استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، وفدا من جامعة الصين الزراعية التي تقع في مدينة ووهان، بقيادة البروفيسير شنج بينج نائب رئيس الجامعة، لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

تعزيز التعاون بين جامعة بنها وجامعة الصين الزراعية

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي أن الزيارة تأتي في إطار بحث تعزيز التعاون بين جامعة بنها وجامعة وسط الصين الزراعية خاصة في ظل الصداقة العميقة بين الجانبين ، والتي امتدت لنحو عشرة أعوام منذ توقيع أول مذكرة تفاهم في مايو 2015 وبحث خطة لتنمية العلاقات الثنائية في المستقبل القريب في التعليم والبحث العلمي.

 

إنشاء رابطة خريجي جامعة وسط الصين الزراعية

وأشاد الجيزاوي بما قامت به جامعة وسط الصين بإنشاء رابطة خريجي جامعة وسط الصين الزراعية، التي تضم حوالي 100 عضو هيئة تدريس وباحث مصري من معظم الجامعات والمراكز البحثية المصرية.

من جانبه قدم نائب رئيس جامعة وسط الصين الزراعية الشكر لجامعة بنها على ما قدمته من باحثين متميزين علي قدر عال من العلم والمهارة علي مدار العشرة سنوات السابقة، تم خلالها تحقيق العديد من الإنجازات علي مختلف الاصعدة العلمية حيث حصل شباب الباحثين من جامعة بنها على أكثر من 40 منحة دراسية تتضمن الحصول علي درجات الماجستير والدكتوراه، وكذلك منح لإجراء أبحاث ما بعد الدكتوراه. 

3 مشروعات بحثية مشتركة بين الجانبين

وأضاف البروفيسير شنج بينج أنه تم تمويل عدد 3 مشروعات بحثية مشتركة بين الجانبين أسفرت عن نشر عدد كبير من الأبحاث في مجلات عالمية مرموقة، بالإضافة إلى تنظيم 4 مؤتمرات ومنتديات دولية بالتعاون بين الجامعتين .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية جامعة بنها جامعة وسط الصين كليات بنها تعاون بنها جامعة وسط الصین الزراعیة بین الجانبین جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

مجلس الدراسات العليا بجامعة القناة يبحث اتفاقيات التعاون الدولية لتعزيز البحث العلمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة قناة السويس اجتماعه رقم (433) بمقر الجامعة، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس الجامعة، وبرئاسة الدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

حضر الاجتماع أعضاء المجلس من الأساتذة المتفرغين، ووكلاء الدراسات العليا بالكليات، ومديرو عموم القطاع، وذلك لمناقشة عدد من القضايا المهمة المتعلقة بقطاع الدراسات العليا.

في بداية الاجتماع، قدم الدكتور محمد سعد زغلول، التهنئة للدكتور محمود الضبع، وكيل كلية الآداب لشئون الدراسات العليا، على توليه منصب القائم بأعمال عميد كلية الآداب، مشيدًا بمسيرته الأكاديمية وإسهاماته في تطوير الكلية.

وأكد الدكتور زغلول، خلال كلمته، ضرورة الالتزام بالجداول الدراسية وضمان انتظام الدراسة مع بداية العام الدراسي الجديد، مشددًا على أهمية الحفاظ على مستوى التحصيل العلمي والمشاركة الفعالة في الأنشطة البحثية.
وأكد ، أن الاستعداد المبكر والاهتمام بتوفير بيئة تعليمية متميزة يعتبران أمرين أساسيين لضمان نجاح الطلاب وتحقيق أهداف البرامج الأكاديمية.
كما تطرق المجلس إلى مناقشة عدد من اتفاقيات التعاون الدولية التي من شأنها تعزيز البحث العلمي والتبادل الأكاديمي بين جامعة قناة السويس والجامعات العالمية. من بين هذه الاتفاقيات:

•النظر في اتفاقية التعاون بين جامعة قناة السويس وجامعة نورث ويست مينزو بالصين.
• النظر في اتفاقية التعاون بين العيادات البيطرية الخارجية ببرنامج طب الحيوانات الأليفة بكلية الطب البيطري بجامعة قناة السويس والمستشفى التعليمي البيطري بجامعة الصين الزراعية.
• النظر في اتفاقية التعاون بين جامعة قناة السويس وأكاديمية تسنوف للعلوم الاقتصادية في سفيشتوف ببلغاريا.
• النظر في اتفاقية التعاون بين جامعة قناة السويس ومعهد تحلية مياه البحر والاستخدامات المتعددة بوزارة الموارد الطبيعية في جمهورية الصين الشعبية.

كما ناقش المجلس قضايا تتعلق بالإدارة العامة للعلاقات الثقافية والعلمية، بما في ذلك إدارة البعثات والإجازات الدراسية، والمنح المتاحة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس. وتم بحث موضوعات إدارة الإعارات والمهمات العلمية التي تستهدف تطوير الكفاءات الأكاديمية والمهنية.

واستكمل المجلس مناقشاته باستعراض موضوعات إدارة المؤتمرات والبرامج التنفيذية والاتفاقيات، حيث أكد على أهمية تعزيز التعاون مع الجامعات والمؤسسات البحثية الدولية، بما يسهم في الارتقاء بمستوى البحث العلمي في الجامعة وتحقيق استدامة التقدم الأكاديمي

مقالات مشابهة

  • بنها تستقبل وفد جامعة وسط الصين الزراعية
  • بنها تستقبل وفد جامعة وسط الصين الزراعية لتعزيز التعاون
  • جامعة بنها تستقبل وفد جامعة وسط الصين الزراعية
  • مجلس الدراسات العليا بجامعة القناة يبحث اتفاقيات التعاون الدولية لتعزيز البحث العلمي
  • لتعزيز التعاون المشترك.. جامعة بنها تستقبل وفد جامعة وسط الصين الزراعية
  • جامعة بنها تتقدم 105 مركز بمؤشر التأثير العلمي في تصنيف ليدن الهولندي
  • جامعة بنها تتقدم 105 مراكز عالمية بمؤشر التأثير العلمي
  • جامعة بنها تتقدم 105 مراكز عالمي بمؤشر التأثير العلمي
  • توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي ذمار والحديدة في مجال البحث العلمي