قال النائب خالد تامر طايع، عضو مجلس النواب، إن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن منح التزام تمويل، وتصميم، وإنشاء، واستغلال، وصيانة، وإعادة تسليم أصول الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، يُعد خطوة هامة في إطار تنفيذ الخطة القومية لتطوير البنية التحتية اللوجستية في مصر، مما يساهم في تعزيز مكانة البلاد كمركز محوري للتجارة العالمية.

إنشاء عدد من المواني الجافة والمناطق اللوجستية

وأوضح طايع، خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة تقرير لجنة النقل والمواصلات حول مشروع القانون، أن مشروع الميناء الجاف بالعاشر من رمضان يُعتبر جزءًا من مخطط متكامل يستهدف إنشاء عدد من المواني الجافة والمناطق اللوجستية على مستوى الجمهورية، وخاصة بالقرب من مناطق الإنتاج والتوزيع.

وأكد عضو مجلس النواب، أن هذا المشروع يأتي في إطار رؤية شاملة لربط هذه المواني بخطوط سكك حديدية متطورة، شبكة طرق موسعة، وخطوط ملاحية نهرية، ما يسهم في تحقيق تكامل النقل متعدد الوسائط وزيادة كفاءة سلاسل الإمداد والتوزيع.

جذب الاستثمارات

وأشار النائب خالد طايع ، إلى أن الشراكة مع القطاع الخاص في تمويل وتشغيل هذه المشروعات تعد خطوة إيجابية تسهم في جذب الاستثمارات، وتحقيق نقلة نوعية في تطوير قطاع النقل واللوجستيات.

وتابع عضو مجلس النواب، أن هذا النهج يعكس حرص الدولة على توفير بيئة استثمارية جاذبة تتيح للقطاع الخاص المساهمة بفعالية في تنفيذ المشروعات القومية الكبرى، بما يدعم الاقتصاد الوطني ويوفر فرص عمل جديدة.

واختتم خالد تامر طايع، كلمته بالتأكيد أن هذا المشروع يعد ركيزة أساسية في تحقيق التنمية المستدامة، ويتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030، التي تسعى إلى تحويل مصر إلى مركز عالمي للتجارة واللوجستيات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب السكك الحديدية الاستثمارات لجنة النقل والمواصلات

إقرأ أيضاً:

أميرة أبوشقة ترفض قانون الميناء الجاف بالعاشر من رمضان .. نريد حياة كريمة للأجيال القادمة

أعلنت النائبة أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب رفضها لمشروع القانون المقدم من الحكومة بشإن منح التزام تمويل، وتصميم، وإنشاء، واستغلال، وصيانة، وإعادة تسليم أصول الميناء الجاف والمركز اللوجستي بمدينة العاشر من رمضان، موكدة أن الاجيال القادمة لاتحتاج الي منح وقروض ولكن تحتاج الي البناء والتنمية.

وطالبت أبوشقة في كلمتها في لجلسه العامه في البدء بتوحيد الرؤي وعدم الدخول في منظومة تقوم على رؤى مختلفة للوزراء كما يفعل وزراء التعليم بهدم كل وزير لخطط الآخر.

وشدد أبوشقة ضرورة أن يعيش الأجيال القادمة في حياة كريمة "ليست بدهان حائط او تركيب ماسورة " التي جعلت المقاولين مليونيرات ولكن بحياة كريمة فعليه للاجيال القادمة.

 

مقالات مشابهة

  • النواب يوافق على مشروع قانون إنشاء ميناء جاف بالعاشر من رمضان.. برلمانيون: يوفر بيئة استثمارية جاذبة.. و طفرة في تطوير النقل واللوجستيات
  • أميرة أبوشقة ترفض قانون الميناء الجاف بالعاشر من رمضان .. نريد حياة كريمة للأجيال القادمة
  • نقل النواب: إنشاء الميناء الجاف بالعاشر من رمضان ينشط حركة التجارة المصرية
  • أبو العينين: الميناء الجاف والمركز اللوجستي بالعاشر من رمضان يقدم مصر برؤية عصرية
  • مجلس النواب يوافق على مشروع قانون إنشاء الميناء الجاف بالعاشر من رمضان
  • البرلمان يوافق على مشروع قانون إنشاء الميناء الجاف بالعاشر من رمضان
  • مجلس النواب يوافق على مشروع قانون إنشاء ميناء جاف بالعاشر من رمضان
  • برلماني: إنشاء الميناء الجاف بالعاشر من رمضان نقلة نوعية في مجال النقل
  • علاء عابد يستعرض مشروع قانون إنشاء ميناء جاف فى العاشر أمام النواب