أصدر رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، تحذيرات من خطر إفلاس الولايات المتحدة إذا لم يتم خفض الإنفاق الحكومي في البلاد التي تعاني من نسبة تضخم عالية تزامنا مع انتخابات الرئاسة التي تتم في 5 نوفمبر المقبل.

تخوفات من إفلاس أمريكا

وكتب ماسك عبر منصة «إكس» (تويتر سابقا) للتعليق على ارتفاع مدفوعات الفائدة على ديون الحكومة الأمريكية: «إذا لم يتمّ خفض الإنفاق الحكومي بشكل جذري، فإن أمريكا ستصبح مفلسة بحكم الأمر الواقع، تمامًا مثل الفرد الذي تحمل ديونًا كثيرة، إن الفائدة على الدين تتجه إلى امتصاص جميع الإيرادات الضريبية بسرعة، ولا تترك شيئًا للاحتياجات الحرجة».

يشار إلى أنه في مايو الماضي، نشرمكتب الميزانية بالكونجرس الأمريكي تقريرًا يفيد بأن الدين الوطني للبلاد سيرتفع إلى 166% من الناتج المحلي الإجمالي على مدى 30 عامًا مقبلة، ولم يتمّ استبعاد خطر زيادة الرقم إلى 250% من الناتج المحلي الإجمالي.

الدّين الأمريكي وانتخابات الرئاسي

وارتفع الدّين الأمريكي خلال الفترة الرئاسية للرئيس الحالي جو بايدن من 28 تريليون إلى أكثر من  34.5 تريليون دولار هذا العام، ويعد الدّين العام أحد الموضوعات الرئيسية التي يستغلها المرشحون للانتخابات الرئاسية الأمريكية، كاميلا هاريس ودونالد ترامب، إذ يهاجم ترامب هاريس بأنها ستسير على خط بادين، فيما تشير هاريس إلى أنّها ستشكل مجلس رئاسي تحت إدارتها من الحزبي الديمقراطي والجمهوري، للاستعانة بهم في الملفات المختلفة بعد توليها الحكم ومنها الملف الاقتصادي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيلون ماسك الحزب الديمقراطي الدين الأمريكي الرئاسة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تدعو إسرائيل إلى بذل كل ما في وسعها لتقليل الأضرار التي تلحق بالمدنيين اللبنانيين



أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن تواصل حث إسرائيل على بذل كل ما في وسعها لتقليل الأضرار التي تلحق بالبنية التحتية المدنية والمدنيين نتيجة العمليات ضد "حزب الله".

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل: "يجب على إسرائيل أن تفعل كل ما في وسعها لتجنب استهداف البنية التحتية المدنية والالتزام بالقانون الإنساني الدولي، ويجب عليها في جميع عملياتها تقليل الأضرار التي تلحق بالمدنيين والبنية التحتية المدنية".

وشدد باتيل على أن الرئيس الأمريكي جو بايدن تطرق إلى هذه القضية مرارا خلال محادثاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأفاد مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة في لبنان اليوم بمقتل 2483 شخصا وإصابة 11628 آخرين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وتشن إسرائيل حربا على لبنان منذ 23 سبتمبر الماضي عبر غارات جوية غير مسبوقة كثافة ودموية استهدفت مناطق متفرقة في لبنان، بالإضافة إلى توغل بري بدأته في الجنوب، فيما يواصل مقاتلو "حزب الله" خوض المعارك وإطلاق الصواريخ على الأراضي الإسرائيلية

مقالات مشابهة

  • ماسك يجدد تحذيراته: ستصبح الولايات المتحدة مفلسة بحكم الأمر الواقع
  • الولايات المتحدة تدعو إسرائيل إلى بذل كل ما في وسعها لتقليل الأضرار التي تلحق بالمدنيين اللبنانيين
  • تقارب المنافسة بين هاريس وترامب في عدد من الولايات الأمريكية
  • وفاة المعارض التركي الشهير فتح الله جولن في الولايات المتحدة الأمريكية
  • هاريس: ترامب "يحط من قدر" منصب الرئاسة الأمريكية
  • هاريس: ترامب يحط من قدر منصب الرئاسة الأمريكية
  • إيلون ماسك يقرر التبرع بمليون دولار يوميًا كجائزة لحث الناخبين على التصويت في الانتخابات الأمريكية
  • مليون دولار يوميًا.. إيلون ماسك يتبرع بمبالغ ضخمة لدعم ترامب في الانتخابات الأمريكية
  • العجز في الميزانية الأمريكية يتجاوز 1.8 تريليون دولار في 2024