عقد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا  لبحث التعاون بين مصر وقبرص واليونان في القطاع الصحي، وذلك بحضور وزير الصحة اليوناني الدكتور أدونيس جورجياديس، ووزير الصحة القبرصي مايكل دامانيوس، والوفد المرافق لهما.

مجدي مرشد: المؤتمر العالمي للسكان فرصة مميزة لمناقشة سبل وآليات تحسين الخصائص السكانية استشاري صحة إنجابية: النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان تمثل الإطلاق الحقيقي لـ"بداية" وزير الصحة الفلسطيني: المؤتمر العالمي للسكان والصحة فرصة تاريخية لسماع صوت فلسطين من القاهرة


جاء ذلك على هامش فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24)، والذي يعقد برعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تحت شعار «التنمية البشرية من أجل مستقبل مستدام» وذلك بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن  نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية أكد على عمق العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر وقبرص واليونان، وتطلع مصر لتعزيز التعاون مع الدولتين الصديقتين في مختلف المجالات.

 وأوضح "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول بحث ترسيخ التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، وتعزيز وتبادل الخبرات بين القطاعات الصحية في المجال الصحي والدوائي والبحث العلمي، بما يخدم مصلحة الدول الثلاث بمجال الصحة العامة.

وذكر "عبدالغفار" أن  الوزراء ناقشوا فرص توسيع أوجه التعاون بين مصر وقبرص واليونان في مجال تأهيل الكوادر البشرية وتبادل الخبرات والمعلومات وأفضل الممارسات من خلال تبادل الوفود من الخبراء والأطباء بين مصر وقبرص واليونان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة الثلاثاء القطاع الصحي اليونان قبرص المؤتمر العالمی للسکان بین مصر وقبرص والیونان

إقرأ أيضاً:

بحضور السيسي.. تفاصيل إطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي انطلاق فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية كما تفقد الرئيس السيسي المعرض المصاحب للمؤتمر.

وشاهد الرئيس السيسي الفيلم التسجيلي بعنوان أنت البداية كما ألقي تيدروس أدهانوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية كلمة مسجلة قائلا: تيدروس إنه يود أن يعرب عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية على استضافة المؤتمر هذا العام الهام

وأكد أن الصحة هي شرط أساسي للتنمية، مشيرا إلى أن "مبادرة 100 مليون صحة" تحقق نتائج ملموسة، وأن مصر استطاعت أن تحرز تقدما ملحوظا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بخفض معدلات وفيات المواليد والأمهات.

وأشار تيدروس أدهانوم إلى أنه هناك العديد من الدول بعيدة عن تحقيق هذه الأهداف، وأنه قد قررت جمعية الصحة العالمية هذا العام تسريع الجهود للحد من الوفيات الأمهات والمواليد والأطفال

كما ألقي الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة كلمة الجلسة الافتتاحية لفعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية استعرض خلالها جهود التنمية البشرية المصرية منذ عام 2014 حتى 2024

كما تسلم وزير الصحة شهادة خلو مصر من الملاريا من المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية كما سلم الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان نسخة من الاستراتيجية الوطنية للصحة والسكان 2024

كما حضر الرئيس فعاليات جلسة حوارية حيث وجه الرئيس خلالها مداخلة حيث قال الرئيس السيسي أن مصر لديها تجربة في تحويل المحنة إلى منحة
وأضاف الرئيس السيسي : خرجنا من 2011 بظروف اقتصادية صعبة وعدم استقرار أمنى استخدمنا استراتيجية قائمة على حولول متوزازنة ومتكاملة ومتداخلة مع الاحتفاظ على تحقيق الأهداف. 
وأكد الرئيس السيسي أن فيروس سي كان من أخطر الأزمات التى واجهنا في القظاع الصحي مشيرا إلى أن مصر أصبحت خالية تماما من فيروس سي.

وتابع الرئيس السيسي:عملنا على توفير فرص عمل لمواجهة البطالة موضحا أن الدولة نفذت مسحا طبيا كاملا على هامش علاج فيروس سي نجحنا في خفض معدل البطالة إلى % 6.5 نجحنا في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي.

كما أوضح الرئيس السيسي أن حصتنا من المياة ثابتة رغم إرتفاع عدد السكان وهو ما أدخلنا فى فقر مائ وأن برنامج الإصلاح الاقتصادي يتم تنفيذه في ظل ظروف إقليمية ودولية وعالمية شديدة الصعوبة.

وأشار الرئيس السيسي إلى أنه  دخلنا في برنامج ضخم على مدي السنوات الماضية لمعالجة المياة لمواجهة حالة الفقر المائي. 

وشدد الرئيس السيسي: إذا كانت التحديات ستجعلنا نضغط بشكل لا يتحملة الناس فلابد من مراجعة الموقف مع صندوق النقد الدولي".

 

 

 

مقالات مشابهة

  • اجتماع مصري يونانى قبرصي لبحث التعاون المشترك في القطاع الصحي
  • اجتماع ثلاثي مع وزراء صحة مصر وقبرص واليونان لبحث تعزيز التعاون
  • المؤتمر العالمي للسكان.. الصحة تنظم جلسة حوارية حول التنمية البشرية وتعزيز العمل الجماعي
  • برلمانية: المؤتمر العالمي للسكان يسعى لتعزيز الوعي بقضايا التنمية البشرية
  • المؤتمر العالمي للسكان.. وزير الصحة يترأس مائدة مستديرة حول «التنمية البشرية والسكان في مصر»
  • وزير الصحة يبحث مع مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة دعم الاستراتيجية الوطنية للسكان
  • بحضور السيسي.. تفاصيل إطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية
  • الرئيس السيسي يشهد جلسة حوارية بـ المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • بعد قليل .. الرئيس السيسي يفتتح المؤتمر العالمي للسكان