تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت حركة حماس، أن ما تشهده جباليا ومخيمها ومشروع بيت لاهيا وشمال غزة انتهاك صارخ لكل القوانين والأعراف.

وأضافت حركة حماس، في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الثلاثاء، أنه على المجتمع الدولي التحرك الفوري لوقف التهجير القسري والتطهير العرقي ومذابح الاحتلال في شمال قطاع غزة.

ويُواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من أكتوبر 2023.
ويشن جيش الاحتلال مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.
ويواجه سكان قطاع غزة قيود إسرائيلية متزامنة في ظل استمرار الحرب، لا سيما محافظتي غزة والشمال، مجاعة شديدة في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عامًا.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حركة حماس مشروع بيت لاهيا غزة جباليا القاهرة الاخبارية جيش الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شبكة الإعلام الدولية: تقرير قناة MBC انتهاك صارخ للمهنية الصحفية

صفا

اعتبرت شبكة الإعلام الدولية لأجل فلسطين، تقرير قناة MBC مبينة "انتهاكًا صارخًا للمهنية الصحفية، وخروجًا عن كافة القيم الإعلامية التي تستوجب الحيادية والموضوعية ومراعاة الحقيقة، واحترام عقول المشاهدين". 

وقالت "شبكة الإعلام" في بيان لها، إن "هذه الإساءة المتعمدة لقادة الامة الذين ضحوا بحياتهم في سبيل الدفاع عن أوطانهم ضد الاحتلال والعدوان الصهيوني، تعتبر سقوطًا مهنيًا وأخلاقيًا للقناة المعنية، التي اختارت منذ مدة، أن تنحاز للرواية الصهيونية، لتتناقض مع تطلعات الشعوب الحرة".

 ودعت الشعوب الحرة في العالم، وعلى رأسهم شعوب العالم العربي والإسلامي، إلى مقاطعة كافة مكونات الباقة الإعلامية لقناة MBC ومنصاتها، إلى حين أن تقوم القناة بتقديم اعتذار رسمي، وتسحب هذا التقرير المسيء لها قبل غيرها، من كافة منصاتها الإعلامية، وتنضبط لشروط الأداء المهني المعمول بها.

وطالبت كافة السلطات، التي تتواجد لديها مكاتب هذه القناة، سواء المركزية او الفرعية، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمحاسبة القناة على هذا التقرير المسيء، وذلك بتجميد تراخيصها وسحب رخص البث لديها. 

وتوجهت إلى كافة الزملاء الإعلاميين، والمؤسسات المهنية والنقابية الإعلامية، بتوقيف التعامل مع هذه القناة، ما دامت مصرة على هذه الخطيئة المهنية الشنيعة.

كما ودعت كل المؤسسات الإعلامية والنقابات الصحفية إلى الوقوف صفًا واحدًا ضد هذه التجاوزات الإعلامية، والعمل على الحفاظ على القيم المهنية والأخلاقية التي يجب أن يتحلى بها الإعلام في خدمة الحقيقة والمجتمعات.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 20 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على جباليا وبيت لاهيا
  • غارات إسرائيلية على مخيم جباليا وبيت لاهيا واستشهاد عشرات الفلسطينيين
  • استشهاد 20 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على جباليا وبيت لاهيا
  • انتهاك صارخ.. رابطة العالم الإسلامي تُدين اقتحام باحات المسجد الأقصى
  • لليوم الـ16.. الاحتلال يواصل جرائم الإبادة الجماعية في جباليا ومحيطها
  • الدفاع المدني بغزة: الاحتلال الإسرائيلي يتوغل بآلياته في بيت لاهيا وجباليا وبيت حانون
  • متحدث الدفاع المدني بغزة: الاحتلال الإسرائيلي يتوغل بآلياته في بيت لاهيا وجباليا وبيت حانون
  • متحدث الدفاع المدني في غزة: الاحتلال الإسرائيلي يتوغل بآلياته في بيت لاهيا وجباليا وبيت حانون
  • شبكة الإعلام الدولية: تقرير قناة MBC انتهاك صارخ للمهنية الصحفية