أكد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قــنا؛ تفعيل تعاقد بين المستشفى الجامعى ومستشفى الصدر في عاصمة المحافظة؛ للاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس بكلية طب جامعة جنوب الوادى.

وأوضح محافظ قنا؛ أن أهم ما تضمنه بروتوكول التعاون بين الصدر والجامعى؛ إستغلال إمكانيات كلية الطب بقنا؛ فى علاج الحالات الطارئة و الحرجة ومشاكل القفص الصدري؛ وحماية مرضى الجهاز التنفسى من المضاعفات المزمنة؛ والارتقاء بالمنظومة الصحية، على مدار الأربع عشرين خاصة فى فصل الشتاء القادم على الأبواب.

وقال المحافظ؛ إن هذا التعاون بين مستشفى الصدر والجامعى؛ سيتبعه بروتوكولات تعاون مماثلة مع باقي المستشفيات العامة والمتخصصة فى محافظة قنا، لتقديم كافة الخدمات العلاجية الفائقة للجماهير القنائية.

فى سياقٍ متصل؛ أكد"عبدالحليم" فتح ملف التأمين الصحى وتوجيه الحملات الرقابية علي إداراته ومستشفياته فى الشمال والجنوب وعاصمة المحافظة؛ لتطوير الخدمات المقدمة وإزالة أسباب شكاوى بعض رواده؛ خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأوضح، أن مظلة التأمين الصحى الشاملة التى وضعتها الدولة؛ لم تترك عامل أو فلاح أو تلميذ أو متقاعد بدون رعاية طبية، في إطار المبادرات الرئاسية: حياة كريمة، وتكافل وكرامة، وبداية جديدة لبناء الإنسان السارية؛ على مستوى الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

حزب الجيل: قمة البريكس فرصة لتعزيز التعاون مع دول التجمع

ثمن حزب الجيل الديمقراطي مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة تجمع دول بريكس، المنعقدة بمدينة قازان بروسيا الاتحادية، وهي القمة التي تشهد للمرة الأولى مشاركة مصر كعضو في التجمع، منذ انضمامها رسميا له مطلع العام الجاري.

دعم القضية الفلسطينية 

وأوضح الحزب في بيانه، أن الرئيس السيسي سيؤكد على موقف مصر الثابت بشأن التطورات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وخاصة الأوضاع في قطاع غزة، وجهودها الدؤوبة والمكثفة للتهدئة ومنع توسع دائرة الصراع وتحوله إلى حرب إقليمية، ما يشكل خطورة بالغة على مقدرات شعوب المنطقة، وعلى السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

بحث سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع

وأوضح أن القمة تهدف بشكل كبير لبحث سبل تعزيز التعاون بين دول التجمع، بما يضمن تطوير العمل متعدد الأطراف، والإسهام في التصدي للتحديات المركبة التي يشهدها العالم سياسيا واقتصاديا، وكذا إصلاح الهيكل المالي العالمي لتحقيق التوازن المأمول، لا سيما ما يتعلق بتعزيز صوت ومصالح الدول النامية في مختلف المحافل الدولية والإقليمية.

وأكد أن مجموعة بريكس من أهم التجمعات الاقتصادية العالمية، مشيرًا إلى أن المجموعة أصبحت تشكل قوة اقتصادية متنامية ومحركة للنمو العالمى والتجارة والاستثمار، إذ تحظى بمكانة مهمة في الاقتصاد العالمي، وتسعى العديد من الدول للانضمام إلى عضويتها.

مقالات مشابهة

  • مجدي يعقوب: بناء مستشفى عالمي لعلاج مرضى القلب بالقرب من الأهرامات
  • حزب الجيل: قمة البريكس فرصة لتعزيز التعاون مع دول التجمع
  • المنوفية تناقش موقف المشروعات المتعثرة بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحى
  • اجتماع تنسيقي مع ممثلي الشركات المنفذة لمناقشة المشروعات المتعثرة في المنوفية
  • محافظ الوادي الجديد يلتقي الوفد الإندونيسي ضمن الاستعدادات للمعرض الزراعي
  • محافظ الوادي الجديد يبحث مع إندونيسيا التعاون في مجال التمور
  • محافظ المنوفية يلتقي وفد وزارة البترول للتنمية المستدامة لبحث أوجه التعاون
  • محافظ المنوفية يبحث مع وفد هيئة البترول للتنمية المستدامة أوجه التعاون
  • محافظ المنوفية يلتقي وفد هيئة البترول للتنمية المستدامة لبحث أوجه التعاون المشترك