شهدت البنوك التجارية في الصين، عجزا في صافي تسويات النقد الأجنبي بقيمة 121.3 مليار دولار أميركي، خلال الأرباع الثلاثة الأولى من هذا العام.

ونقلت وكالة أنباء"شينخوا" الصينية، عن لي هونغ يان نائب رئيس الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي، قوله إن تدفقات رأس المال العابر للحدود يتجه نحو التوازن منذ بداية العام.

وأضاف أن سوق النقد الأجنبي يبدي مرونة قوية، مع استمرار بقاء توقعات السوق والصفقات في إطار معقول ومنظم، فيما يستقر سعر صرف "الرنمينبي" عند مستوى معقول ومتوازن.

وأظهرت بيانات رسمية صدرت الجمعة أن اقتصاد الصين نما بواقع 4.6 بالمئة في الربع الثالث على أساس سنوي، وهو أقل من هدف الحكومة البالغ 5 بالمئة، ولكنه تجاوز تقديرات المحللين بقليل، وبما يبقي الضغوط على صناع السياسات الذي يعكفون على دراسة المزيد من إجراءات التحفيز.

وتوقع خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثالث 4.5 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، متباطئا من 4.7 بالمئة في الأشهر الثلاثة السابقة.

وتعمل السلطات منذ أواخر سبتمبر على تعزيز سياسات التحفيز بشكل كبير لإنعاش الاقتصاد المتعثر وضمان وصول النمو إلى المستهدف لهذا العام عند خمسة بالمئة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الصين الصين اقتصاد عالمي الصين أخبار الصين

إقرأ أيضاً:

الإحصاء: 10.4 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين في تجمع دول البريكس

قدر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، قيمة تحويلات المصريين العاملين في الخارج بدول تجمع بريكس بحوالي 10.4 مليار دولار خلال العام المالى 2022 - 2023، مقابل 14.5 مليار دولار خلال العام المالى 2021 - 2022، بعدد بلغ 2.2 مليون مصري حتى نهاية العام 2023.

كما قدر «الجهاز المركزي للإحصاء»، إجمالي تحويلات العاملين من دول تجمع بريكس بمصر بـ 95 مليون دولار خلال العام المالى 2022 - 2023 مقابل 103 مليون دولار خلال العام المالى 2021 - 2022.

وحلت دولة السعودية في المرتبة الأولى بقائمة الدول صاحبة أعلى قيمة في تحويلات المصريين العاملين بها، والتس سجلت 8.3 مليار دولار خلال العام 2022 - 2023.

وفي المرتبة الثانية جاءت الإمارات بتحويلات بلغت 2.1 مليار دولار، وفي الترتيب الثالث دولة الصين بقيمة 19.5 مليون دولار، ومن دولة روسيا بقيمة 15 مليون دولار والهند بقيمة تحويلات 7.5 مليون دولار.

وعلى الجانب الآخر، تصدرت دولة الإمارات المرتبة الأولي في قيمة تحويلات الأجانب من داخل مصر إلى دول تجمع بريكس بقيمة 35.5 مليون دولار، جاءت بعدها دولة السعودية بنحو 26.1 مليون دولار، ودولة الهند بقيمة 23 مليون دولار، وجنوب افريقيا 6.1 مليون دولار ثم الصين 3.5 مليون دولار.

دول بريكس

يضم تكتل بريكس حالياً كل من روسيا وجنوب أفريقيا والهند بالإضافة إلى الصين والإمارات ومصر وإيران و وإثيوبيا، فيما لم تبدي السعودية الموافقة النهائية

اقرأ أيضاًالبنك المركزي يسحب فائض سيولة بقيمة 791.4 مليار جنيه

بنك قناة السويس يوقع عقد تسهيلات ائتمانية مع «مدكور» بقيمة 1.2 مليار جنيه

بعد قرار «المركزي».. أعلى فائدة على شهادات الادخار في بنكي مصر والأهلي

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد يخفض توقعات نمو الاقتصاد العالمي في 2025
  • ارتفاع أسعار النفط بفعل حوافز الصين وتجدد مساعي حد التوتر في الشرق الأوسط
  • الإحصاء: 10.4 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين في تجمع دول البريكس
  • 30 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وتجمع البريكس
  • 1.7 مليار درهم أرباح بنك رأس الخيمة الوطني في 9 أشهر
  • الإمارات قوة اقتصادية مهمة في "بريكس"
  • العراق يصدر سلعاً إلى الصين بنحو 30 مليار دولار خلال 9 أشهر فقط
  •  المركزي ينجح في توجيه الطلب على النقد الأجنبي إلى مستحقيه
  • الصين تهيمن على السوق العراقية: صادرات تتجاوز 65 مليار دولار في 2024!