد «النواب الأمريكي» يعكس عمق العلاقات