عرض الفيلم التسجيلى “توشريت” خلال فعاليات نادى سينما المرأة بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية ، ضمن عروض الأفلام الفائزة من مهرجان جامعة بدر السينمائي لأفلام الطلاب في دورته الأولى برئاسة المخرج حازم مصطفى، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المعماري حمدي السطوحي .

تدور أحداث الفيلم فى انتقال صناع العمل إلى سينما والذى يطلق عليها بالهيروغليفية “توشريت” ، والتركيز على أربعة مهاجرين مقيمين بسيناء فكل حكاية تحوي مفارقة غيرت مسار حياة صاحبها، ودفعته إلى الإقامة في سيناء وتحديدًا منطقة كاترين
 

وهم من مختلف الجنسيات ويصفون كيف أصبحت حياتهم أروع فى أحضان جبال سيناء ووصفها بالموقع الأمن بالنسبة لهم ومن أبرز هؤلاء الاشخاص الإماراتي إبراهيم أبوسالم، الذي ترك مجاله في هندسة الطيران لينشئ مزرعة للنباتات العضوية هنا.


 

وزهرة مجدى “مصرية” والتي جاءت في رحلة سياحية ثم قررت ترك مدينتها لتبدأ حياتها بمشروع خاص بها في كاترين، ليس بعيدًا عن مجالها الذي هو دراسة الأعشاب الطبية، بن هوفلز “إنجليزى” ، كوزموس “ألمانى” ، حكيم سيناء أحمد منصور ، تم تصوير الفيلم خلال 6 أيام ، تميز الفيلم بموسيقته الرائع وكادرته المميزة فى الانتقال بين خبايا محافظة سيناء “أرض الجذب” .

اعتمد الفيلم بصريًّا على استخدام العدسات المتسعة والتي تكشف مزيدًا من سطوة المكان وسلطانه الجاذب على كل المتعلقين به، والكاميرا المتتبعة التي تتحرك دائمًا خلف شخوص الفيلم كأنها رغبة من صانع الفيلم في اكتشاف عالمهم، أو السير في أثرهم كما يخطو المريد حيثما انطبع قدم شيخه، مما يؤكد بصريًا تيمة الاكتشاف ويؤكد الانبهار بعالم خصب جديد يتابعه المشاهد ولا يرغب أن تفوته منه فائتة.

 

الفيلم فكرة وسيناريو مصطفى محمود ، إعداد أسماء سمير ، أمجاد نادى ، محمود سلامة ، ترجمة محمد فاروق ، موسيقى محمد سعيد ، هندسة صوتية يوسف سمير ، ديزاين كيمو ، سويشال ميديا أية أحمد ، اسراء أحمد ، فوتوغرافر محمد قطب ، منتج فنى داليا جمعة ، تصوير محمود سلامة ، عامر أبو حسيبة ، مخرج منفذ أمجاد نادى ( مشروع تخرج طلبة إعلام جامعة بنى سويف) وحصد المركز الأول ضمن مشاريع التخرج .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سينما المرأة دار الأوبرا المصرية الفن بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

اليوم.. عروض ونقاشات لأفلام مهرجان جامعة بدر السينمائى بـ الهناجر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقيم سينما الهناجر بساحة الأوبرا بأرض الجزيرة، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع المركز القومي للسينما، أمسية سينمائية جديدة من أمسيات نادى سينما المرأة، والذي يقدم هذا الشهر عروض لأفلام مهرجان "جامعة بدر السينمائي لأفلام الطلاب- الدورة الأولى"، وذلك اليوم الاثنين فى السادسة مساءًا.

ويعرض النادي أفلام، "فيلم 16 مللي" للمخرج عبد الله جاد، الحائز على جائزة أفضل مخرج، وفيلم  "البديل" للمخرج مازن فوزي الحائز على جائزة أفضل فيلم، وفيلم "سرقة منتصف الليل" للمخرجة رغدة كرم، وفيلم "أوضتين وصالة" للمخرج مينا ماهر، وفيلم "توشريت" للمخرج عامر أبو حسيبة.

يعقب العروض ندوة نقاشية حول الأفلام يشارك فيها الناقد السينمائي إسلام أحمد علي، وتديرها الناقدة شاهندة محمد على مديرة نادى سينما المرأة. 

                                                                                                                        

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يكرم 47 طالبًا من الحاصلين على دورات الـI iCDL
  • عاجل - التفاصيل الكاملة لانطلاق مشروع "أهل مصر" في محافظة شمال سيناء
  • بوكا.. كلب الأهرامات يعيد للأذهان واقعة تاريخية منسية في العصر الفرعوني| تعرف عليها
  • «كوكتيل».. محمد رجب يعلن تعاقده على فيلم جديد |صور
  • اليوم.. عروض ونقاشات لأفلام مهرجان جامعة بدر السينمائى بـ الهناجر
  • الثقافة تعرض أفلام مهرجان جامعة بدر بسينما المرأة بالهناجر
  • إطلالة لريهام الشنواني من كواليس فيلم "المخفي"
  • لهذا السبب.. سارة سلامة تتصدر ترند "جوجل"
  • ما هو موعد مباراة الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري؟