يعقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعى، غدا الأربعاء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

ويعقب الاجتماع توقيع عدد من مذكرات التفاهم فى قطاع البترول ثم مؤتمر صحفى لرئيس الوزراء ووزير البترول.
وكان مجلس الوزراء قد وافق فى اجتماعه الأخير، على طلب وزارة النقل الخاص بتعديل المادة (6) من قرار رئيس الجمهورية رقم 334 لسنة 2004 بإعادة تنظيم الهيئة العامة للطرق والكباري.

وينص التعديل على أن يكون لرئيس مجلس إدارة الهيئة نائبان، أحدهما لبحوث المشروعات، والآخر للتنفيذ والمناطق، يصدر بتعيينهما قرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض وزير النقل، وذلك في ضوء تصاعد حجم الأعمال التي تنفذها وتتابعها الهيئة، ما ينعكس بدوره على الأداء الفني سواء فيما يتعلق بجانب بحوث المشروعات الفنية والهندسية، أو ما يتعلق بتنفيذ المشروعات ومتابعة جميع أنشطة الهيئة.

ومن المقرر أن يختص نائب رئيس الهيئة لبحوث المشروعات؛ بالإشراف والمتابعة والتوجيه لأعمال تصميم وصيانة الطرق والكباري ومراقبة جودة المشروعات، وعدة اختصاصات أخرى، في حين يختص نائب رئيس الهيئة للتنفيذ والمناطق، بوضع سياسات التنفيذ للمشروعات على المستوى القومي، والاشتراك في خطط التنفيذ والصيانة، وتحديد أولويات إنشاء المشروعات، وعدة اختصاصات أخرى.

وتأتي هذه الخطوة بهدف تعزيز دور الهيئة العامة للطرق والكباري في التخطيط ومتابعة تنفيذ المشروعات، ضمن خطة الدولة لتطوير وتنمية شبكة الطرق والكباري على مستوى الجمهورية، والتي قامت من خلالها الهيئة بالعديد من المشروعات القومية، التي جاءت بهدف الربط مع مُخططات التنمية الشاملة بقطاعات الدولة المختلفة، الزراعية والصناعية والسياحية، بجانب ربط المراكز الحضرية بمراكز النشاط الاقتصادى والإنتاجي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة مجلس الوزراء مصطفي مدبولي العاصمة الادارية الجديدة مذكرات التفاهم قطاع البترول مؤتمر صحفي وزارة النقل الهيئة العامة للطرق والكباري تعديل القرار بحوث المشروعات تنفيذ المشروعات تطوير الطرق التنمية الشاملة شبكة الطرق والكباري المشروعات القومية

إقرأ أيضاً:

رئيس شباب النواب يطالب الحكومة تبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء

شارك الدكتور محمود حسين ،رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، في اجتماع  مناقشة دراسة الأثر التشريعي للقانون رقم (187) لسنة 2023، بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وبحث مدى اتفاق لائحته التنفيذية والقرارات المنفذة له مع أهداف القانون بحضور وزير الزراعه ومحافظي القاهرة والإسكندرية.

جامعة أسيوط ضمن أفضل الجامعات العربية طبقاً لتصنيفQS البريطاني

وأكد النائب محمود حسين ، في تصريحات له  علي هامش الاجتماع المشترك  الذي عقدته ثلاث لجان برلمانية هي  الاسكان والزراعة والتنمية المحلية ، أن القانون الجديد يهدف إلي  تشجيع التصالح وتسهيله، وذلك من خلال تبسيط الإجراءات وتقديم حلول عملية للمشاكل القائمة .

وأشار إلى أن القانون يعطي الحق لمن تم رفض طلباتهم في التصالح  على مخالفات البناء في السابق يتم تقديم تظلم في المركز التكنولوجي التابعين له لافتا إلي القانون الجديد يعتبر فرصة للمواطنين لتصحيح أوضاعهم العقارية والتصالح مع الدولة، ويسهم في تحسين الاقتصاد وتنشيط القطاع العقاري. كما أنه يعتبر خطوة هامة نحو بناء مجتمع مدني متطور ومنظم.

وطالب رئيس شباب النواب الحكومة ،بضرورة تنفيذ التكليفات الرئاسية بالتيسير علي المواطنين ، والعمل علي تقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم  الإقبال علي التصالح لتدارك اشكاليات القانون السابق .

ويشارك في الاجتماع المنعقد الآن  لدراسة الأثر التشريعي للقانون رقم (187) لسنة 2023، بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وبحث مدى اتفاق لائحته التنفيذية والقرارات المنفذة له مع أهداف القانون بحضور وزير الزراعه ومحافظي القاهرة والإسكندرية والقليوبية والمستشار محمود فوزي وزير المجالس النيابية والتواصل السياسي .

مقالات مشابهة

  • عاجل - رئيس الوزراء يلتقي وزير التعليم العالي لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة
  • عاجل - نائب رئيس الوزراء يستقبل وزير الصحة بدولة اليونان لتعزيز التعاون
  • رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول عددا من ملفات العمل
  • رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول عدداً من ملفات العمل
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير الخارجية والمغتربين
  • “الشؤون الاجتماعية” تعقد اجتماعها الدوري لمناقشة أوضاع الموظفين
  • رئيس شباب النواب يطالب الحكومة تبسيط إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • مدبولي يلتقي أعضاء الهيئة البرلمانية بالمنيا لمناقشة عدد من الملفات
  • رئيس الوزراء يلتقي أعضاء الهيئة البرلمانية بالمنيا لمناقشة عدد من الملفات