البوابة نيوز:
2024-10-22@13:33:04 GMT

أبو الغيط يستقبل مبعوث الأمم المتحدة لليمن

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم "هانسجرودنبرج" مبعوث الأمم المتحدة لليمن، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة، حيث ركز اللقاء على الوضع في اليمن من مختلف النواحي الإنسانية والأمنية والسياسية.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن أبو الغيط عبّر خلال اللقاء عن دعمه لجهود المبعوث في التوصل لاتفاقات لخفض التصعيد الاقتصادي في الفترة الأخيرة، مُعرباً عن أمله في استمرار الهدنة الحالية برغم هشاشتها، ومُشدداً على دعم الجامعة للحكومة الشرعية في اليمن، ولكافة الجهود التي تبذلها الرياض من أجل استعادة الاستقرار للبلاد.

 وأكد أبو الغيط للمبعوث أن التطورات الجارية في المنطقة تستدعي بذل كل جهد ممكن لنزع فتيل التصعيد، مشيراً إلى خطورة انخراط الحوثيين في هجمات تُهدد التجارة البحرية في واحد من أهم الشرايين الملاحية في العالم وهو البحر الأحمر.

 وقال المتحدث إن الأمين العام للجامعة العربية أعرب عن انزعاجه من استمرار تدهور الوضع الإنساني في كافة مناطق اليمن، مشيراً إلى أن التسوية السياسية هي الكفيلة وحدها باستعادة وحدة البلاد والبدء بتحسين الوضع الاقتصادي، ومؤكداً أنه لا يجب أن يتصور طرفٌ أن بإمكانه الانفراد بالسلطة، وأن كافة المكونات لابد أن يكون لها دورٌ في مستقبل اليمن.

وشددّ المتحدث على أن الجامعة العربية تضم صوتها إلى صوت الأمم المتحدة والكثير من المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن في الإعراب عن الانزعاج الشديد حيال استمرار جماعة الحوثي في احتجاز عدد من الموظفين الأمميين والعاملين في مجال الإغاثة الإنسانية، بما يُمثل تهديداً لكافة أنساق العمل الإنساني في البلاد، داعياً جماعة الحوثي إلى الإفراج عن هؤلاء في أقرب الآجال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أبو الغيط لليمن أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: 7 قيود إسرائيلية تعرقل وصول المساعدات الإنسانية لغزة

كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية عن 7 قيود في قطاع غزة أدت إلى منع إدخال المساعدات إلى القطاع أو تقليل للدرجة القصوى على الرغم من دخول الحرب الإسرائيلية على القطاع عامها الثاني.

قيود إسرائيلية على قطاع غزة

وأشارت الوكالة الأممية إلى أن إسرائيل فرضت عدة قيود، أولها فتح عدد محدود من نقاط العبور، وثانيها انعدام الأمن بالنسبة إلى العاملين الإغاثيين، وثالثها عرقلة حركة قوافل المساعدات وفرض قواعد جمركية جديدة، ورابعها منع دخول المعدات اللوجيستية والأمنية ومعدات الإتصالات.

صعوبة إدخال المساعدات الإنسانية لغزة

وأكدت الوكالة الأممية أن هناك قيود أخرى تشمل العمليات العسكرية المستمرة، وهو القيد الخامس، ويأتي القيد السادس ليكون هو تجمعات السكان أمام مراكز توزيع المساعدات، أما القيد السابع والأخير فهو انهيار القانون والنظام مما يؤدي إلى سرقة المساعدات وزيادة تهريب سلع محظورة مثل السجائر.

استمرار الحرب على غزة

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عامها الثاني وسط محاولات برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي بعد استشهاد أكثر من 42 ألف فلسطيني أغلبهم من الأطفال والسيدات، وتوسعت الحرب لتشمل جنوب لبنان منذ الثامن من أكتوبر 2023.

 

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يُحذّر من خطورة انخراط الحوثيين في هجمات تُهدد التجارة في البحر الأحمر
  • الأمم المتحدة: تحسن الوضع الإنساني بليبيا خلال 2023 باستثناء مناطق الفيضانات
  • الجامعة العربية تدعم خفض التصعيد في اليمن وتعزيز الوعي المناخي
  • أبو الغيط يستقبل المبعوث الأممي لليمن ويؤكد دعم الجامعة العربية لجهود خفض التصعيد
  • أبوالغيط يستقبل المبعوث الأممي لليمن ويؤكد دعم الجامعة العربية لجهود خفض التصعيد
  • الأمم المتحدة: مشاهد مروعة في غزة والأزمة الإنسانية تزداد سوءا
  • الأمم المتحدة: 7 قيود إسرائيلية تعرقل وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • المبعوث الأممي لليمن يدعو من واشنطن الى استئناف المفاوضات السياسية واستكمال خارطة الطريق الأممية
  • إيران تدين الغارات الأمريكية والبريطانية على اليمن