الثورة نت/..

ٱدانت وزارة الصحة والبيئة بشدة استهداف الكيان الغاصب المستشفى الإندونيسي بغزة وإشعال النار بداخله .
واستنكرت الوزارة في بيان  ما يقوم به جيش الاحتلال الصهيوني الإرهابي من جرائم وحشية طالت المنظومة الصحية فى قطاع غزة، مشيرة إلى ٱنه منذ بداية عدوان العدو الصهيوني الإجرامي على غزة فإنه يمعن وبشكل متعمد استهدافه للمنظومة الصحية فى شمال القطاع، من خلال حصاره و استهدافه بالقصف المباشر للطواقم الطبية والصحية والإسعافية وآخرها احراقه المستشفى الإندونيسي اليوم .

واعتبر البيان الاستهداف المتعمد بالقصف المباشر للمشافي والمراكز والطواقم الطبية والاسعافية وحصارها ومنع دخول الوقود والمستلزمات الطبية والعلاجية جرائم حرب مكتملة الأركان مخالفا لكل المواثيق والأعراف الدولية والانسانية، موضحا ٱن العدو الصهيوني تسبب خلال (380) يومًا على حرب الإبادة الجماعية واستهدافه للمنظومة الصحية في إخراج (34) مستشفى عن الخدمة وكذا (80) مركزاً صحياً فضلا عن استهداف (162) مؤسسة صحية.
وافاد البيان ٱن جيش العدو الاسرائيلي قتل حتى الآن 986 طبيباً وممرضاً وكادراً صحياً، واعتقل 310 من الطواقم الطبية وٱعام داخل السجون ثلاثة أطباء، وهم عدنان البرش، و إياد الرنتيسي، و زياد الدلو بالاضافة إلى العديد ممن أعدمهم الاحتلال دون الإفصاح عن أسمائهم.

وٱكد ٱن تدمير الاحتلال لمجمع الشفاء الطبي شكل ضربة قاسمة للمنظومة الصحية في قطاع غزة، مشيرا إلى أن هذه الجريمة الوحشية وما سبقتها من جرائم الاحتلال ومجازره بحق المرضى والجرحى والطواقم الطبية في عدد من المستشفيات خلال الأشهر الماضية أفضى إلى كارثة إنسانية حقيقية شهدها القطاع، في ذات الوقت فرضت حصاراً مشدداً منعت خلاله دخول المساعدات الطبية والإنسانية والوقود ما تسبب بتراجع الخدمات الطبية المقدمة وفقدان الآلاف من المرضى حياتهم .

وطالب البيان الشعوب العربية والإسلامية والمنظمات الحقوقية والإنسانية بالتحرك الفوري والعاجل لوقف العدوان الصهيوني الإرهابي ومجازره بحق المستشفيات في شمال قطاع غزة وحماية المرضى والجرحى والطواقم الطبية ورفع الحصار عن شمال قطاع غزة والذي يشهد محرقة نازية وإدخال الاحتياجات من أدوية ومهمات طبية وإنسانية ووقود.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

العدو يرتكب مجزرة جديدة بغزة ويستهدف مركز إيواء نازحين في مخيم جباليا

الثورة نت/..

استُشهد عشرة مواطنين فلسطينيين وأصيب 30 آخرون، اليوم الاثنين، جراء قصف مدفعية العدو الصهيوني لمدرسة جباليا الإعدادية التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت وكالة الانباء الفلسطينية وفا، بأن الطواقم الطبية انتشلت عشرة شهداء وعدد من الجرحى في قصف مدفعي إسرائيلي على مدرسة جباليا الإعدادية في مربع مدارس منطقة الفوقا، والتي هي عبارة عن مركز إيواء للأونروا به نازحين في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأشارت مصادر طبية، إلى أن 57 مواطنا استشهدوا في غارات الاحتلال على قطاع غزة منذ فجر اليوم 44 منهم شمال القطاع.

وفي سياق متصل، أكد الدفاع المدني، أن أكثر من 600 شهيد ارتقوا منذ بدء عدوان الاحتلال على مخيم جباليا في السادس من أكتوبر الجاري، بينما هناك عشرات الشهداء ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات.

وأشار إلى أن الاحتلال ينتهج سياسة التجويع والإنهاك في جباليا، وأن بعض العائلات التي وصلت إليها الطواقم لم يتناول أفرادها الطعام لمدة خمسة أيام.

بدورها، أفادت وكالة “الأونروا”، بأن كل دقيقة لها قيمتها وتأخر السماح بدخول شمال غزة يؤدي إلى عدم تمكن فرق الإنقاذ من الوصول إلى الجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,603 مواطنين، وإصابة 99,795 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تدين استهداف الكيان الغاصب المستشفى الإندونيسي بغزة
  • العدو يرتكب مجزرة جديدة بغزة ويستهدف مركز إيواء نازحين في مخيم جباليا
  • اندلاع النيران في المستشفى الإندونيسي بغزة جراء القصف الإسرائيلي
  • اندلاع النيران في المستشفى الإندونيسي بغزة بسبب القصف الإسرائيلي
  • الصحة الفلسطينية تدين استهداف المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة
  • الصحة الفلسطينية تدين استهداف المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة وإشعال النار بداخله
  • مصر تدين بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي لمربع سكني في "بيت لاهيا" شمال قطاع غزة
  • مدير المستشفى الإندونيسي بغزة: القوات الإسرائيلية تقصف المستشفى والدبابات تحاصره
  • حزب الله يواصل ضرباته الصاروخية في عمق الكيان الصهيوني الغاصب