شهد الدكتور جمال محمدين، وكيل الكلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب، بجامعة الفيوم،الندوة التي نظمتها الكلية تحت عنوان (الأنشطة الطلابية وعلاقتها بتنمية المهارات) حاضر خلالها الدكتور وائل طوبار المنسق العام للانشطة الطلابية بالجامعة، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق ٢٢ / ١٠ /٢٠٢٤، بالكلية.

تحت رعاية الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف علي قطاع التعليم والطلاب، والدكتور جمال عبد الرحمن عميد كلية الحقوق.

 

خلال الندوة أكد الدكتور وائل طوبار أن جامعة الفيوم تحرز دائمًا المراكز المتقدمة خلال المسابقات والأنشطة الطلابية على مستوى الجامعات المصرية، موضحًا أن الطالب الجامعي هو المحور الأهم والأساسي في العملية التعليمية، ولذلك فهو أول من يعود عليه النفع في حال مشاركته بالأنشطة الطلابية، لتستمر دائرة النفع مرورًا بالكلية وصولا إلى الجامعة.

 

كما تم تناول تعريف مفهوم الأنشطة الطلابية طبقا لقانون تنظيم الجامعات باعتباره من الاعمال التطوعية، وكذلك استعراض مجالات الأنشطة الطلابية، بما يضم المجالات الثقافية والرياضية والعلمية والتكنولوجية والأسر والاجتماعية والجوالة والفنية، وكيفية الاشتراك بها وأهمية التواصل مع إدارات رعاية الشباب على مستوى كليات جامعة الفيوم.

 

وناقش الدكتور وائل طوبار أوجه الاستفادة التي تعود على الطلاب المشتركين بالانشطة الطلابية، من حيث تكوين العلاقات والصداقات واكتساب الخبرات المتنوعة وتطوير المهارات الأكاديمية والعملية والحياتية والارتقاء بالقدرات الذاتية وتنمية الهوايات الخاصة وتعلم كيفية العمل ضمن فريق وخدمة الآخرين، والاحتكاك بالمجتمع الخارجي مما يؤهله بشكل أفضل إلى صنع وإيجاد فرص عمل أكثر.

 

كما تم تناول الأنشطة المتعلقة بالاتحادات والأسر الطلابية التي يتعرف من خلالها الطالب على واجباته وحقوقه، ومعالجة المشكلات التي قد يتعرض لها، بالإضافة إلى تناول المسابقات التي تتم على مستوى جامعة الفيوم واللقاءات القمية التي تستضاف خلالها الجامعات المصرية الأخرى. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية البسيونية مركز الفيوم ضمن المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان IMG-20241022-WA0053 IMG-20241022-WA0052 IMG-20241022-WA0050

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفيوم جامعة الفيوم كلية الحقوق الأنشطة الطلابية تنمية المهارات الأنشطة الطلابیة جامعة الفیوم

إقرأ أيضاً:

ندوة ذاتية بكلية الألسن بجامعة الفيوم

شهدت الدكتورة نجلاء سعد عميد كلية الألسن، بجامعة الفيوم، ندوة ذاتية بعنوان (من العادي إلى الاستثنائي) في إطار المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان، والتى تسهم في تنمية الشباب وتعظم الاستفادة من جهودهم وتوجههم نحو الدور الوطني في هذا الإطار، ضمن فاعليات مهرجان الندوات الذاتية الثالث عشر على مستوى الجامعة.

وذلك تحت رعاية الدكتور  ياسر مجدى حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور  عاصم العيسوى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب.

وبحضور الدكتورة أمل إبراهيم، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبد الرحمن، منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، وحاضرت خلال الندوة الطالبة فرحة صلاح.

 

يذكر أن لجنة تحكيم مهرجان الندوات الذاتية تتكون من الدكتور وائل طوبار، منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة رئيسًا وعضوية الدكتور بيومى طاحون الأستاذ بكلية دار العلوم، الدكتور محمد كمال، الأستاذ بكلية الآداب، والدكتورة  مي مواهب، المدرس بكلية العلوم.

 

 تناولت الطالبة الحديث عن كيفية تطوير الذات وأهمية العمل الحر وعرضت نماذج طلابية وتجربتهم فى العمل الحر وتطوير الذات، وتحقيق نتائج مميزة. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم: حفل لاستقبال الطلاب الجدد بكلية الهندسة IMG-20241022-WA0067 IMG-20241022-WA0066 IMG-20241022-WA0065

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم: حفل لاستقبال الطلاب الجدد بكلية طب الأسنان
  • ندوة ذاتية بكلية الألسن بجامعة الفيوم
  • ندوة ذاتية بكلية الألسن فى الفيوم "من العادى الى الاستثنائى"
  • "الأنشطة الطلابية وعلاقتها بتنمية المهارات" ندوة بحقوق الفيوم
  • بالصور.. "الأنشطة الطلابية وعلاقتها بتنمية المهارات" ندوة توعوية بـ"حقوق الفيوم"
  • "انتصارات أكتوبر.. الوعى بحروب الجيل الرابع".. ندوة بكلية التربية جامعة الفيوم
  • "ابدأ مشروعك" ندوة بكلية التمريض جامعة الفيوم
  • جامعة الفيوم: حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الهندسة
  • جامعة الفيوم تنظم حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الهندسة