أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بدء التشغيل التجريبي بعد قليل، لموقع تظلمات الإدارة القانونية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة لمعرفة نتيجة التظلمات، إذ يمكن للطالب أو ولس الأمر أو الموظف البحث عن نتيجة التظلم برقم الطلب وبالرقم القومي، بالنسبة للمتظلم المتقدم بطلب في مكتب مدير المديرية عبر الرابط الإلكتروني.

 

وأشارت المديرية إلى أنَّه سيتمّ الرد على تظلمات الطلاب من الغاء الإمتحان بمحاضر الغش، وأيضا التظلمات الإدارية للعاملين من خلال الرابط المخصص لذلك.

انتظام العملية التعليمية

كما أجرى أيمن موسى مدير تعليم القاهرة جولة تفقدية لمتابعة سير وانتظام العملية التعليمية بمدرسة النصر الرسمية لغات التابعة لإدارة باب الشعرية التعليمية.

وتفقد عددا من قاعات رياض الأطفال، وفصول الصفوف الابتدائية والإعدادية، واطمأن على الكثافات الطلابية بالفصول، وما تم تطبيقه من اجراءات تستهدف تخفيض الكثافات داخل الفصول.

التقييم المدرسي

وتبادل الحديث مع الطلاب حول ما تمّ دراسته فى مادة اللغة العربية، كما اطلع على كراسات الواجبات، وما يتمّ تطبيقه من تقييمات مستمرة للطلاب،وأكد المعلمين استمرار جهودهم المبذولة للارتقاء بالعملية التعليمية.

كما تفقد الأنشطة المختلفة واستمع إلى كورال التربية الموسيقية، وحث الطلاب على الاستمرار في ممارسة الأنشطة الرياضية لما لها من أثر كبير في شخصية الطالب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأنشطة الرياضية الأنشطة المختلفة التربية الموسيقية التربية والتعليم الرقم القومى العملية التعليمية الكثافات الطلابية اللغة العربية باب الشعرية محاضر الغش التظلمات الإدارية

إقرأ أيضاً:

بشأن الاختبارات والامتحان الفصلي التجريبي… التربية تصدر توضيحاً

دمشق-سانا

أكدت وزارة التربية ضرورة التقيد بالنماذج الاسترشادية المعممة على موقعها الإلكتروني خلال وضع أسئلة الاختبارات الفصلية والامتحان الفصلي والتجريبي.

وشددت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم على الثانويات العامة والخاصة والمستولى عليها للتعليم العام والمهني والشرعي على ضرورة التقيد بالنماذج الاسترشادية المعممة على موقعها الإلكتروني خلال وضع أسئلة الاختبارات الفصلية والامتحان الفصلي والتجريبي ومراعاة الاجابة على ورقة الأسئلة نفسها على أن تصحح من مدرس المادة ضمن المدة المحددة.

ودعت الوزارة الراغبين بالاطلاع على النماذج الاسترشادية إلى الدخول إلى موقعها الإلكتروني وصفحتها الرسمية على الفيس بوك.

رحاب علي

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يكشف أساليب الوزارة لجذب الطلاب للمدارس وانضباط العملية التعليمية
  • بشأن الاختبارات والامتحان الفصلي التجريبي… التربية تصدر توضيحاً
  • رئيس الوزراء يزور عددًا من مدارس كرداسة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية
  • مدير تعليم العاصمة يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة الشهيد يسري عمارة
  • رئيس الوزراء يزور عددا من مدارس كرداسة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية.. صور
  • رئيس الوزراء يتفقد مدرسة أمجاد بكرداسة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية
  • مدير «تعليم القاهرة» يتفقد المدارس.. ويشدد على انتظام حضور الطلاب والمعلمين
  • "تعليم الإسكندرية" تشدد على ضرورة الاستعداد لامتحانات أكتوبر وانضباط العملية التعليمية
  • بدء أعمال التشغيل التجريبي لمحطة رفع صرف صحى 3 بمدينة المنشاة بسوهاج