وجّه مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف قوافل التوعية الأسبوعية إلى محافظات الإسماعيلية، دمياط وشمال وجنوب سيناء، إضافة إلى السادات بمحافظة المنوفية والواحات البحرية بمحافظة الجيزة، ضمن استراتيجية الأزهر الشريف الشاملة للتوعية المجتمعية، وتنفيذًا لتوجيهات الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بضرورة الاهتمام بقضايا ومشكلات المجتمع والعمل على معالجتها، وعنايته بالأنشطة الدعوية والتوعوية باعتبار أنها رسالة خالدة للأزهر الشريف ومؤسساته التعليمية والدعوية والعلمية.

 

البحوث الإسلامية يفتتح دورة «تنمية المهارات الدعوية» للخريجات وطالبات الدراسات الإسلامية والعربية أمين البحوث الإسلامية لمبعوثي الأزهر: ترسمون في ملامحكم البلد والمؤسَّسة التي أرسلتكم

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محمد الجندي إن إطلاق القوافل التوعوية إلى جميع محافظات الجمهورية يأتي بشكل دوري في إطار اهتمام الأزهر بالنزول إلى أرض الواقع والتواصل مع الناس والاستماع إليهم والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم وتبسيط معاني الإسلام، والتركيز على التعامل الحسن بين الناس، وإحياء القيم المجتمعية والأخلاقية في نفوسهم بما يحقق السلم المجتمعي بين الجميع، مضيفًا أن الندوات والفعاليات التي يعقدها وعاظ وواعظات الأزهر من خلال هذه القوافل تركز على جميع أفراد الأسرة بما يناسب الفئات العمرية والفكرية المختلفة من خلال مناقشات فاعلة يستمع فيها أعضاء القافلة إلى ما يدور في أذهان هذه الفئات ومدى فهم لهذه القضايا والشكل الأمثل للتعامل معها.

فيما أضاف الدكتور محمود الهواري الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بالمجمع أن القوافل تستهدف التواصل الفعّال مع جميع فئات المجتمع في مختلف أماكن تواجدهم،  والاشتباك مع الواقع والمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار المجتمعي، من خلال بناء الإنسان والحفاظ على فكر وعقول الأجيال الحالية والقادمة؛ والتأكيد على تحمل كل فرد من أفراد المجتمع المسؤولية الدينية والمجتمعية الملقاة عليه، مما يجعلنا أكثر قدرةً على مواجهة التحديات بوعي وتركيز وإخلاص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البحوث الإسلامية الأزهر قوافل التوعية الاسماعيليه الحيزة سيناء البحوث الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

«البحوث الإسلامية» يفتتح دورة «تنمية المهارات الدعوية» للخريجات والطالبات

افتتح مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف اليوم بالتعاون مع أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى دورة «تنمية المهارات الدعوية» للخريجات وطالبات الفرقة الرابعة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات جامعة الأزهر.

دورة لـ«تنمية المهارات الدعوية» للخريجات والطالبات بالأزهر 

وحضر الافتتاح الدكتور سلامه داود رئيس جامعة الأزهر، ود. محمد الجندي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، ود. محمد المحرصاوي رئيس أكاديمية الأزهر للتدريب، ود. محمد فكري نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، ود. إلهام محمد شاهين الأمين المساعد لشؤون الواعظات، ود. فريدة محمد عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة.

جامعة الأزهر: نشر 4 آلاف بحث علمي تسهم في دعم مسيرة البناء والتنمية خطيب الجامع الأزهر يحذر الشباب من الإدمان


وقال الأمين العام إن هذه الدورة تأتي في إطار التعاون بين قطاعات الأزهر الشريف وتنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بالاهتمام بأبنائه الخريجين وبناته الخريجات من خلال تكثيف البرامج التدريبية لتأهيلهم لسوق العمل، وبما يضمن دعم مهاراتهم الدعوية وأداء دورهم بكفاءة عالية.

وأضاف الجندي أن هذه الدورة تأتي في إطار تنفيذ محاور العمل بالمشاركة في دعم المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» فهي تحقق المحور الخامس الذي أعلن عنه في خطة المجمع لدعم المبادرة، ويتمثل في عقد دورات تدريبية لخريجات جامعة الأزهر لتدريبهم على المشاركة الإيجابية في بناء الإنسان، من خلال عدة دورات تدريبية تستهدف تنمية المهارات الدعوية، حيث تُنفذ الدورة بشكل مباشر بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات القاهرة، وتصل مدتها لنحو ٦٠ ساعة.

«البحوث الإسلامية» يفتتح دورة «تنمية المهارات الدعوية» للخريجات والطالبات 

مقالات مشابهة

  • "خريجي الأزهر" تشارك بمعرض مطبوعات "البحوث الإسلامية"| صور
  • لمعالجة المشكلات المجتمعية.. البحوث الإسلامية يوجّه قوافل توعية لـ 4 محافظات
  • البحوث الإسلامية يوجّه قوافل توعوية إلى عدة محافظات لتعزيز السلم المجتمعي والوعي
  • قوافل دعوية للازهر الشريف تواصل نشاطها بمدارس الإسماعيلية
  • اانطلاق عمل القوافل الدعوية للأزهر الشريف بالإسماعيلية لنشر الفكر الوسطي والتصدي للأفكار المتطرفة
  • «البحوث الإسلامية» يفتتح دورة «تنمية المهارات الدعوية» للخريجات والطالبات
  • نائب محافظ الإسماعيلية يؤكد أهمية دور الأزهر في نشر تعاليم الإسلام السمحة
  • نائب محافظ الإسماعيلية يستقبل الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية
  • أمين البحوث الإسلامية لمبعوثي الأزهر: أنتم ترسمون في ملامحكم بلدكم ومؤسَّستكم