تعذر انعقاد الجلسة النيابية، التي دعا إليها رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، اليوم الثلاثاء، لانتخاب أميني سر و3 مفوضين وأعضاء اللجان النيابية بسبب عدم اكتمال النصاب.

????دعوات جمهورية رسمية لفروض عقوبات على رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بسبب "دوره المعرقل في #لبنان "-كنت تحدثت عنها منذ فترة قبل هذا الإعلان الرسمي في لقاء مع @tariqalhomayed
*الدعوة الأولى أتت اليوم من الجمهوريين داريل عيسى ودارن لحود (هناك المزيد لم يتم الإعلان عنه بعد) pic.

twitter.com/234r0fIRcM

— Rana Abtar - رنا أبتر (@Ranaabtar) October 21, 2024

وقال بيان صادر عن هيئة مكتب المجلس النيابي بعد اجتماع ترأسه رئيس مجلس النواب نبيه بري إنه "في الجلسة العامة للمجلس النيابي المنعقدة  اليوم موعد انتخاب اللجان النيابية لم يكتمل النصاب القانوني".

وأشار البيان إلى أن "هيئة مكتب مجلس النواب بناءً على أحكام النظام الداخلي وبناءً على سوابق اعتمدها المجلس النيابي واستشارة قانونية من الدكتور آدمون رباط التي قضت باعتبار اللجان النيابية قائمة وفقاً لقاعدة استمرارية المؤسسات حتى يتم انتخابها".

وتقرر "اعتبار أعضاء هيئة المكتب واللجان النيابية الحالية قائمة بجميع أعضائها الحاليين، وإبلاغ رؤساء ومقرري اللجان وأعضائها مضمون هذا القرار".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بيان النظام الداخلي اللجان النيابية لبنان اللجان النیابیة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

عدوان: مَن لم يحضر اليوم يُساهم بعدم انتخاب الرئيس

أشار نائب رئيس حزب "القوّات اللبنانية" النائب جورج عدوان باسم تكتل "الجمهورية القويّة" من مجلس النواب إلى أن "شاركنا في الجلسة اليوم لأنّ هذا واجبنا على الرغم من الظروف الصعبة والحلّ يكمن في المؤسسات ويجب اللجوء إليها لأنّها وحدها ستبقى وستتمكن من إنقاذ الوضع".

أضاف: "مهما كانت الظروف والصعوبات الملجأ الوحيد هو المؤسسات وبناء الدولة ويجب أن نُحافظ على مجلس النواب ونظامه والانتخابات كي نتمكّن من النّهوض بالبلد".

تابع: "البوصلة واضحة وهي الوصول إلى قيام الدولة من خلال انتخاب رئيس يطبّق فعليًّا كلّ القرارات الدولية ومَن لم يحضر اليوم يُساهم بعدم انتخاب الرئيس".

 

مقالات مشابهة

  • النواب اللبناني يفشل في عقد جلسة انتخاب أعضاء اللجان لعدم اكتمال النصاب
  • عدوان: مَن لم يحضر اليوم يُساهم بعدم انتخاب الرئيس
  • البرلمان اللبناني يفشل في عقد جلسة انتخاب أعضاء اللجان
  • بعد عدم إكتمال النصاب... هذا ما تقرّر بشأن هيئة المكتب واللجان النيابية
  • بسبب عدم اكتمال النصاب.. لا جلسة نيابية لانتخاب أعضاء اللجان
  • رئيس النواب يحيل 5 مشروعات قوانين لـ اللجان النوعية لدراستها
  • رئيس مجلس النواب يحيل 5 مشروعات قوانين إلى اللجان النوعية
  • رئيس مجلس النواب يحيل عددا من مشروعات القوانين إلى اللجان النوعية
  • رئيس النواب يحيل 5 مشروعات قوانين إلى اللجان النوعية بالمجلس لدراستها