رام الله - صفا انطلقت دعوات فلسطينية للحشد والنفير والاعتصام في ميادين وشوارع الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل، نصرةً لغزة وإسنادًا للمقاومة، وتصديًا لجرائم الاحتلال المتصاعدة بحق شعبنا في شمال غزة. ووجه الشباب الثائر في فلسطين الدعوة لأهلنا في الضفة والقدس الأراضي المحتلة عام 1948، للنفير وللخروج والاعتصام في كل الشوارع والميادين.

وقال الشباب الثائر: "يا أهل الضفة المحتلة، كل صرخة ألم في غزة، كل دمعة أم، هي نداء لكم للثورة والانتفاض، لا تخذلوا الدماء ولا تتركوا الظلم يستفحل، معًا نحن أقوى، والانتفاضة هي خيارنا الوحيد لنبقى أعزاء وأحرار، فلتكونوا نارًا في وجه المحتل". وشددت الدعوات على ضرورة إشعال كل نقاط التماس مع جيش الاحتلال ومستوطنيه وفي كل نقاط المواجهة، والتأكيد على وحدة الساحات في مقاومة الاحتلال وجرائمه. وأكدت على ضرورة عدم التراجع والتهاون، مع كل من أراق دماء أطفالنا ونسائنا وشيوخنا، وعليه أن يدفع الثمن غاليًا. وشددت على أن الاحتلال لن يفهم سوى لغة النار، ولغة الرصاص، ومن أضرم النار في أجساد الفلسطينيين في قطاع غزة فلتشتعل الأرض حوله، ونلاحقه في كل مكان. ووجه الشباب الثائر رسالة لكل من يحمل السلاح في الضفة بأن دماء الشهداء تناديكم يا أبطال فلسطين، تناديكم للثأر العاجل، للرد الحاسم. بدورها؛ دعت حركة حماس جماهير الضفة للاستجابة الواسعة للدعوات الجماهيرية، للمشاركة في المسيرات الغاضبة، لنصرة قطاع غزة وخاصة أهالي محافظة الشمال الذين يتعرضون لمجازر دموية وحصار خانق من قوات الاحتلال.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اعتصام حرب غزة الضفة القدس

إقرأ أيضاً:

أطباء بلا حدود تدعو قوات الاحتلال بوقف إطلاق النار تجاه المستشفيات

دعت منظمة «أطباء بلا حدود» قوات الاحتلال الإسرائيلية بوقف إطلاق النار تجاه المستشفيات في شمال قطاع غزة، مضيفة أن هناك 6 من موظفيها محاصرون في مستشفى «جباليا» بدون كهرباء.

وذكرت شبكة «ABC News» نقلًا عن المنظمة، اليوم الأحد، أن أحد الموظفين الـ6 المحاصرون في مستشفى «جباليا» ارتقى إثر إصابته التي لحقت به ولم يتم علاجها بشكل مناسب.

وأفادت المنظمة، بأن الـ 6 أشخاص المحاصرون في مستشفى «جباليا» لم يكن وحدهم المحاصرون، بل يوجد نحو 350 مريض محاصر داخل المستشفيات، بينهم سيدات حوامل ومن خضع لعمليات جراحية خلال الساعات القليلة الماضية.

ومن جانبه، حذر باولو ميلانيسيو، منسق الطوارئ بمنظمة أطباء بلا حدود، من عواقب التصعيد المستمر والجرائم والإبادة الجماعية والعمليات العسكرية التي ينفذها الاحتلال شمال قطاع غزة، واصفًا إياها بـ«العقاب الجماعي» تجاه المدنيين الفلسطينيين.

كما أعرب منسق الطوارئ بمنظمة أطباء بلا حدود، عن مخاوفه جراء مواصلة وتصعيد تلك الأوضاع الكارثية التي يعيشها المدنيين العزل في غزة، وما سيترتب عليه من تداعيات مروعة.

اقرأ أيضاًأطباء بلا حدود تبدي قلقها حيال تفشي جدري القرود في أكبر مقاطعات الكونغو الديمقراطية

أطباء بلا حدود تناشد المجتمع الدولي بالتدخل لوقف «إعدام المدنيين» في غزة

«أطباء بلا حدود»: استشهاد طبيب بالمنظمة جراء غارة للاحتلال الإسرائيلي في غزة

مقالات مشابهة

  • مصدر رفيع المستوى: مصر أكدت أهمية سرعة التوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن يصل تل أبيب لإحياء محادثات وقف إطلاق النار
  • دعوة حماس لحصار سفارات الاحتلال وواشنطن نصرة لغزة تجتاح مواقع التواصل
  • حماس تطلق حملة لـ"حصار السفارات الإسرائيلية والأمريكية" نصرة لغزة
  • مقترح جديد لغزة: هدنة أسبوعين مقابل 5 أسرى أحياء
  • الاحتلال يعتقل أكثر من 11400 فلسطيني من الضفة الغربية والقدس
  • أطباء بلا حدود تدعو قوات الاحتلال بوقف إطلاق النار تجاه المستشفيات
  • الاحتلال يعترف بمقتل جنديين شمال غزة وآخر في لبنان.. وعمليات للمقاومة (شاهد)
  • الاحتلال يعترف بمقتل جنديين شمال غزة.. وعمليات للمقاومة (شاهد)