مقالات مشابهة فوائد البيض واضراره

‏26 دقيقة مضت

Honor تؤكد دعم سلسلة Honor Magic7 برقاقة Snapdragon 8 Elite

‏29 دقيقة مضت

ميرا موراتي تؤسس شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي

‏43 دقيقة مضت

أوابك ترشح 4 دول عربية لانتعاشة بمنظومة الغاز الأوروبية

‏52 دقيقة مضت

دوري يلو.. ثلاث مواجهات حاسمة اليوم الثلاثاء في الجولة السابعة

‏ساعة واحدة مضت

أكبر مشروع طاقة شمسية في العالم يسجل تطورًا مهمًا بعد إنقاذه من الانهيار

‏ساعتين مضت

تحرص وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على توضيح كافة التفاصيل الخاصة بالعام الدراسي لأولياء الأمور والطلاب بشكل دوري، وبعد الكثير من الأسئلة حول متى يبدأ الفصل الدراسي الثاني 1446 تجيب وزارة التعليم، هذا وتأتي تلك الفترة في استعدادات الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446 وبعدها بدء الفصل الدراسي الثاني وإليكم التفاصيل.

متى يبدأ الفصل الدراسي الثاني 1446؟

بعد سؤال الكثير من الطلاب وأولياء الأمور متى يبدأ الفصل الدراسي الثاني 1446؟ أعلنت وزارة التعليم السعودية عن الكثير من التفاصيل حول الفصل الدراسي الثاني وتتمثل في التالي:

تأتي بداية الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق الخامس عشر من جمادي الأول 1446 والموافق ميلاديا السابع عشر من نوفمبر 2024.هذا ويحصل الطلاب على العطلة الثانية المطولة في العاشر من جمادى الآخر 1446 والموافق الحادي عشر من ديسمبر 2024.بينما عطلة منتصف السنة الدراسية ستكون في الثالث من رجب 1446 والموافق الثالث من يناير 2025.بعد انتهاء عطلة منتصف العام الدراسي يتم استئناف الطلاب الدراسة في يوم الأحد الثاني عشر من رجب والموافق الثاني عشر من يناير 2025.أما عن انتهاء الفصل الدراسي الثاني يكون الخميس الموافق الحادي والعشرين من شعبان 1446 والموافق العشرين من فبراير 2025.بالإضافة إلى عطلة يوم التأسيس والتي ستكون في الرابع والعشرين من شعبان 1446.بداية عطلة الشتاء يوم الاثنين الموافق الخامس والعشرين من شعبان 1446 والموافق الرابع والعشرين من فبراير 2025.موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1446

بدأ العام الدراسي والفصل الدراسي الاول في الثامن عشر من صفر 1446 الموافق الثامن عشر من اغسطس 2024 ليستعد الطلاب للدراسة والحضور، هذا وخلال أيام تأتي مواعيد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لعام 1446 وهي كالتالي:

تبدأ الاختبارات العملية والشفوية يوم السادس والعشرين من ربيع الآخر 1446 والموافق التاسع والعشرين من أكتوبر 2024.أما عن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول ستكون في يوم الأحد الموافق الاول من جمادى الأول 1446 والموافق الثالث من نوفمبر 2024.
Source link

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: الاختبارات النهائیة للفصل الدراسی الأول وزارة التعلیم والعشرین من دقیقة مضت الأول 1446 عشر من

إقرأ أيضاً:

تدشين اختبارات الفصل الدراسي الأول بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

دشن وكيل أول محافظة الحديدة، أحمد مهدي البشري، ومعه وكيل المحافظة لشؤون الخدمات، محمد سليمان حليصي، ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، عمر محمد بحر، اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجاري 1446هـ. 2024.

خلال جولة تفقدية شملت مدارس علي عبد المغني والعلم في مديرية الحالي، وأبي بكر في مديرية الميناء، والشهيد الصماد في مديرية الحوك، استمع البشري ومرافقوه إلى شرح مفصل من إدارات المدارس ومسؤولي الاختبارات حول سير العملية الامتحانية في اليوم الأول، والتي تسير بصورة طبيعية وسلسة. كما استمعوا إلى آراء الطلاب حول مدى فهمهم للأسئلة، متمنين لهم التوفيق والنجاح.

وأشاد وكيلا المحافظة البشري، وحليصي بمستوى التجهيزات والانضباط داخل المراكز الامتحانية التي بدأت أعمالها في الموعد المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي. وعبرا عن تقديرهما الكبير للكوادر التربوية التي تواصل بذل جهودها في ظل التحديات التي تواجه القطاع التعليمي نتيجة العدوان والحصار وانقطاع المرتبات.

من جانبه، أوضح مدير تربية المحافظة أن الاختبارات النصفية بدأت في 1600 مركز امتحاني في عموم المحافظة، ويؤديها 630 ألف طالب وطالبة وفق الجدول الزمني الذي حددته الوزارة.

حضر التدشين نائب مدير تربية المحافظة عبدالماجد الشميري، وأمينا مديريتي الحالي صالح الحرازي والميناء حسن رسمي، ومديرو الإدارات التعليمية بمديريات الحالي حسن وهبان، والميناء إبراهيم عييد، والحوك مصطفى المغارم.

مقالات مشابهة

  • تدشين اختبارات الفصل الدراسي الأول بمحافظة الحديدة
  • وزير التعليم : استحداث 98 ألف فصل في العام الدراسي الحالي
  • جامعة القناة تجري استعدادات مكثفة لامتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول
  • رئيس الوزراء يتفقد انتظام العام الدراسي في مدارس كرداسة
  • وزارة التعليم السعودية تعلن موعد بدء الدوام الشتوي 1446 وجدول الحصص المدرسية
  • متى موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول 1446؟ وزارة التعليم السعودية توضح
  • التعليم: بدء الاختبارات الشفهية والعملية للفصل الدراسي الأول.. الأحد المقبل
  • عاجل | التعليم: بدء الاختبارات الشفهية والعملية للفصل الدراسي الأول.. الأحد المقبل
  • عاجل - التعليم السعودية تحدد موعد بدء الدوام الشتوي للطلاب 1446