وقع مشروع محمد بن راشد للطيران، منصة الطيران المخصصة لتنمية صناعة الطيران وتطويرها بدبي، اتفاقية مع شركة "إنترناشيونال إنيرجي ريسورسز" International Energy Resources "IER"، لبناء مجمع متطور لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات واختبار محركاتها في دبي الجنوب.

وتغطي المنشأة الجديدة مساحة 880 ألف قدم مربع وتوفّر خدمات عديدة مثل إنتاج مكونات محركات التوربينات الغازية وصيانتها وتجديدها، فضلا عن اختبارات الأداء الخاصة بها وتضمّ خلية فريدة من نوعها لاختبار المحركات، والمصممة لتقييم كل من محركات الطائرات والمحركات الصناعية المشتقة منها، بسعة أولية تصل إلى 50 محركا سنويا.

ويُتوقع اكتمال المنشأة على مرحلتين، بحلول الربع الأخير من عام 2026 والربع الثالث من عام 2027.

وقال طحنون سيف، المدير التنفيذي لمشروع محمد بن راشد للطيران إن الاتفاقية تعكس الالتزام باستقطاب الشركات الرائدة لتعزيز محفظة المشروع التي تضم شراكات رئيسة، من شأنها ترسيخ مكانة دبي على خريطة الطيران العالمية موضحا أن منشأة صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات تكشف الحرص على التكيف مع متطلبات الصناعة المتطورة ودعم النمو والابتكار في مجال الطيران.

من جهته قال لاري جيه هوي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة IER MRO INDUSTRIES إن التعاون مع مشروع محمد بن راشد للطيران يسهم بتعزيز حضورنا المستدام في دبي الذي يمتد لأكثر من 22 عاما، وذلك من خلال تطوير وافتتاح هذه المنشأة الحديثة في دبي الجنوب وسيمكّننا من توسيع قدراتنا وتوفير حلول صيانة وإصلاح استثنائية تتجاوز أعلى معايير الجودة والكفاءة".

ويوفر "مشروع محمد بن راشد للطيران" للشركات العالمية خدمات ربط واتصال عالية المستوى، فضلا عن كونها منطقة حرة لشركات الطيران في العالم وشركات الطائرات الخاصة والصناعات المرتبطة بها.

ويقع المشروع في دبي الجنوب الجهة المسؤولة عن تطويره، ويستضيف مراكز للصيانة والتدريب والتعليم، ويسعى إلى دعم الصناعات الهندسية لتعزيز رؤية الإمارة لتصبح مركزا عالميا رائدا للطيران.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مشروع محمد بن راشد للطيران دبي الإمارات اقتصاد عربي دبي مشروع محمد بن راشد للطيران دبي أخبار الإمارات محمد بن راشد للطیران فی دبی

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاقية مشروع استكمال طريق سيح قطنة وإعادة تأهيل طريق بدبد - نزوى بمحافظة الداخلية

العُمانية / وقّعت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم على اتفاقيتين في مجال الطرق الأولى لاستكمال مشروع طريق سيح قطنة في ولاية الجبل الأخضر بتكلفة بلغت قرابة أربعة ملايين وخمسمائة ألف ريال عماني والثانية إعادة تأهيل طريق بدبد- نزوى بتكلفة بلغت قرابة عشرة ملايين وخمسمائة ألف ريال عماني.

وقّع الاتفاقية من جانب الوزارة معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، فيما وقّعها من جانب الشركات المنفذة الرؤساء التنفيذيون.

وقال معالي المهندس وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات" تم اليوم التوقيع على اتفاقيات متعددة هي ثمرة التعاون بين محافظة الداخلية ووزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وجهاز الاستثمار من ضمنها توقيع عقد استثمار لتطوير محطة النقل العام التكاملية في ولاية نزوى وهي الأولى من نوعها في سلطنة عمان، وكذلك تم التوقيع على عقدين أحدهما تأهيل طريق نزوى - بدبد وآخر استكمال الأعمال المتبقية في طريق سيح قطنة بالجبل الأخضر وكان هناك أيضًا توقيع اتفاقية من المحافظة بالتعاون مع الوزارة لتعظيم الفائدة من الإعلانات على الطرق سواء الطرق التابعة لوزارة النقل أو الطرق التابعة لمحافظة.

يتضمن مشروع استكمال طريق سيح قطنة بولاية الجبل الأخضر رفع كفاءة الطريق الحالي بطول 9.2 كم بدءًا من الطريق الرئيسي بولاية الجبل الأخضر حتى مزرعة رياض الجبل، ويتكون الطريق من حارتين بعرض 3.5 متر لكل حارة، وأكتاف أسفلتية بعرض 1.5 متر من كل جانب، وأكتاف أسمنتية بعرض متر واحد في كل جانب وتم تزويده بجميع متطلبات السلامة المرورية من الحواجز الخرسانية والمعدنية واللوائح الإرشادية والدهانات الأرضية والتحذيرية.

وجاء مشروع إعادة تأهيل طريق بدبد – نزوى؛ ليشمل نطاق العمل في بعض المقاطع المتضررة من الطريق المزدوج من تقاطع جسر الشرقية إلى تقاطع نزوى - فرق بطول تقريبي حوالي 60 كم.

ويتضمن المشروع إزالة وإعادة بناء الطبقة الأسفلتية بكامل عرض الطريق بالحارتين في كل اتجاه في المقاطع المتضررة، وتشمل طبقة الرصف الأسفلتي السطحية وطبقة الرصف الأسفلتية البتيومينية كما يتضمن إعادة تشكيل وتحويل الميول الحالية إلى الجانب الخارجي حسب درجة الميول بالمسار القائم الحالي وإعادة تأهيل الدوارات الحالية بالتقاطعات حسب الحالة الموقعية أو حسب وجود الضرر.

مقالات مشابهة

  • “مشروع محمد بن راشد للطيران” يوقع اتفاقية إنشاء مجمع لصيانة وإصلاح وتجديد الطائرات في دبي الجنوب
  • «الإمارات للتنمية المتوازنة» يعلن بدء الأعمال لإنشاء نادي السيدات بمنطقة مصفوت في عجمان
  • الإمارات وأيرلندا توقعان اتفاقية تعاون قانوني وقضائي
  • توقيع اتفاقية مشروع استكمال طريق سيح قطنة وإعادة تأهيل طريق بدبد - نزوى بمحافظة الداخلية
  • الهند.. "الطيران المدني" تحقق في تهديدات القنابل الكاذبة على الطائرات
  • بتوجيهات حمدان بن محمد.. مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة تُطلق مشروع «توثيق إرث الشيخ راشد»
  • «مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة» تُطلق مشروع «توثيق إرث الشيخ راشد»
  • لمواجهة تهديدات الحوثيين.. الكشف عن مساعٍ إسرائيلية لإنشاء قاعدة عسكرية في الصومال
  • شركة آمال تطلق برج آمال 8، أوّل مشروعٍ سكني عصري لها في قلب ميدان هورايزون بدبي في مدينة محمد بن راشد