رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية اليوم حفل انطلاق ملتقى التحول الرقمي للقطاع غير الربحي الذي تنظمه جمعية ارتقاء لتبادل الخبرات وتشجيع الابتكار، بالتعاون مع مجلس الجمعيات الأهلية، وبشراكة استراتيجية مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، بحضور عدد من المسؤولين والخبراء والمختصين في القطاعين العام والخاص وغير الربحي.


واطلع سموه على المعرض المصاحب للملتقى، الذي يضم 31 ساحة عرض منفردة وأخرى مشتركة للعديد من الجهات المشاركة التي تستعرض جهودها ومنجزاتها الرقمية، إضافة إلى الفعاليات الأخرى المصاحبة للملتقى.
وألقى رئيس مجلس إدارة جمعية ارتقاء عبدالله الفوزان كلمة شكر فيها سمو نائب أمير الشرقية على رعايته ودعمه للملتقى، وكذلك وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والشركاء كافة، ولكل من أسهم في إنجاح الملتقى، مؤكدًا حرص الجمعية على مواكبة التحول الرقمي، وتعزيز الحراك التقني لنشر هذه الثقافة لتعم القطاع، حتى يكون في مصاف القطاعات الرائدة، من خلال تبادل الخبرات ونقل التجارب، ومشاركة الأفكار، وتشجيع الابتكار، ووضع حلول لتحقيق التحول الرقمي.
من جهته، أشاد رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة الشرقية عبدالله بن راشد الخالدي بما يحظى به القطاع غير الربحي من دعم وتمكين من قيادتنا الرشيدة، والنمو والتطور في القطاع في جميع المجالات، ومن ضمنها التحول الرقمي، مؤكدًا أن تنظيم هذا الملتقى ذو أهمية بالغة في استشراف مستقبل القطاع غير الربحي، وتطويره وتوسيع مجالات أعماله وأدواره التنموية، معبرًا عن شكره للشركاء والداعمين والمتحدثين والمشاركين.
وتضمن الملتقى 5 فعاليات، منها طاولة تخصصية مستديرة، يدور الحديث فيها عن فرص التكامل والشراكات مع مؤسسات التحول الرسمية، ومعمل نقل التجربة الذي يتيح للجهات الحديث عن نجاحها وتمكينها للتحول، وورش عمل، وجلسات حوارية وعيادات استشارية، وهاكثون رقمي.
وفي الختام كرم سمو نائب أمير المنطقة الشرقية الشركاء الاستراتيجيين، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية القطاع غیر الربحی التحول الرقمی نائب أمیر

إقرأ أيضاً:

نائب أمير منطقة جازان يدشّن انطلاق أعمال ملتقى المخاطر الجيولوجية

المناطق_واس

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، دشّن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة اليوم، انطلاق أعمال ملتقى المخاطر الجيولوجية، الذي تنظمه هيئة المساحة الجيولوجية السعودية بالتعاون مع إمارة المنطقة، وعدد من الجهات ذات العلاقة، وذلك بمركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جيزان.

 

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة جازان يرفع التهنئة للقيادة بما حققته رؤية المملكة 2030 من إنجازات ومستهدفات خلال 8 أعوام 26 أبريل 2024 - 7:02 صباحًا نائب أمير منطقة جازان يقلّد مدير الدفاع المدني بالمنطقة رتبته الجديدة 21 أبريل 2024 - 3:20 مساءً

وتجول سموه على أجنحة المعرض المصاحب للملتقى، الذي يسعى لترسيخ الشراكات الإستراتيجية، وتحفيز البحث والإسهام الفاعل في تهيئة البيئة وتطويرها لرصد المخاطر وتبادل الخبرات والمعلومات، وتطوير الحلول لجميع المجالات، ومنها دراسة المخاطر الجيولوجية.

 

من جانبه استعرض الرئيس التنفيذي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية المهندس عبدالله بن مفطر الشمراني ما تمتاز به منطقة جازان من مقومات طبيعية ومظاهر جيولوجية متميزة ذات قيمة سياحية جاذبة، كسلسلة جبال فيفاء، وجبل عكوة، وجبل القهر، ووادي لجب، وكهف ذو السلع، مشيرًا إلى مشاريع الهيئة ومبادراتها بمنطقة جازان التي بلغت نحو 96 مشروعًا ومبادرة، أبرزها مشروع دراسة الانهيارات الجبلية، ومشروع إعداد الخريطة الجيولوجية الهندسية، ومشروع الدراسة الهيدرولوجية والطبوغرافية، وكذلك مشروع الدراسة الهيدرولوجية لمواقع الإسكان، ومشروع تأثير القبة الملحية على البنية التحتية، ومشروع تقييم السبخات الملحية.

 

وكشف المهندس الشمراني أن منطقة جازان تزخر بالعديد من مواقع الخامات المعدنية المتنوعة المكتشفة، التي قُدرت بنحو 57 موقعًا منها 50 موقعًا للمعادن اللافلزية كالحجر الجيري والملح والأسكوريا والكوارتز والجبس والرخام والحجر الرملي عالي النقاوة، وكذلك 7 مواقع للمعادن الفلزية كالذهب والنحاس والحديد.

 

 

وأكد أن هيئة المساحة الجيولوجية السعودية تسعى من خلال الملتقى إلى تضافر جهود شركاء النجاح من القطاعين الحكومي والخاص إلى تعزيز الدراسات التي ستنفذها الهيئة لصالح منطقة جازان.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير الشرقية يرعى افتتاح ملتقى التحول الرقمي لتبادل الخبرات
  • “غير الربحي” تقنيات وقصص نجاح
  • نائب أمير منطقة جازان يدشّن انطلاق أعمال ملتقى المخاطر الجيولوجية
  • انطلاق أعمال ملتقى مستقبل القطاع غير الربحي في نسخته الثالثة
  • أمير الشرقية يستقبل نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية
  • وزير الزراعة: نعمل على دعم التحول الرقمي في القطاع
  • الإمارات محط أنظار العالم بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات
  • «المغربي» يفتتح مقراً للتحول الرقمي لبنك قناة السويس
  • وزير الاتصالات يفتتح مقرًا جديدًا لهواوي في مصر لتعزيز التحول الرقمي