أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، أن الحكومة المصرية تعمل حاليا بالتعاون مع كافة الجهات المعنية من أجل التنمية البشرية، كما أن هناك تعاون بين الأمانة العامة للصحة النفسية وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وهنأ الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعى ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان على إطلاق مبادرة لتعزيز أنظمة الوقاية الموجهة للأطفال، لافتا إلى أن هناك تقرير يتم رفعه إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية أسبوعيًا بشأن ملف مكافحة وعلاج الإدمان، ولذلك تعمل الحكومة والوزارات المعنية من أجل وقاية شبابنا وأطفالنا من الإدمان.

وتابع الدكتور خالد عبد الغفار: "تعددت أشكال وأنواع المخدرات على مستوى العالم فى ظل الظروف الاقتصادية التى تواجه دول العالم، ولذلك تعمل الحكومة بأهمية قصوى فى هذا الملف من أجل التوعية لحماية شبابنا ورفع وعى أطفال بخطورة المخدرات".

جاء ذلك خلال إطلاق مبادرة لتعزيز أنظمة الوقاية الموجهة للأطفال من سن الولادة حتى 18 عاما "CHAMPS" ضمن فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشرية، والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ويأتي ذلك بحضور كل من الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي والدكتورة غادة والي المدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، حيث تهدف المبادرة إلى تعزيز قدرة الأطفال على الصمود منذ الولادة وحتى المراهقة، وبالتالي الحماية من تعاطي المخدرات وغيرها من النتائج التي تشترك في نفس الضعف الذى يواجه الأطفال أثناء نموهم،وذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وممثلي الجهات الحكومية والأهلية وخبراء من مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة وإدارات الجلسة الإعلامية داليا أشرف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نائب رئيس الوزراء خالد عبد الغفار مكافحة الادمان صندوق علاج الإدمان مايا مرسي وزارة التضامن الاجتماعي حماية الأطفال تقرير اسبوعي الرئيس السيسي الصحة النفسية التنمية البشرية مکافحة وعلاج الإدمان

إقرأ أيضاً:

نائبًا عن السيسي.. وزير الأوقاف يشارك في تنصيب رئيس دولة إندونيسيا

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

شارك الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في حفل تنصيب الرئيس برابووو سوبيانتو الرئيس الجديد لجمهورية إندونيسيا.

وجرت مراسم حفل تنصيب الرئيس صباح اليوم، حيث تقدم وزير الأوقاف إلى مصافحة الرئيس الجديد برابوو سوبيانتو، مبلغا تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتنمياته بكل التوفيق والسداد، وبأن تنعم إندونيسيا ومصر بكل الأمان والازدهار.

وأعرب وزير الأوقاف عن تشرفه بنقل تهنئة مصر رئيسا وشعبا إلى جمهورية إندونيسيا الشقيقة بتنصيب الرئيس برابووو سوبيانتو رئيس جمهورية إندونيسيا الجديد.

وجرت مراسم حفل تنصيب الرئيس بحضور رؤساء وممثلي رؤساء الدول، وبحضور رؤساء إندونيسيا السابقين ونواب الرؤساء، وقيادات الدولة الإندونيسية، وأعضاء البرلمان، حيث توالت مراسم تنصيب الرئيس ونائبه بالسلام الجمهوري الإندونيسي، وتوقيع وثيقة تسلم مقاليد رئاسة الدولة، وإلقاء القسم الدستوري، ثم كلمة الرئيس الجديد، ثم مرور الرئيس الجديد لمصافحة الرؤساء وممثلي الرؤساء المشاركين في حفل تنصيبه.

وهنأ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف جموع الشعب الإندونيسي بتنصيب الرئيس برابووو سوبيانتو رئيسا لجمهورية إندونيسيا، مضيفًا: "يشرفني تمثيل قيادة وطني العظيم مصر، وأن أكون موفدًا من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي نيابة عنه في حفل تنصيب الرئيس برابووو سوبيانتو رئيس جمهورية إندونيسيا الجديد".

ودعا وزير الأوقاف المولى تبارك وتعالى للرئيس الجديد بكل السداد والتوفيق والازدهار، معربًا عن سعادته بمشاركة الشعب الإندونيسي مظاهر الاحتفال بهذا اليوم التاريخي الكبير.

مقالات مشابهة

  • مجلس الوزراء يقدر جهود "الداخلية" في مكافحة المخدرات وضبط مهربيها
  • إطلاق مبادرة لتعزيز أنظمة الوقاية الموجهة للأطفال منذ الولادة حتى 18 عاما
  • عاجل - نائب رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين فاكسيرا وبلتهوفن لتعزيز إنتاج لقاح شلل الأطفال في مصر
  • عاجل - نائب رئيس الوزراء يستقبل وزير الصحة بدولة اليونان لتعزيز التعاون
  • دور الشباب في مواجهه مشكلة الإدمان ندوة بجامعة كفر الشيخ
  • تقرير يكشف.. لماذا رفض السنوار عرضا لمغادرة غزة؟. عاجل
  • جدل برلماني بشأن إضافة نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية لتشكيل المجلس الوطني للتعليم
  • نائب أمير حائل يستقبل مدير مكافحة المخدرات بالمنطقة
  • نائبًا عن السيسي.. وزير الأوقاف يشارك في تنصيب رئيس دولة إندونيسيا