الوطن:
2024-07-06@12:55:02 GMT

غرق أكثر من 4 آلاف منزل بسبب الفيضانات في روسيا

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

غرق أكثر من 4 آلاف منزل بسبب الفيضانات في روسيا

قالت وزارة الطوارئ الروسية إن الفيضانات التي اجتاحت الشرق الأقصى بالبلاد أجبرت أكثر من 2500 شخص على النزوح عن منازلهم، اليوم الاثنين، وذكرت أن العواصف المطيرة في أعقاب الإعصار «خانون»، أدت إلى انقطاع حركة الطرق إلى 28 منطقة سكنية، بحسب قناة «القاهرة الإخبارية».

أسوأ حالات الفيضانات عند نهر «مالينوفكا»

وأشارت إلى أن المياه غمرت مساحات شاسعة من الطرق واجتاحت 4620 منزلًا في 15 بلدية، فيما بدأت مياه الفيضانات في الانحسار بمعظم أنحاء «بريموري»، وكانت أسوأ حالات الفيضانات عند نهر «مالينوفكا» بالقرب من قرية «راكيتنوي».

تراجعت قوة خانون بعدما ضرب جنوب اليابان، الأسبوع الماضي، إلى منخفض مداري خلال عبوره شبه الجزيرة الكورية ليصل إلى اليابسة في شمال شرق الصين، ليل الجمعة، ما تسبب في انهيارات طينية أودت بحياة 21 شخصًا على الأقل في إقليم لياونينج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية روسيا الفيضانات

إقرأ أيضاً:

إجلاء نحو 6 آلاف شخص بعد تسرب المياه من ثاني اكبر بحيرات الصين

بغداد اليوم -  متابعة

أجلت السلطات الصينية، اليوم السبت (6 تموز 2024)، نحو 6 آلاف شخص من منازلهم، بعد تسرب المياه من سد على بحيرة "دونغتينغ" ثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة في الصين.

وذكر تلفزيون الصين المركزي، أن "أكثر من 2300 من أفراد الإنقاذ يعملون على بناء خط دفاع ثان في مواجهة تدفق المياه، بعد تسربها الجمعة (أمس) في مقاطعة هونان جنوبي البلاد".

وأضاف انه "تم حشد 610 قوارب لأعمال الإنقاذ الطارئة مع نشر ما يقرب من 10 آلاف طن من الرمال والحجارة و18 شاحنة لسد الثغرة في السد"، مبينة انه "تم اجلاء نحو 6 آلاف شخص من منازلهم بعد الحادث".

وبين ان "طول الثغرة تضاعف أكثر من الضعف بين عشية وضحاها، حيث اتسع من 100 متر يوم أمس الجمعة، إلى 220 مترا حتى منتصف نهار اليوم السبت".

وأظهرت لقطات بثتها وسائل إعلام حكومية، تدفق المياه عبر ثغرة في السد، ومرورها على شاحنات عدة مقلوبة وصولاً إلى برك من المياه تغمر عدداً من المنازل.

وهطلت أمطار غزيرة على أنحاء من هونان، خلال الأيام الماضية، ما تسبب في ارتفاع منسوب المياه في الأنهار إلى أعلى مستوياته منذ 70 عاما.

وأثرت الفيضانات على أكثر من 364 ألف شخص، وأغرقت الأراضي الزراعية، وألحقت أضرارا بأكثر من 2600 جزء من الطرق والجسور وتسببت في انهيارات أرضية.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • شاومي تسلم أكثر من 10 آلاف وحدة من SU7 في يونيو
  • إجلاء نحو 6 آلاف شخص بعد تسرب المياه من ثاني اكبر بحيرات الصين
  • تقديرات بفقدان أكثر من 10 آلاف فلسطيني بغزة
  • إغلاق احترازي لمطعم في مارتيل بسبب عشرات حالات التسمم
  • تربية ميسان توجه انذاراً الى مصرف الرافدين وتهدد بالغاء العقد بسبب حالات سحب سلفة بدون علم الموظفين
  • سحب سلف دون علم الموظفين.. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين
  • بالفيديو .. آلاف الإسرائيليين يتظاهرون أمام منزل نتنياهو
  • ارتفاع كبير في حالات حمى الضنك من حول العالم.. ما أبرز أعراضها؟
  • لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات
  • بسبب مصروف المنزل .. مقتل ربو منزل على يد زوجها بمصر