بوابة الفجر:
2024-10-22@15:02:20 GMT

بنها تستقبل وفد جامعة وسط الصين الزراعية

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

استقبل الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها وفدا من جامعة وسط الصين الزراعية التي تقع في مدينة ووهان بقيادة البروفيسور شنج بينج نائب رئيس الجامعة، وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

جاء ذلك بحضور الدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني عباس عميد  كلية الطب البيطري، والدكتور حازم عليوة المدير الاكاديمي لمقر الجامعة بالعبور، المدير التنفيذي لمكتب العلاقات الدولية.

فيما ضم وفد جامعة وسط الصين الزراعية عميد كلية البساتين والغابات ووكيل كلية الانتاج الحيواني والطب البيطري، وعدد من قيادات وموظفي مكتب العلاقات  الدولية.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، أن الزيارة تأتي في إطار بحث تعزيز التعاون بين جامعة بنها وجامعة وسط الصين الزراعية خاصة في ظل الصداقة العميقة بين الجانبين، والتي امتدت لنحو عشرة أعوام  منذ توقيع أول مذكرة تفاهم في مايو 2015،  وبحث خطة لتنمية العلاقات الثنائية في المستقبل القريب في التعليم والبحث العلمي.

واستعرض رئيس جامعة بنها تاريخ التعاون بين الجامعتين والتي امتدت للنشاط الطلابي، حيث جرى تبادل عدد 5 زيارات قصيرة لوفود طلابية بين الجانبين كان لها عظيم الأثر في التبادل التعليمي والثقافي بين الطلاب، مشيرا إلى أن جامعة بنها إتاحت لوفود طلاب الجامعة الصينية زيارة المشروعات القومية مثل قناة السويس الجديدة والسد العالي، كما قدمت الجامعة أيضا محاضرات عن التاريخ المصري القديم وزيارة المتحف المصري.

وأضاف " الجيزاوي"، أن جائحة كورونا لم تقف حائلا أمام الجامعتين في طريق التعاون واستمرار الأنشطة الطلابية حيث تم تنظيم حفل موسيقي افتراضي عام 2021 في مقر الجامعة بالعبور، والذي حضره ممثلين من السفارة الصينية بالقاهرة الذين أشادوا بالتجربة وأكدوا أن الموسيقي هي أقصر طرق التواصل الثقافي بين الشعوب.

وأشاد الدكتور ناصر الجيزاوي بما قامت به جامعة وسط الصين بإنشاء رابطة خريجي جامعة وسط الصين الزراعية، والتي تضم نحو 100 عضو هيئة تدريس وباحث مصري من معظم الجامعات والمراكز البحثية المصرية.

من جانبه قدم نائب رئيس جامعة وسط الصين الزراعية الشكر لجامعة بنها علي ما قدمته من باحثين متميزين علي قدر عالي من العلم والمهارة علي مدار العشرة سنوات السابقة، جرى خلالها تحقيق العديد من الإنجازات علي مختلف الاصعدة العلمية حيث حصل شباب الباحثين من جامعة بنها على عدد يزيد عن ٤٠ منحة دراسية تتضمن الحصول على درجات الماجستير والدكتوراة، وكذلك منح لإجراء أبحاث ما بعد الدكتوراة.

وأضاف البروفيسور شنج بينج أنه جرى تمويل عدد 3 مشروعات بحثية مشتركة بين الجانبين أسفرت عن نشر عدد كبير من الابحاث في مجلات عالمية مرموقة، بالإضافة إلى تنظيم 4 مؤتمرات ومنتديات دولية بالتعاون بين الجامعتين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة الصين رئيس جامعة بنها مكتب العلاقات الدولية ناصر الجيزاوي بین الجانبین جامعة بنها

إقرأ أيضاً:

جامعة بن سعود بالسعودية تكرم أعضاء هيئة تدريس ببنها

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، عن فوز 3 من أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم بالجامعة والمعارين لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية  بالمملكة العربية السعودية  لتميزهم في البحث العلمي والنشر الدولي.


 حصل الدكتور محمد معبد بيومي على المركز الأول فئة غزارة الإنتاج البحثي ، والدكتور إيهاب عبد الحميد احمد على المركز الثاني فئه جودة الانتاج البحثي ، والدكتور محمد خيري عمران على المركز الثالث فئه جودة الانتاج البحثي .


وتم تكريم الأساتذة الثلاثة نظير إسهاماتهم المتميزة في مجالات تخصصهم ، ما ساهم في تعزيز سمعة جامعة بنها على المستويين المحلي والدولي ، وأعربت إدارة الجامعة عن فخرها بهذا الإنجاز الذي يعكس التزام الجامعة بدعم التفوق الأكاديمي وتشجيع البحث العلمي المبتكر .


من جانبها أشارت الدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث إلى أن هذا الفوز يعزز من مكانة جامعة بنها ويسلط الضوء على الجهود المبذولة من قبل أعضاء هيئة التدريس للارتقاء بمستوى التعليم والبحث في الجامعة.

IMG-20241017-WA0074(1) IMG-20241017-WA0075(1) IMG-20241017-WA0076(1)

مقالات مشابهة

  • شراكة مثمرة بين جامعتي بنها ووسط الصين الزراعية لتطوير البحث العلمي
  • وفد صيني يزور جامعة بنها لبحث سبل تطوير العلاقات الأكاديمية والبحثية
  • بنها تستقبل وفد جامعة وسط الصين الزراعية لتعزيز التعاون
  • جامعة بنها تستقبل وفد جامعة وسط الصين الزراعية
  • لتعزيز التعاون المشترك.. جامعة بنها تستقبل وفد جامعة وسط الصين الزراعية
  • رئيس جامعة بنها: ندعم أفكار الطلاب وابتكاراتهم والاستفادة من مخرجاتهم لخدمة المجتمع
  • خلال جولته بكلية التربية النوعية.. رئيس جامعة بنها: ندعم أفكار الطلاب وابتكاراتهم والاستفادة من مخرجاتهم لخدمة المجتمع
  • فوز 3 من أعضاء هيئة تدريس جامعة بنها بجوائز بحثية في السعودية
  • جامعة بن سعود بالسعودية تكرم أعضاء هيئة تدريس ببنها