أودعت محكمة جنح الخليفة برئاسة المستشار خالد محمد ناجي شحاتة، حيثيات الحكم على المتهمين في واقعة فبركة سحر مؤمن زكريا في القضية رقم 6904 لسنة 2024 جنح قسم الخليفة.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم في قضية فبركة سحر مؤمن زكريا إن الاصل في المحاكمات الجنائية هو اقتناع القاضي بناء على الأدلة المطروحة عليه من أي دليل أو قرينة يرتاح إليها وأن المحكمة اطمأن وجدانها لما جاء من دلائل في واقعة فبركة سحر مؤمن زكريا.

 

100 ألف جنيه.. قرار قضائي حول التعويض المدني ضد المتهمين بقضية مؤمن زكريا الحبس 3 سنوات وغرامة 5 آلاف جنيه للمتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا

وتابعت المحكمة في حيثيات الحكم، وحيث أنه لما كان ما تقدم وكانت المحكمة قد اطمأنت إلى أدلة الثبوت في الدعوى وصلاحيتها لحمل لواء الإدانة وكان ضبط المتهمين والجريمة متلبسا بها عدا المتهم حكيم رمضان محمد الذي تم ضبطه نفاذا لأمر الضبط والاحضار الصادر من النيابة العامة وكانت المحكمة تطمئن ويسكن في وجدانها صلاحية الأدلة في الدعوى والمتمثلة في أقوال المجني عليه مؤمن زكريا وكلا من زوجته وابن خالتها كشهود في الدعوى وما ورد بتقرير المساعدات الفنية وتحريات المباحث.

ولهذه الاسباب قررت المحكمة بمعاقبة المتهمين أمينة كسبان وحكيم رمضان ومحمد عمر عزب ومحمد إمام ورمضان محمد بالحبس ثلاث سنوات مع الشغل وتغريم كل منهم 100 جنيه عما أسند اليهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سحر مؤمن زكريا مؤمن زكريا فبركة سحر مؤمن زكريا فبرکة سحر مؤمن زکریا حیثیات الحکم

إقرأ أيضاً:

100 ألف جنيه.. قرار قضائي حول التعويض المدني ضد المتهمين بقضية مؤمن زكريا

قضت محكمة جنوب القاهرة المنعقدة في زينهم، اليوم الثلاثاء، باحالة الدعوى المدنية ضد المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا للمحكمة المدنية المختصة. 

كان ادعى هيثم الفاوي، ومحمد زكريا، محاميا اللاعب مؤمن زكريا بمبلغ ١٠٠ ألف جنيه ضد المتهمين بارتكاب واقعة السحر.

وجاء في تفاصيل الدعوى أنه بناءً على طلب مؤمن زكريا عباس، الخاصة بادعاء مدنى في الجنحة ٦٩٠٤ رقم لسنة ٢٠٢٤ جنح الخليفه ضد كل من رمضان محمد عقبى عبد المقصود، أمنيه كسبان مصطفى السيد، محمد عمر عزب إبراهيم،  محمد امام محمد سید جوده، حكيم رمضان محمد عقبى، تقدم المدعى بالحق المدنى الكابتن مؤمن زكريا إلى قسم شرطة الخليفة ببلاغ رسمى الى الجهات الامنيه ضد المتهمين المعلن اليهم بالوقائع المعروضة بالجنحة الماثلة والتي قد أحالتها النيابة العامة إلى محكمة جنح الخليفة والتي تداولت بجلسة ٢٠٢٤/١٠/٨ وتم تأجيل نظر الجنحة سند الاتهام لجلسة ٢٠٢٤/١٠/١٥ للإطلاع من قبل دفاع المتهمين.

وتابعت الدعوى أنه اعمالاً لنص المادة (١٦٣) من القانون المدنى والتي تنص على ان كل خطأ سبب ضرر للغير يلزم من ارتكبه بالتعويض"، وحيث أنه وفقاً لنص المادة (١٦٤) من القانون المدنى والتي تنص على أن يكون الشخص مسئولاً عن اعماله غير المشروعة متى صدرت منه وهو مميز، ومع ذلك إذا وقع الضرر من شخص غير مميز ولم يكن هناك من هو مسئول عنه او تعذر الحصول على تعويض من المسئول جاز للقاضى ان يلزم من وقع منه الضرر بتعويض عادل مراعياً في ذلك مركز الخصوم".

