في تطور مثير، تقدمت الحكومة المجرية بطلب لإلغاء الحصانة البرلمانية للإيرودية إيلاريا ساليس، النائبة في البرلمان الأوروبي عن حزب "اليسار". وقد تم اعتقالها سابقًا في بودابست لمدة 15 شهرًا بتهمة الاعتداء على اثنين من نشطاء اليمين المتطرف في فبراير 2023.

 

وقد أكد ذلك أعضاء البرلمان الأوروبي من حزب "فيدسز"، الذي يتزعمه رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، خلال جلسة برلمانية في ستراسبورغ.

وفي منشور لها على وسائل التواصل الاجتماعي، أشارت ساليس إلى أن "الإعلان عن الطلب جاء في 10 أكتوبر، بعد يوم واحد من انتقادي الشديد للرئاسة المجرية في البرلمان". وأضافت: "يبدو أن الطغاة يجدون صعوبة في تقبل الانتقادات".

 

حيث لفتت حالة إيلاريا ساليس انتباه وسائل الإعلام الوطنية في يناير الماضي، عندما تم نقلها إلى المحكمة وهي مقيدة اليدين والقدمين. وأكدت ساليس: "آمل أن يختار البرلمان الدفاع عن سيادة القانون وحقوق الإنسان، دون الاستسلام لسلطة 'الديمقراطية غير الليبرالية' التي تتحول نحو الاستبداد".

وأضافت: "المسألة ليست مجرد مستقبلي الشخصي، بل تتعلق بما نريده لأوروبا، التي تزداد تهديدًا من قوى سياسية استبدادية". وشددت على عدم وجود شروط مناسبة لإجراء محاكمة عادلة في المجر، سواء بالنسبة لها أو لأي معارض سياسي آخر، وخاصة إذا كان مناهضًا للفاشية.

وفي ختام حديثها، أكدت ساليس على أهمية التضامن ودعت إلى التحرك من جديد باسم مكافحة الفاشية والديمقراطية والعدالة الحقيقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة المجرية النائبة في البرلمان الأوروبي حزب اليسار

إقرأ أيضاً:

أزمة سيارات المعاقين وصلت البرلمان

وصلت أزمة سيارات المعاقين للبرلمان حيث تقدم عدد من النواب ببيان عاجل لرئيس الوزراء للمطالبة بالإفراج الفوري عن سيارات المعاقين في الموانئ وإعفاءهم من غرامة الأرضيات.

وكانت الشكاوى قد ثارت الفترة الماضية من عدد من المواطنين بسبب تضررهم من وقف سيارات أبناءهم من ذوي الإعاقة فى الجمارك، حيث أنهم استوردوها بموجب القانون رقم ١٠ لسنة ٢٠١٨، كما أنهم لم يخالفوا القانون.

وكشفت البيانات التى تقدموا بها عن معاناة عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة «المستفيدين الحقيقيين» من مبادرة سيارات المعاقين الذين قاموا بشراء سيارات من الخارج من المبادرة لأنفسهم ليس لغيرهم وطالبت بعدم تطبيق قرار السعة اللترية الجديدة1200 سى سى لأنها صغيرة الحجم ولن يستفاد منها ذوي الإعاقة، خاصة وأن أغلب ذوي الإعاقة يستخدمون كراسي متحركة تكهنات بحزمة اجراءات اجتماعية.

جاءت زيادة أسعار المنتجات البترولية الجمعة الماضى وسط تكهنات باتخاذ الحكومة اجراءات وحزمة اجتماعية تساهم فى تخفيف الأعباء الناتجة عن هذا التحريك لأسعار الوقود.وتجرى الحكومة حاليا دراسات فى هذا الشأن وتحديد ما إذا كان سيتم اقرار حزمة اجتماعية تخفيفا للأعباء عن محدودى الدخل من الموظفين. وكذلك دراسة تكلفة هذه الحزمة وموعد تطبيقها

مقالات مشابهة

  • البرلمان يُقر منحتين بـ 11 مليون يورو بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم نظم حماية الطفل وتصنيع اللقاحات والأدوية
  • النفط النيابية ترجح تمرير قانون النفط والغاز في الدورة البرلمانية الحالية
  • البرلمان يوافق على اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي بـ8 ملايين يورو لمساندة الأطفال
  • عضو فخري في البرلمان الأوروبي: أرقام ضحايا غزة تبرز وحشية الاحتلال
  • نائبة فرنسية في البرلمان الأوربي: محكمة العدل تنتهك سيادة الدول الأوربية وقرارها ضد المغرب فضيحة(فيديو)
  • أزمة سيارات المعاقين وصلت البرلمان
  • الأردن.. إطلاق الوثيقة البرلمانية للمرأة العربية
  • العلاقات البرلمانية وأهمية تعزيزها محور لقاء نصية ورئيس البرلمان التونسي
  • مدبولي يلتقي أعضاء الهيئة البرلمانية بالمنيا لمناقشة عدد من الملفات