تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل محمد جبران، وزير العمل ،اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، طارق علي فرج الأنصاري، سفير دولة قطر لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وذلك بحضور سكرتير ثاني بالسفارة سعد محمد، لبحث مجموعة من الملفات المُشتركة..

وأكد الوزير والسفير على انعقاد اللجنة الفنية المشتركة بين الجانبين في ديسمبر المُقبل، واتفق الجانبان على أهمية التوسع في استقدام العمالة المصرية إلى دولة قطر في كل القطاعات، بما يتناسب مع العلاقات التاريخية للبلدين، حيث أشاد السفير القطري بالعمالة المصرية الموجودة في بلاده،وأكد على الميزة التنافسية لها في كافة المجالات.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير جبران بضيفه الكريم، مؤكدًا على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، ومُشيدًا بمخرجات اجتماع اللجنة المصرية القطرية العليا المنعقدة في مارس 2024، بعد انقطاع دام 19 عامًا، والتي أثمرت عن نتائج إيجابية في دعم التعاون بين الجانبين بمختلف المجالات خلال الفترة القادمة، كما أشاد بنتائج لقائه مع الوزير علي بن صميخ المري وزير العمل بدولة قطر،على هامش أعمال الدورة "101" لمجلس إدارة منظمة العمل العربية،المنعقدة في القاهرة منذ أيام.

وخلال اللقاء استعرض الوزير جبران جهود وزارة العمل في تطوير منظومة التدريب المهني، وتأهيل الشباب لاحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج، مع التركيز على المهن المتكاملة التي يجيد فيها العامل عدة مهارات فنية وبكفاءات عالية.

وأشار الوزير إلى التجربة الناجحة في إتفافية الفحص المهني مع السعودية، والتي تستهدف التأكد من امتلاك العامل المصري المهارات المطلوبة قبل سفره، لافتًا أن الوزارة تسعى إلى تفعيل الربط الإلكتروني مع كافة الدول التي تحتاج إلى أيدي عاملة مصرية، وتعمل على التعاون بشكل مباشر مع أصحاب الأعمال في الخارج لتوفير الأيدي العاملة المطلوبة، لحماية حقوق وواجبات الطرفين "صاحب العمل والعامل".

شارك في اللقاء من وزارة العمل رشا عبد الباسط، رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، وأمنية عبد الحميد، مساعد فني بمكتب الوزير.

FB_IMG_1729598816897 FB_IMG_1729598814731 FB_IMG_1729598812571 FB_IMG_1729598810487 FB_IMG_1729598808190 FB_IMG_1729598805357

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتياجات سوق العمل التدريب المهني العاصمة الإدارية الجديدة جامعة الدول العربية سوق العمل القطري محمد جبران وزير العمل منظمة العمل العربية وزير العمل وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يبحث زيادة فرص العمل المتاحة للعمالة المصرية في قطر

استقبل محمد جبران، وزير العمل، اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، طارق علي فرج الأنصاري، سفير دولة قطر لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وذلك بحضور سكرتير ثاني بالسفارة سعد محمد، لبحث مجموعة من الملفات المُشتركة.

نتائج اجتماعات اللجنة الفنية المشتركة

وأكد «جبران» والسفير القطري، في بيان، انعقاد اللجنة الفنية المشتركة بين الجانبين في ديسمبر المُقبل، حيث اتفق الجانبان على أهمية التوسع في استقدام العمالة المصرية إلى دولة قطر في كل القطاعات، بما يتناسب مع العلاقات التاريخية للبلدين، مؤكدًا عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأشاد «جبران» بمخرجات اجتماع اللجنة المصرية القطرية العليا المنعقدة في مارس 2024، بعد انقطاع دام 19 عامًا، والتي أثمرت عن نتائج ايجابية في دعم التعاون بين الجانبين بمختلف المجالات خلال الفترة القادمة.

واستعرض «جبران»، خلال اللقاء جهود وزارة العمل في تطوير منظومة التدريب المهني، وتأهيل الشباب لاحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج، مع التركيز على المهن المتكاملة التي يجيد فيها العامل عدة مهارات فنية وبكفاءات عالية، مشيرا إلى التجربة الناجحة في إتفافية الفحص المهني مع السعودية، والتي تستهدف التأكد من إمتلاك العامل المصري المهارات المطلوبة قبل سفره.

الربط الإلكتروني مع الدول

كما أشاد «جبران» بنتائج لقائه مع الوزير علي بن صميخ المري وزير العمل بدولة قطر، على هامش أعمال الدورة 101 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، المنعقدة في القاهرة منذ أيام.

وأضاف بأن الوزارة تسعي إلى تفعيل الربط الالكتروني مع كافة الدول التي تحتاج إلى أيدي عاملة مصرية، وتعمل على التعاون بشكل مباشر مع أصحاب الأعمال في الخارج لتوفير الأيدي العاملة المطلوبة، لحماية حقوق وواجبات الطرفين صاحب العمل والعامل.

من جانبه أشاد السفير القطري بالعمالة المصرية الموجودة في بلاده، وأكد على الميزة التنافسية لها في كافة المجالات.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يستقبل ممثلين عن شركات صينية في مصر لتوثيق أوضاع عمالها بشكل رسمي
  • وزير العمل يستقبل مُمثلين عن شركات صينية للبدء في توثيق أوضاع عمالها
  • وزير العمل: بدء توثيق أوضاع العمالة الأجنبية بالشركات الصينية في مصر
  • وزير العمل يبحث زيادة فرص العمل المتاحة للعمالة المصرية في قطر
  • وزير العمل يلتقي السفير القطري لبحث التعاون والتوسع في استقبال العمالة المصرية
  • وزير العمل يبحث مع سفير قطر تيسيرات استقبال العمالة المصرية بجميع التخصصات
  • وزير العمل يبحث مع السفير القطري تفعيل التعاون في استقبال العمالة المصرية
  • وزير العمل يعلن بدء صرف تعويضات العمالة غير المنتظمة ضحايا حادث «منشأة القناطر»
  • وزير العمل يلتقي وفدًا من الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء