من أجل عدم تكرار ظاهرة تكدس الشاحنات المتجه إلى معبر قسطل داخل مدينة ابو سمبل السياحية وتأثير ذلك على حركة السياحة داخل المدينة.

تفقد اللواء إسماعيل كمال محافظ أسوان  موقف سيارات النقل الثقيل بمدينة أبو سمبل السياحية، وأستمع المحافظ أثناء تفقده للموقف برفقه القيادات التنفيذية لشرح من سيد سعدى رئيس المدينة مكونات الموقف، والذى أشار إلى أنه مقام على مساحة 68 ألف م2 منها 16 ألف م2 بلاطات خرسانية ، و 40 ألف متر تربة أساسز

وتم تنفيذ إنشاء أماكن إنتظار المركبات والسيارات من خلال الخطة المشتركة للمحافظة بتكلفة بلغت 40 مليون جنيه ، ويضم خدمات متنوعة من البوفيه ودورات المياه ، ويستوعب الموقف نحو 500 سيارة.

 موضحاً أنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان يتم التنسيق مع الجهات المختصة لتسهيل تحريك المركبات والحافلات المتجهة إلى دولة السودان الشقيق عبر منفذ قسطل البرى .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ أسوان اللواء إسماعيل كمال مدينة ابوسمبل الشاحنات النقل الثقيل المركبات

إقرأ أيضاً:

الأفواج السياحية تتوافد على أبوسمبل لمشاهدة تعامد الشمس فجر الغد.. شاهد

قبل ساعات من حدوث الظاهرة الفلكية الفريدة من نوعها ، والمتمثلة فى تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمدينة أبو سمبل السياحية مع شروق شمس الغد الثلاثاء.

تابع اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان توافد الأفواج السياحية والزائرين من المصريين الذين حرصوا على التواجد بالمدينة عبر وسائل النقل المختلفة سواء الطيران أو قطارات السكك الحديدية أو الطريق البرى أو الفنادق العائمة داخل مسطح مياة بحيرة ناصر. 

وأوضح محافظ أسوان بأن مدينة أبو سمبل السياحية جاهزة لإستقبال الزائرين، وخاصة مع إنطلاق الموسم السياحى الذى من المتوقع أن يشهد معدلات جيدة ومتميزة فى نسب الإقبال المبشرة بكل الخير. 

وكانت قد إستقبلت محطة قطارات صعيد مصر الجديدة " البشتيل "عدد من الوفود السياحية ، والتى قامت بإستقلال 4 قطارات النوم السياحية المتجهة إلى أسوان لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى بأبو سمبل وذلك بعد تشغيل المحطة التى إفتتاحها الرئيس عبدالفتاح السيسي الأسبوع الماضى ، وحرص السياح على إلتقاط الصور التذكارية بالمحطة ، معبرين عن فرحتهم بها لما تقدمه من خدمات ، والتصميم الرائع لها حيث إستقبلهم العاملون بالمحطة بالورود .

محافظ أسوان يوجه بتكثيف الجهود لتحقيق أهداف مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"..شاهد كلية الطب بجامعة أسوان تنظم المؤتمر الثانى لقسم جراحة وأمراض الصدر تعامد الشمس الأفواج السياحية تتوافد على مدينة أبو سمبل 

وكان قد ترأس اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان الإجتماع التنسيقى مع الجهات المختصة لتحديد المسئوليات والتكليفات ورفع درجة الإستعداد بشأن إستكمال فعاليات الإحتفال بمهرجان تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثانى بمعبدى أبو سمبل، والتى تستمر حتى 22 أكتوبر الجارى.

وخلال الإجتماع الذى حضره المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، ومسئولى الجهات المعنية، أكد الدكتور إسماعيل كمال على أنه تم التنسيق المسبق مع وزارة الثقافة بقيادة الدكتور أحمد فؤاد هنو، وأيضًا وزارة السياحة والأثار بقيادة الوزير شريف فتحى لتسخير كافة الإمكانيات لفرق الفنون الشعبية التى تقوم بإحياء فعاليات المهرجان بواقع 9 فرق مصرية وهى أسوان والأقصر وتوشكى التلقائية وملوى والوادى الجديد والأنفوشى والغربية وبورسعيد والتنورة التراثية، والتى تقدم فقراتها الفنية والفلكلورية داخل 10 مواقع ثقافية بنطاق المحافظة، وتختتم فى ليلة التعامد بصحن معبدى أبو سمبل، ثم مسرح السوق، وأثناء حدوث الظاهرة الفلكية.

وأوضح أنه يتم التكاتف بين مختلف الجهات للعمل بروح الفريق الواحد، وتحقيق التكامل والتعاون والتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية للترويج والتسويق لهذا الحدث الهام من خلال تقديم كافة التسهيلات التى تساهم فى إنجاح الفعاليات المتنوعة ليصبح المهرجان لوحة فنية متكاملة يتم إخراجها بشكل جمالى وحضارى راقى. 

 

الأفواج السياحية تتوافد على مدينة أبو سمبل الأفواج السياحية تتوافد على مدينة أبو سمبل الأفواج السياحية تتوافد على مدينة أبو سمبل الأفواج السياحية تتوافد على مدينة أبو سمبل 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يتفقد موقف سيارات النقل
  • محافظ أسوان يتفقد مشروع إنشاء قصر الثقافة الجديد بمدينة أبو سمبل السياحية
  • محافظ أسوان يتفقد مشروع إنشاء قصر الثقافة الجديد بمدينة أبو سمبل السياحية|شاهد
  • محافظ أسوان يتفقد موقف سيارات النقل الثقيل بمدينة أبو سمبل
  • محافظ أسوان بتفقد مشروع إنشاء قصر الثقافة الجديد بمدينة أبو سمبل السياحية
  • محافظ أسوان يتفقد موقف النقل الثقيل بأبو سمبل لتفادي تكدس الشاحنات بمعبر قسطل
  • بالورد .. محافظ أسوان الأفواج السياحية المشاركة في مهرجان تعامد الشمس
  • محافظ أسوان يتابع توافد الأفواج السياحية
  • الأفواج السياحية تتوافد على أبوسمبل لمشاهدة تعامد الشمس فجر الغد.. شاهد