موقع 24:
2024-10-22@13:29:36 GMT

إحالة أردني للمحكمة بتهمة محاولة الانتحار 141 مرة

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

إحالة أردني للمحكمة بتهمة محاولة الانتحار 141 مرة

قررت محكمة صلح الجزاء في الأردن، أمس الاثنين، إحالة شاب إلى الطب النفسي لإجراء تقييم شامل لحالته النفسية، وذلك بعد تسجيل محاولاته الانتحار 141 مرة.

وكانت المحكمة قد وجهت اتهامات للشاب، وهو متزوج ولديه طفلان، تتعلق بمحاولاته المتكررة للانتحار، حيث سجلت 141 محاولة.

وخلال جلسات المحكمة، اعترف الشاب بمعاناته من مرض نفسي يستدعي تدخلاً علاجياً، ما دفع القضاة إلى اتخاذ قرار بتحويله إلى المختصين النفسيين، حسبما نشرت وسائل إعلام أردنية.

ويُتوقع أن يتم تقييم حالة الشاب النفسية بشكل دقيق، قبل أن تتخذ المحكمة القرار المناسب، سواء بتوجيه العلاج أو اتخاذ إجراءات قانونية أخرى بحقه.

الصحة النفسية 

وفي السنوات الأخيرة، ازداد الوعي بقضايا الصحة النفسية في الأردن، مما دفع المؤسسات الطبية والقضائية إلى التعاون لضمان حصول الأفراد على الرعاية المناسبة.

وتعتبر هذه القضية مثالاً على أهمية الدمج بين العلاج النفسي والإجراءات القانونية، خاصةً في حالات الأفراد الذين يعانون من ظروف صعبة تؤثر على سلوكياتهم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الأردن

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس المتهمين بسرقة أجهزة تابلت التعليم 15 يوما وإحالتهم للمحكمة المختصة

قال طارق عواد، دفاع المتهم الخامس فى قضية سرقة أجهزة الحاسوب اللوحي "التابلت"، المملوكة لوزارة التربية والتعليم، إن النيابة العامة قررت تجديد حبس المتهم الأول والخامس 15 يوما على ذمة التحقيقات، وإحالة القضية إلى المحكمة المختصة.

كانت النيابة العامة قد باشرت التحقيقات فور تلقيها بلاغًا من مدير الشئون المالية بوزارة التربية والتعليم، باكتشاف سرقة 1179 جهاز حاسوب لوحي "تابلت" مملوكين لوزارة التربية والتعليم، وذلك من مخزن التطوير التكنولوجي الكائن بالمدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر، وهو ما أكدته لجنة الفحص المشكلة بمعرفة الوزارة.

واستهلت النيابة العامة تحقيقاتها بسؤال مقدم البلاغ وأعضاء لجنة الفحص الذين شهدوا بصحة حدوث الواقعة على النحو الوارد بالبلاغ. وبطلب تحريات هيئة الرقابة الإدارية، والإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، فقد شهد مُجريا التحريات بقيام متهميْن -ليسا من أرباب الوظائف العمومية– بسرقة تلك الأجهزة من داخل المخزن المشار إليه بطريق المغافلة، ثم قام أربعة متهمين آخرين -في وقت لاحق على السرقة- بإخفاء المسروقات.

وتمت استعادة 750 جهازًا من الأجهزة المسروقة، كما تم ضبط المتهمين وبحوزتهم مبالغ مالية تقدر بمليون وستمائة وثمانين ألف جنيه -من حصيلة بيعهم المسروقات-، فاستجوبتهم النيابة العامة وأمرت بتقديم المتهميْن بالسرقة وكذا القائمين بإخفاء المسروقات محبوسين لمحاكمة جنائية عاجلة.

 

 







مقالات مشابهة

  • إحالة أوراق فران للمفتي بتهمة قتل شخص في جلسة صلح بالقليوبية
  • إحالة أوراق فران لمفتي الجمهورية بتهمة قتل شخص في جلسة صلح بالقليوبية 
  • المحكمة حولته للطب النفسي.. شاب أردني حاول الانتحار 141 مرة
  • تجديد حبس المتهمين بسرقة أجهزة تابلت التعليم 15 يوما وإحالتهم للمحكمة المختصة
  • كواليس إحالة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت من المحكمة إلى النيابة
  • تعرف إلى عقوبة الشروع في الانتحار حسب القانون؟
  • إحالة أوراق سائق للمفتي بتهمة قتل مسنة لسرقة مصوغاتها الذهبية بالقليوبية
  • علامات الإرهاق النفسي| مفيدة شيحة: 10 مؤشرات تدل على دخولك في هذه المرحلة
  • إحالة أوراق 4 متهمين للمفتي بتهمة قتل شاب بالفيوم