تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الخورأسقف بولس ساتي، المدبر البطريركي لإيبارشية القاهرة للكلدان، ورئيس الطائفة الكلدانية بمصر، سحر الجبوري، رئيسة مكتب الأونروا (وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى - في القاهرة)، وآرتوراس جاليريوس، سفير ليتوانيا في مصر، وعقيلته، وذلك بمقر المطرانية، بمصر الجديدة.

جاءت هذه الزيارة لتبادل الخبرات في مبادرات مساعدة المهاجرين الفلسطنين، ودور اللجنة الكاثوليكية للعدالة والسلام في مصر (والتي يرأسها الخورأسقف بولس ساتي) في متابعة الأحداث، ونقل موقف الكنيسة الكاثوليكية الداعي لوقف الحرب، ودعم الشعب الفلسطيني، وحل الدولتين، بحسب قوانين الأمم المتحدة.

حضر اللقاء  مارتن مدحت، عضو اللجنة الكاثوليكية للعدالة والسلام بمصر، وخلود جرجيس، السكرتيرة الإدارية، ومادلين فارس، مسؤولة العلاقات الخارجية بالإيبارشية، ونائب رئيس الجمعية الخيرية الكلدانية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يستقبل مبعوث الأمم المتحدة لليمن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل السيد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم "هانسجرودنبرج" مبعوث الأمم المتحدة لليمن، وذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة، حيث ركز اللقاء على الوضع في اليمن من مختلف النواحي الإنسانية والأمنية والسياسية.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن أبو الغيط عبّر خلال اللقاء عن دعمه لجهود المبعوث في التوصل لاتفاقات لخفض التصعيد الاقتصادي في الفترة الأخيرة، مُعرباً عن أمله في استمرار الهدنة الحالية برغم هشاشتها، ومُشدداً على دعم الجامعة للحكومة الشرعية في اليمن، ولكافة الجهود التي تبذلها الرياض من أجل استعادة الاستقرار للبلاد.

 وأكد أبو الغيط للمبعوث أن التطورات الجارية في المنطقة تستدعي بذل كل جهد ممكن لنزع فتيل التصعيد، مشيراً إلى خطورة انخراط الحوثيين في هجمات تُهدد التجارة البحرية في واحد من أهم الشرايين الملاحية في العالم وهو البحر الأحمر.

 وقال المتحدث إن الأمين العام للجامعة العربية أعرب عن انزعاجه من استمرار تدهور الوضع الإنساني في كافة مناطق اليمن، مشيراً إلى أن التسوية السياسية هي الكفيلة وحدها باستعادة وحدة البلاد والبدء بتحسين الوضع الاقتصادي، ومؤكداً أنه لا يجب أن يتصور طرفٌ أن بإمكانه الانفراد بالسلطة، وأن كافة المكونات لابد أن يكون لها دورٌ في مستقبل اليمن.

وشددّ المتحدث على أن الجامعة العربية تضم صوتها إلى صوت الأمم المتحدة والكثير من المنظمات الإنسانية العاملة في اليمن في الإعراب عن الانزعاج الشديد حيال استمرار جماعة الحوثي في احتجاز عدد من الموظفين الأمميين والعاملين في مجال الإغاثة الإنسانية، بما يُمثل تهديداً لكافة أنساق العمل الإنساني في البلاد، داعياً جماعة الحوثي إلى الإفراج عن هؤلاء في أقرب الآجال.

مقالات مشابهة

  • البنتاجون يعلن الاشتباه بموظفة في مكتب أوستن سربت وثائق سرية إلى طهران
  • أبو الغيط يستقبل مبعوث الأمم المتحدة لليمن
  • الخورأسقف بولس ساتي يستقبل رئيسة مكتب الأونروا في الشرق الأدنى وسفير ليتوانيا بمصر
  • مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدين القصف الإسرائيلي العنيف للبنان
  • التعاون الإسلامي تحذر من الإجراءات الإسرائيلية الخطيرة ضد وكالة الأونروا
  • منسق المنتدى الحضري العالمي: الجميع يرغب في الاستفادة من تجربة التنمية العمرانية بمصر
  • ليسوا هدفًا .. مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان دان القصف الاسرائيلي للمدنيين في لبنان
  • بدر عبد العاطي يستقبل مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة
  • الكنيسة الكاثوليكية تشارك في اجتماع لجنة المرأة بمجلس كنائس مصر