وأضافت الدعوى أنه إعمالاً لنص الماده (۱۹۹) من القانون المدنى والتي تنص على ان "اذا تعدد المسؤلون عن عمل ضار كانوا متضامنين في التزامهم بتعويض الضرر وتكون المسئوليه فيما بينهم بالتساوى الا اذا عين القاضي نصيب كلا منهم في التعويض"، ولما كان الحال كذلك وكانت الواقعة محل الاتهام ثابته في حق المتهمين استناداً الى إقرار المتهمة امنيه كسبان في محضر جمع الاستدلال بقسم شرطة الخليفة والمؤيده بالاعترفات الكامله فى تحقيقات النيابة العامة قيامها بطلب مبلغ مائة الف جنيه من مدير أعمال المذيعة ريهام سعيد، وبالفعل توجهت برفقة زوجها المتهم محمد عمر المتهم الثاني إلى الاستديو وتصوير الحلقة، ونشر الصور والفيديو.

وأشارت المذيعة ريهام سعيد بحلقة من برنامجها هي والصبايا، أن المتهم محمد عمر طلب خمسة ملايين جنيه مصرى لإعطائها الفيديو المصور للكابتن مؤمن زكريا المدعى بالحق المدني، والذي قد تم تصويره خلسة دون علمه، وفور رؤيته للقائم على التصوير طلب منه عدم نشر أو إذاعة الصور والفيديوهات المصورة.

واستندت الدعوى على ما قام به المتهمين جميعاً كلاً على حسب دوره المخطط له والذي على اثره قام باداءه على الوجه الأكمل لإدخال الرعب والفزع والرهبه في نفس المدعى بالحق المدنى ومحاولتهم في الاستيلاء على امواله من خلال ايهامه بوجود عمل (سحر) و دفنه امام مقبرة الكابتن مجدى عبد الغنى على حد زعم المتهمين والذين افادو اثناء نشر تلك المقاطع والفيديوهات بأنه هو السبب الرئيسي في مرض المجنى عليه، حيث قاموا بفبركة العمل والسحر وادعائهم كذباً بوجود سحر مدفون في المقابر يخص المجنى عليه، وهو السبب الرئيسي في مرضه الذي يعاني منه.

وتابعت الدعوى لما كان ما قام المتهمين من استغلال حالة المدعى بالحق المدنى المرضيه واستغلو شهرته وجماهريته كونه كابتن منتخب مصر والنادى الاهلى والزمالك سابقاً واستغلوا حب ومشاعر الجماهير بإحداث شهره واسعه وتحقيق ارباح ماليه وماديه من خلال إذاعة تلك المقاطع والصور على وسائل التواصل الاجتماعي وايهام المدعى بالمدعى بالحق المدنى بصحة العمل المدفون وذلك بخلاف الواقع وقيامهم بارسال تلك الصور والمقاطع للمراسلين لنشرها وإحداث حالة من الهلع والفزع في قلب وعقل المدعي بالحق المدني .

وأوضحت أن ما قام به المتهمون قد تسبب في العديد من الأضرار المادية والمعنوية والنفسيه وتسبب بإساءة حالته المرضية وتدهورها من جراء التشهير به واستخدام حالته المرضية في تحقيق الشهرة وإذاعة تلك المقاطع وتداولها بين الناس وإرسالها للصحفيين لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب المدعى بالحق المدنى بالزام المتهمين جميعاً بالتضامن فيما بينهم بأن يؤدوا للمدعى بالحق المدنى مبلغ وقدره ۱۰۰۰۰۱ جنيه فقط مائه الف وواحد جنيه مصرى) على سبيل التعويض المدنى المؤقت مع حفظ كافة الحقوق الاخرى بارجوع على المتهمين (المعلن اليهم لدرء الضرر الواقع من جراء الأفعال التي ارتكبوها والتي أحدثت العديد من الاضرار والالام النفسية والمادية والآدبية.

مقالات مشابهة

  • نظر استئناف المتهمين بواقعة فبركة واقعة السحر لـ اللاعب مؤمن زكريا على حكم حبسهم لجلسة 29 أكتوبر
  • محامي مؤمن زكريا يكشف تفاصيل الحكم بحبس المتهمين في "قضية السحر"|تفاصيل
  • سجن 3 سنوات وغرامة مالية.. حيثيات الحكم على المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا
  • حيثيات حكم حبس المتهمين فى واقعة فبركة سحر اللاعب مؤمن زكريا
  • 100 ألف جنيه.. قرار قضائي حول التعويض المدني ضد المتهمين بقضية مؤمن زكريا
  • قبل صدور الحكم.. مؤمن زكريا يرفض عرض أحد المتهمين بالتصالح في قضية فبركة السحر
  • بعد قليل.. الحكم على المتهمين في واقعة فبركة "سحر" مؤمن زكريا
  • اليوم.. الحكم علي المتهمين في واقعة فبركة سحر مؤمن زكريا
  • الحكم على المتهمين في واقعة فبركة "سحر" مؤمن زكريا.. غدا