مصراوي:
2024-10-22@13:36:09 GMT

وزير التعليم: إنشاء 15 ألف فصل سنويًا لتقليل الكثافات

تاريخ النشر: 22nd, October 2024 GMT

وزير التعليم: إنشاء 15 ألف فصل سنويًا لتقليل الكثافات

كتب- محمد نصار:

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم وضع حلول مستدامة لحل أزمة كثافات الفصول عبر إنشاء من 10 لـ 15 ألف فصل سنويًا.

جاء ذلك خلال استعراض الوزير بالجلسة العامة للبرلمان، التحديات التي تواجه العملية التعليمية، والإجراءات التنفيذية والآليات التي اتخذتها الوزارة لمواجهة هذه التحديات.

واستعرض الوزير، رؤية الوزارة والحلول التي قدمتها لعلاج مشكلة ارتفاع الكثافات الطلابية في الفصول، حتى يمكن الوصول بكثافة الفصل للنسبة التي تسمح ببيئة تعليمية تحقق جاذبة ومحفزة للطلاب داخل الفصل الدراسي.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن من بين هذه الإجراءات، نقل المدارس الثانوية للفترة المسائية، والاستفادة منها في الفترة الصباحية للمرحلة الإعدادية، موضحًا أن هذه المدارس الثانوية مجهزة تكنولوجيًا على أعلى مستوى، وبذلك يستفيد طلاب المرحلة الإعدادية من هذه البنية التكنولوجية في التعلّم، كما أن المدارس الإعدادية هي الأخرى مستغلة من قبل طلاب المدارس الابتدائية، على أن يتسم تطبيق هذه الآليات بالمرونة وفقًا لطبيعة واحتياجات كل إدارة تعليمية.

كما تم حصر الفراغات التعليمية واستغلالها، وذلك بالتعاون مع هيئة الأبنية التعليمية؛ لاستغلالها كفصول، بما لا يضر العملية التعليمية، فضلًا عن تنفيذ الفترة الممتدة.

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم كثافات الفصول

تابع صفحتنا على أخبار جوجل

تابع صفحتنا على فيسبوك

تابع صفحتنا على يوتيوب

فيديو قد يعجبك:

الأخبار المتعلقة استكمال تعيين 30 ألف معلم وكثافات الفصول وأعمال السنة.. تفاصيل بيان أخبار 20 صورة ترصد جولة رئيس الوزراء في عدد من مدارس كرداسة اليوم أخبار الكثافات الطلابية وعجز المعلمين.. مدبولي يكشف سبب زياراته للمدارس أخبار نشرة التوك شو| تصريحات وزير التعليم وموعد انخفاض أسعار الطماطم أخبار

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

أخبار مصر استكمال تعيين 30 ألف معلم وكثافات الفصول وأعمال السنة.. تفاصيل بيان منذ 22 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر بداية نوفمبر.. مغادرة جميع قطارات النوم من محطة بشتيل منذ 46 دقيقة قراءة المزيد أخبار مصر

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم كثافات الفصول

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم للنواب: كثافة الفصول من أكبر التحديات التي واجهناها

قال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مصر بها أكبر نظام تعليمي حيث لدينا 25 مليون طالب، و834 ألف معلم، مشيراً إلى أن أكبر التحديات التي واجهناها هي كثافة الفصول، حيث كان هناك فصول تصل إلي 200 أو 150 طالب.

جاء ذلك خلال إنعقاد الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، للاستماع لبيان وزير التربية والتعليم.

وقال الوزير، إن أحد الأدوات لمواجهة هذه الكثافة مثل الأستعانة بالمدارس الثانوية وهي مدارس مجهزة باحدث الأجهزة، لمسائي وحولنا بعض المدارس الأعادادي لصباحي، كما إستعنا بأماكن الفرغات الخالية كفصول، وغيرنا بعض الأجازات وتابع قائلاً: انه ترك الامر للأدارات التعليمية كلاً وفقاً لظروفها.

واوضح الوزير انه الأن 99% من الفصول الكثافات تحت 50 طالب وفي محافظة البحيرة 100%، حيث إستحدثنا 98 ألف فصل جديد

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: لدينا أكبر نظام للتعليم قبل الجامعى فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • التعليم: خفض الكثافات الطلابية إلى معدلات أقل من 50 طالبًا في الفصل
  • خفض الكثافات الطلابية واستحداث فصول دراسية جديدة .. وزير التعليم يستعرض رؤية وخطة الوزارة لتطوير المنظومة التعليمية
  • وزير التعليم: التوسع في إنشاء وتطوير المدارس المصرية اليايانية
  • وزير التربية والتعليم: استحداث 98 ألف فصل في العام الدراسي الحالي
  • وزير التعليم: نجحنا بنسبة 99% في خفض كثافات الفصول
  • عاجل - البرلمان يحيل بيان وزير التعليم إلى لجنة التعليم لمناقشة التحديات التعليمية
  • وزير التعليم للنواب: كثافة الفصول من أكبر التحديات التي واجهناها
  • وزير التعليم: ارتفاع كثافة الفصول أكبر تحديات العملية التعليمية في مصر