بوابة الفجر:
2024-10-22@14:55:10 GMT

ليفركوزن يبحث عن بديل تشابي ألونسو

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

 

بدأ نادي باير ليفركوزن في رفع الراية البيضاء فيما يخص استمرار مدربه الإسباني تشابي ألونسو مدربًا للفريق، فبالرغم من التجديد معه في الموسم الماضي فإن النادي الألماني يعتقد أنه لن يتمكن من التجديد معه في الموسم المقبل.

ليفركوزن يبحث عن بديل تشابي ألونسو

وينتهي عقد ألونسو مع ليفركوزن في يونيو (حزيران) عام 2026، وبعمر الـ42 أصبح الإسباني أحد أبرز المدربين على الساحة الرياضية في الوقت الحاليّ وهو ما يتيح له فرصة اتخاذ خطوة للأمام.


ووفقًا لشبكة (سكاي سبورتس ألمانيا)، فقد بدأ ليفركوزن العمل على البحث عن بديل لمدربه الإسباني في الموسم المقبل وذلك بالرغم من تبقي عام في عقد ألونسو.

عاجل - أزمة كهربا في الأهلي.. اعرف قصة المليون جنيه عاجل.. حقيقة تأجيل نهائي كأس السوبر المصري بالإمارات بين الأهلي والزمالك

وأضافت الشبكة أنه من بين الأسماء التي ترددت بقوة لخلافة ألونسو كان هناك سيباستيان هونيس (مدرب شتوتغارت) وساندرو فاغنر (مساعد يوليان ناغلسمان في منتخب ألمانيا).

وعلى جانب آخر، هناك أندية ارتبط اسمها بالمدرب تشابي ألونسو أخيرًا ومنها مانشستر سيتي وريال مدريد، إذ لم يتخذ مدرب الأول، بيب غوارديولا، قرارًا بعد بشأن مستقبله مع الفريق بعد انتهاء عقده في يونيو (حزيران) المقبل.
أما في الفريق "الملكي" يحظى ألونسو باحترام وإعجاب كبير نظرًا لنجاحاته التي حققها مع ليفركوزن ولكن عقد مدربه الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، لا يزال ممتدًا حتى عام 2026.
كما أن اسم ألونسو كان قد ارتبط بنادي ليفربول عندما قرر يورغن كلوب الرحيل، ولكن في النهاية تعاقد "الريدز" مع آرني سلوت بعقد يمتد حتى عام 2027.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مدرب برشلونة يتحدث عن مواجهة بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

 

ظهر الألماني هانسي فليك مدرب برشلونة الإسباني في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة فريقه ضد بايرن ميونخ، ضمن فعاليات الجولة الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن تقام مباراة برشلونة وبايرن ميونخ على أرضية استاد لويس كومبانيس الأولمبي، غدًا الأربعاء في تمام الساعة العاشرة مساءً.

هانسي فليك: مواجهة بايرن صعبة لكننا سنسعى جاهدين لتقديم أفضل ما لدينا

وتحدث المدرب الألماني هانسي فليك عن مواجهة فريقه السابق البافاري، قائلًا "نستعد لكل مباراة بنفس الطريقة، كنت لاعبًا ومدربًا في بايرن، وكانت لدي مسيرة ناجحة مع العديد من الذكريات الرائعة".

نجم ريال مدريد مطلوب في الدوري السعودي اليوم.. الوفود المشاركة بالمسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص تصل القاهرة

وأضاف المدرب الألماني "لكنني الآن في برشلونة، وأنا سعيد للغاية، أرى كيف يعمل الناس هنا ويدعموننا، وهو أمر رائع لذلك، فإن التزامنا هو تقديم نتائج إيجابية للجماهير. هذا هو مشروعي، وهذا ما سأسعى جاهدًا لتحقيقه".

وأشاد مدرب برشلونة بالفريق البافاري تحت قيادة البلجيكي كومباني، قائلًا "لطالما كان بايرن فريقًا يهيمن على اللعب، وهم يفعلون ذلك مرة أخرى هذا الموسم، يضغطون على خصومهم وهم شجعان للغاية، ويركزون على الاستحواذ ويفرضون أسلوبهم بجودة اللاعبين الذين لديهم".

وواصل حديثه، قائلًا "هذا الموسم، يلعب بايرن كرة قدم رائعة مع كومباني، إنهم شجعان في تنفيذ الضغط العالي، ستكون مباراة صعبة، لكننا سنسعى جاهدين لتقديم أفضل ما لدينا، ونحن مستعدون لمباراة الغد".

وعن الأمور الفنية لمباراة بايرن ميونخ، أجاب فليك، "في كل مباراة، تختلف المناقشات التكتيكية بشكل واضح، لسوء الحظ، لم يكن لدينا الكثير من الوقت بين مباراتي إشبيلية وبايرن، لكننا نتدرب ونناقش ما نريده في المباراة وما نتوقعه من بايرن، نتحدث أيضًا عن التفاصيل المتعلقة باللاعبين الأساسيين الذين سنواجههم".

وأوضح فليك خلال حديثه، "نحن إيجابيون ومركزون على المباراة القادمة ضد بايرن، منذ بداية الموسم، ساعدتنا كل مباراة على التحسن، يريد فريقي بالتأكيد اختبار نفسه ضد أفضل المنافسين، وستكون مواجهة رائعة ضد بايرن".

وبسؤاله عن إمكانية مشاهدة نتيجة تاريخية جديدة فى مواجهة الغد، أجاب هانسي فليك "ما حدث في الماضي أصبح من الماضي، ولا يمكننا تغييره، الآن علينا أن نبذل قصارى جهدنا ونحاول الفوز ضد بايرن ميونيخ، أي مباراة يمكن أن يكون بها العديد من المفاجآت، لقد رأينا ما حدث في مباراة موناكو".

مقالات مشابهة

  • مدرب برشلونة يتحدث عن مواجهة بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا
  • النائب العام يبحث مع نظيره الإسباني مكافحة الإرهاب والفساد
  • باير ليفركوزن يبحث عن بديل تشابي ألونسو
  • تشابي ألونسو على رادار السيتي والريال
  • ريال مدريد ومانشستر سيتي يخططان لخطف ألونسو من باير ليفركوزن
  • عمالقة الدوري الإسباني يطاردون نجم بلد الوليد
  • «حادث مروري» لمهاجم ليفركوزن
  • بهدفه في شباك باير ليفركوزن.. مرموش يكسر رقمًا صامدًا منذ 31 عامًا
  • عمر مرموش يسجل في خسارة آينتراخت فرانكفورت أمام باير ليفركوزن بالدوري الألماني