عين ليبيا:
2024-10-22@14:48:19 GMT

أمريكا.. مرشحو الرئاسة يكثّفن حملاتهم الانتخابية

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

قبل أسبوعين من موعد الاقتراع الرئاسي في الولايات المتحدة، سرّع المرشحان الرئاسيان، الديمقراطية كاملا هاريس، ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب، وتيرة حملتهما الانتخابية سعيا لكسب أصوات الناخبين.

ومع اقتراب موعد الانتخابات، كثّفت “هاريس” البالغة من العمر 60 عاما، هجماتها على مدى لياقة ترامب لمنصبه، وغالبا ما تصفه بأنه “غير مستقر” أو “غير متوازن” وتشكك في مزاجه، كما حاولت هاريس، إقناع النساء المحافظات في ضواحي 3 ولايات، بأن الرئيس السابق “ترامب” يشكل تهديدا لحقوق الإجهاض والأمن القومي والديمقراطية”.

كما قالت هاريس، “إن الرئيس فلاديمير “بوتين سيجلس في كييف” إذا فاز منافسها دونالد ترامب في الانتخابات، مضيفة: “سيقوم ترامب بإجبار أوكرانيا على الاستسلام في المعركة ، وإذا أصبح “دونالد ترامب” رئيسا فإن فلاديمير بوتين سيجلس في كييف”.

من جهته، واصل ترامب، البالغ من العمر 78 عاما، “قوله إن الديمقراطيين هم التهديد الحقيقي”.

كما أظهر مقطع فيديو لمرشح الرئاسة دونالد ترامب، على متن طائرة برفقة فريقه الانتخابي، وهو يستهزئ من كتاب “إنجازات هاريس” بصفحاته البيضاء الذي ظهر في المكتبات الأمريكية.

يذكر أن كتاب “انجازات هاريس” أثار بصفحاته الفارغة جدلا في مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا حيث ظهر مؤخرا في أحد المتاجر بالولايات المتحدة وثمنه 14 دولارا، وهو من تأليف جيسون دوداش الذي يعمل في منظمة تدعى “فريدم فاونديشن أو مؤسسة الحرية”.

هذا ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة يوم 5 نوفمبر المقبل.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية الرئيس الأمريكي جو بايدن ترامب وهاريس دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

هاريس تزعم مجددا بأن “بوتين سيجلس في كييف” إذا فاز ترامب بالانتخابات

الولايات المتحدة – زعمت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ومرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية، مجددا بأن الرئيس فلاديمير “بوتين سيجلس في كييف” إذا فاز منافسها دونالد ترامب في الانتخابات.

وقالت كامالا هاريس في فعالية انتخابية في ولاية ميشيغان: “سيقوم ترامب بإجبار أوكرانيا على الاستسلام في المعركة مع المعتدي مع انتهاك سيادتها. إذا أصبح دونالد ترامب رئيسا فإن فلاديمير بوتين سيجلس في كييف”.

ووفقا لنائبة الرئيس الأمريكي، يمكن التلاعب بترامب بسهولة، بما في ذلك من خلال الإطراء. وقالت هاريس: “يتم التلاعب به، فهو يسمح بسهولة أن يتم التلاعب به من خلال الإطراء والتودد، بما في ذلك من قبل الطغاة والمستبدين في جميع أنحاء العالم”.

وكانت هاريس قد أدلت بتصريحات مماثلة خلال مناظرة متلفزة مع ترامب في سبتمبر الماضي. وحينها رد ترامب بالقول إن هاريس، على الرغم من اجتماعها مع القيادة الأوكرانية في مؤتمر ميونيخ للأمن في أوائل عام 2022، لم تتمكن من منع اندلاع القتال في أوكرانيا، وشدد ترامب على أن بوتين “كان سيجلس في موسكو بسعادة أكثر مما هو عليه الآن”.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • هاريس تزعم مجددا بأن “بوتين سيجلس في كييف” إذا فاز ترامب بالانتخابات
  • حيلة ذكية من هاريس لكسر ترامب في سباق الرئاسة الأمريكية.. «النساء كلمة السر»
  • هاريس وترامب يسرعان وتيرة حملتهما الانتخابية قبل أسبوعين من الانتخابات
  • كامالا هاريس: بوتين سيجلس في كييف إذا انتُخب ترامب
  • هاريس: لن نسمح لترامب بقيادة البلاد مرة أخرى لأنه يحط من منصب الرئاسة الأمريكية
  • هاريس: ترامب يسيء لمنصب الرئاسة ويجب ألا يعود له
  • هاريس: ترامب "يحط من قدر" منصب الرئاسة الأمريكية
  • هاريس: ترامب يحط من قدر منصب الرئاسة الأمريكية
  • موعد إجراء الانتخابات الأمريكية وإعلان الفائز بالرئاسة