غزة - صفا قال مدبر الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة في غزة إياد زقوت إن الكوادر الصحية تتعرض للإبادة الجماعية وأصبحت هدفًا واضحًا للاحتلال الإسرائيلي. وأوضح زقوت خلال وقفة تضامنية في مستشفى شهداء الأقصى مع الكوادر الصحية شمالي القطاع، يوم الثلاثاء، أن الاحتلال يهاجم الكوادر والمرافق الصحية شمال قطاع غزة بشكل متكرر ويمنع وصول الدواء والغذاء والوقود.

ودعا إلى وقف العدوان على الأهالي شمال القطاع وتوفير الحماية اللازمة للمستشفيات والكوادر الطبية. وناشد زقوت المؤسسات الدولية الى الضغط على الاحتلال والعمل على تأمين الأدوية والغذاء والوقود لمستشفيات شمال قطاع غزة.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الصحة حرب غزة شمال غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرستين في جباليا شمال قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين، مساء اليوم الأحد، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرستين تؤويان نازحين في جباليا شمال قطاع غزة.
وقالت مصادر محلية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) "إن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مدرسة حفصة، التابعة للأونروا والتي تؤوي نازحين في محيط بركة أبو راشد بمخيم جباليا شمال القطاع، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين.
وأضافت المصادر أن الاحتلال قصف أيضا مدرسة أبو حسين بمخيم جباليا، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، في الوقت الذي تمنع فيه طواقم الدفاع المدني من الوصول لإجلاء المحاصرين والمصابين.
وأشارت إلى أن جيش الاحتلال تسبب باشتعال النار في مدرسة حمد، التي كانت تؤوي نازحين بجانب مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، وامتدت النيران إلى مولدات المستشفى.
واستشهد عدد من المواطنين في قصف طيران الاحتلال الحربية منطقة الفاخورة شمال قطاع غزة، وآخرون في قصف على شارع الحطبية في بيت لاهيا.
واستهدف الاحتلال مجموعة من المواطنين في حي التفاح بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، كما قصفت طائرة مسيرة للاحتلال مركبة في شارع البيئة بدير البلح وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين.

مقالات مشابهة

  • تحذير أممي من ممارسات إسرائيلية تهدد بزوال الوجود الفلسطيني شمالي قطاع غزة
  • الصحة بغزة: الوضع الصحي في شمال القطاع كارثي وعدد الشهداء تجاوز الـ600
  • استشهاد 29 فلسطينيا بينهم أطفال في خمس مجازر جديدة في شمال قطاع غزة
  • عاجل - جيش الاحتلال يحرق الطابق الثاني بالمستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرستين في جباليا شمال قطاع غزة
  • شهداء في قصف مدفعي لـ الاحتلال على عيادة لـ الأونروا بمخيم جباليا
  • لليوم 16.. الاحتلال يواصل جرائم الإبادة والحصار شمالي القطاع
  • استشهاد 73 فلسطينيًا وإصابة عشرات في مجزرة جديدة للاحتلال الإسرائيلي شمال غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة مفجعة في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة (شاهد)